عيد الاستقلال


عيدا يطل علينا في كل عام ، فينشر الفرحة والفخر على وجوه الأردنيين، ويلبس بلدنا الغالي تاج العز والكبرياء والفخر ، عيد من صنع أيادي أبناء الوطن، من صنع آبائنا وأجدادنا الأبطال الأشاوس الذين لم يتنازلوا عن ذرة من ثرى الأردن الغالي .أن هذا اليوم يمثل صفحة من تاريخ كتب بدماء الأردني الطاهر، إنه يوم الخامس والعشرين من شهر آيار من عام 1946 يوم يمثل إرادة نهضة شعب بقيادة هاشمية حكيمة. ومنذ الاستقلال حتى يومنا هذا توالت التطورات والإنجازات، وذلك كله بفضل القيادات الهاشمية الحكيمة الفذة التي حكمت بلدنا الغالي وسطرت هذه الإنجازات بخيوط من الشمس، فقد حصلنا على الاستقلال على يد الملك عبدالله الاول، وإصدار الدستور الأردني على يد المغفور بإذن الله الملك الحسين بن طلال الذي عرب الجيش الأردني أيضا نحن تحت قيادة الملك الغالي عبدالله الثاني ابن الحسين ،الذي عرف العالم كله بالاردن ، وقدمه بصورته الحضارية، وحقق لنا خلال فترة قصيرة إنجازات سياسية وإعلامية واقتصادية وثقافية . وهكذا، كانت القيادية الهاشمية مثلا للعطاء اللامحدود للاردن والحفاظ على الارض ، وجعل الاردن أنموذجا حضاريا وديمقراطيا لجميع دول العالم ، وما ذلك إلا بفضل حكمة الهاشميين ورجاحة عقلهم وانتمائهم للأمة.
نعم أفخر أنني أردني وأمي أردنية، ولن اكون الا اردنيا، وساضحي من أجلك يا بلادي، ولن أسمح لأي كان أن يضرك ولو بكلمة .
فليحتفل جميع الاردنيين بهذه المناسبة العظيمة، وتحية لكل الابطال الاردنيون الاشاوس الذين دافعوا عن ثرى بلدنا الغالي، وتحية لكل أم أردنية أنجبت الرجال الوفياء، وزرعت في نفوس أبنائها حب الوطن، وأرضعتهم إياه. واليكم يا شباب الوطن لنكمل مسيرة الآباء والأجداد، ولنكن جسورا يعبر عنها الوطن الى بر الامان، لنكن فرسان التغير كما اراد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ( حفظه الله ) ، ولنمثل بلدنا خير التمثيل. وبهذه المناسبة الغالية، باسمي وباسم الشباب والشعب الاردني كافة، نرفع أسمى آيات الحب الى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ( حفظه الله )، وإلى الاسرة الاردنية كافة ونسأل الله ان يديمك يا مليكنا فخرا لكل الأردنيين والعرب، وكل عام وانت والاردنيون والوطن بإلف خير.
فهنيئا لكل الأردنيين والاردنيات، وتحية لكل الابطال الاشاوس الذين دافعوا عن ثرى بلدنا الغالي، وهنيئا لكل أردني يعمل من أجل رفع اسم بلده وعلمه عاليا ،وكل عام وانتم بألف خير، وكل عام والوطن وقيادته الهاشمية بألف خير، وكل عام والأردنيون النشامى بألف خير .

Anos_j2005@yahoo.com



تعليقات القراء

sara
كل عام والوطن بالف خير ... شكرااا على التعبير الحلوووووووووو
23-05-2012 04:25 PM
جوود
كل سنة والواطن سالم .. حلوووو انووووس jood
23-05-2012 04:39 PM
العدوان
كبير ابو الجرابعه ... دائما مبدع
23-05-2012 08:33 PM
الجرابعه عز وفخر
كل عام والوطن بألف خيييير ...
مشكووووووووور يااا انس على هالمقاااال
دائما مبدع الله يعطيك العافية والى الامام ...
24-05-2012 01:02 AM
د مهند القضاة
تحياتي اخي انس

كل عام والوطن وقائد الوطن بالف خير وانت دائما مبدع
24-05-2012 11:58 AM
د.عاصم المحارمة
كل عام وانت بخيراخي انس والوطن وقيادته الهاشمية والأردنيون النشامى بألف خير .

24-05-2012 12:10 PM
غسان فوزان الحايك
كل عام وقائد الوطن ونشامى وأبناء الأردن بألف خير.
وشكراً على هذه المقالة المتميزة بمعانيها الصادقة والتي توضح الإرداة والعزيمة التي يتمتع بها الوطن بقيادته الهاشمية الفذه وبجنده الأوفياء، وإلى الأمام يا أنس
24-05-2012 01:15 PM
المهندس عمر الجرابعه
كل عام والوطن وقائد الوطن بألف خير ... مشكور يا انس على هذا المقال الرائع
24-05-2012 01:25 PM
ايمن الغيث
رااااااااااااااائع انوووووس
24-05-2012 11:56 PM
ريما
كل عام والأردن وكل الأردنيين وكل شخص يحب الأردن بالف خير.. اعاد الله علينا هذا العيد بخير وسلام في كل عام.. رائع وجميل جداً يا انس.. انت احد ابناء الأردن الغالي.
27-05-2012 02:13 PM
احمد الجرابعه
كل عام والوطن ةقائد الوطن بالف خير دائما مبدع استاذ انس
25-05-2013 10:07 AM
م . اسماعيل الحنيطي
مبدع كالعاده يا شيخ انس
كل عام و الوطن بخير
26-05-2013 09:07 AM
محمد احمد الجرابعه
رووووووووووووووووووووعه
26-05-2013 05:29 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات