ثورة درامية .. وفلسطين تُنسى


قد تطول بنا الأيام ونشهد ثورة عربية اخرى تذهب بنا للقمة التي نريد بين الأمم وليس القمة التي يريدونها أو قمة المتأخرين .
عندما أصبح لدينا ربيع كان جميلا في بعض الأحيان ورديء في احيان اخرى لم تجد القنوات الإخبارية ما ترعى به سوى هذا الربيع ، عندما كانت تأخذ أعلافها من الحروب في شرق آسيا أو جنوب إفريقيا وكنا نمل هذه الأخبار حتى جاءنا خبر احتلال العراق الذي ألمنا جميعنا الصغير قبل الكبير منا ، من تلك اللحظات بدءنا نتجرع سموم الأخبار وبدأت الكثير من القنوات النهوض على أكتاف هذا الاحتلال .
لم ننتبه يوما أن هناك مخططا ذو أبعاد خماسية مرسوم بدقة كبيرة لنجد بعد ذلك أننا في وسط البحر الاعلامي وليس لنا بر نرسو إليه إلا حين يوصلونا همّ للبر الذي يريدون ، فسقطت الواحدة تلو الاخرى حتى تحولنا من مشاهدة الأخبار إلى متابعة المسلسلات فظهرت تركيا هذه التي تريد إعادة أمجاد وقت مضى - لا اعيب الوقت الذي مضى بل على العكس كان أفضل مئات المرات من الوقت الذي نعيش حين كنا امة واحدة - أصبحت كل المجتمعات العربية مشدودة إلى الأحداث والوقائع التي تحصل في الدراما التركية .
في هذه الأثناء يصاغ للشعوب قوانين ويتم تبادل للزيارات ونقاشات وجدالات حادة بين أصحاب القرار وأصحاب النفوذ فتكون النتيجة على حساب الشعوب المتابعة للدراما ، عندما يفيقون على حكومات جديدة وأشخاص جدد وقرارات تحد من حرياتهم وتمس كرامتهم وضياع لحقوقهم ، هنا لا يفعلون شيئا سوى تناول فطورهم المعد من بقايا قذارات أغنياء البلد أو انه ليس صالحا للبشر ومن ثم يعودون لمتابعة ما تبقى من أحداث الدراما .
لقد طال عمر هذه الشعوب في النضال والكفاح لأجل كرامتها فهل تكتفي بذكريات مضت ام انها تستعد لولادة جديدة فلا نعرف نوعها هل هي ولادة طبيعية ام قيصرية ؟ وقد تكون امتنا تناولت العديد من أقراص تنظيم النسل حيث لا نشهد ولادة بالقدر الذي نشهد به تربية جيل على دراما تركية.
لا اقلل مما حدث في بعض البلدان العربية من تغيير وما يحدث الآن من إراقة للدماء في غيرها ، لكن ما زال لدينا العديد من البلدان النائمة وغيرها من ينتظر شعلة حتى يقوم بالتغيير .
بعد كل هذا ارائيتم كيف نسينا فلسطين العروبة والإسلام ، فلسطين التي مازال اسراها مضربون عن الطعام ونحن نكثر من السلام ، إن هذا اكبر دليل على نجاح سايكسبيكو في تفريق امتنا وهذا ايضا دليل على نجاح خطط إعلامنا في إغراقنا بهموم بلداننا ونسيان هموم باقي امتنا ، كما هي تصفية لحسابات الكثيرين ممن ارادو لهذا الوطن العربي ان يتفتت ويصبح قطيعا من الأغنام تقوده دول الغرب .
Murad.saleem@gmail.com



تعليقات القراء

د.نور الهدى
يا اخ مراد الغريب العجيب والمضحك المبكي ان قناة الجزيره وهي قناة الخداع والفتن والكذب والتضليل هناك من يصدقها ما رايك دام فضلك؟

22-05-2012 11:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات