استمــــــــارة ترشح للانتخابات النيابية 2012


سيدي الشعب الأردني العظيم الكريم العزيز المعتز بأمر الله، السلام عليك ورحمة الله وبركاته وبعد:
أنا المواطن الأردني المغتر بكم الطامع بكرمكم الخارج من رحم المعاناة فيكم الخادم لكم أعلن تَرشّحي للانتخابات القادمة متعهدا" لكم أمام الله بما يلي:
(1) أن أمثلكم حق تمثيل وأكون صوتكم الصاخب داخل المجلس وخارجه في السر والعلن، وأن أكون خلفكم لا أمامكم عند سيركم في أي (جاهة) أو (عطوة) أو احتفال أو مظاهرة إلا إذا كان مسيري أمامكم يدرأ عنكم شرا" أو يجلب لكم خيرا".
(2) أن لا أنقل مكان سكني إلى عمان حتى لو عُرض علي قصر منيف فيها، وأن لا أغير مكان سكني الحالي تحت أي ظرف وبأية حجة.
(3) أن لا أستلم أي مستحقات مالية سواء" أكانت هدايا أو هبات أو حتى رواتب طوال فترة النيابة عنكم والبالغة أربع سنوات ميلادية لا من فوق الطاولة ولا من تحتها كما أفوضكم بتشكيل هيئة محاسبة أقف أمامها (كالصوص الممعوط) عند أي شك في نزاهتي أو خروجي عن الخط الذي ارتضيتموه لي.
(4) أن لا أضع لوحة مجلس النواب على مركبتي طوال فترة النيابة حتى لا تراودني نفسي بقطع إشارة حمراء أو تجاوز السرعة المقررة أو (التسلبط) على مواطن آخر تجرأ وتجاوز مركبتي عن الشمال أو عن اليمين.
(5) أن لا أستبدل سيارتي الحالية بجيب أسود أو بهمر بترولي أو حتى بلاند كروزر تحت أي ظرف.
(6) أن لا أغير أي رقم من أرقام هواتفي الخلوية طوال فترة النيابة وإن حدث رغما" عني فأعدكم بالإعلان عن الرقم الجديد في أربع صحف محلية على الأقل.
(7) أن أطالب بإعادة لون جواز السفر الذي يحمله أعضاء المجلس إلى اللون الطبيعي تماما" كلون جواز السفر للمواطن العادي.
(8) أن أقف في الطابور كباقي خلق الله عند ذهابي لشراء أي حاجة من حاجياتي الشخصية والمنزلية أو عند مراجعتي لأي من الدوائر الحكومية.
(9) أن لا أنصب نفسي حاكما" بأمر الله وأن أضع رقبتي تحت سيف القانون عند الخطأ وأن أرفض أي محاباة من حاكم أو قاض أو مسؤول عند تخاصمي مع مواطن آخر لسبب ما.
(10) أن لا تمتد فترة صلاتي أثناء انعقاد جلسة المجلس لأكثر من الوقت الطبيعي حيث نعلم جميعا" أن أداء صلاة الظهر لا يحتاج إلى ثلاث ساعات وساعة قبلها وبعدها للتسبيح.
(11) أن أخصص يومين أسبوعيا" لاستقبال المواطنين من غير الأقارب (والأنسباء) والأصدقاء، وأن لا أستقبل المراجعين (بالبيجاما) تحت أي ظرف.
(12) أن أوزع أية هبات أو هدايا من أموالٍ وأراضٍ وخلافه أجبر على استلامها على المحتاجين منكم وإن لم أجد من يستحقها فأعدكم بالتنازل عنها لأي جمعية خيرية مشهود لها بالنزاهة.
(13) أن لا أعطي الثقة لأي حكومة لا تحوز ثقتكم أو ترضون عنها حتى لو تطلب الأمر أن يقوم رئيس الوزراء وفريقه بزيارتكم فردا" فردا" وأخذ موافقتكم خطيا" قبل المثول أمامي طالبا" الثقة.
(14) أن ألجأ إليكم طالبا" النصح عند عجزي عن الحكم على أمر وطالبا" المساعدة عند تعرضي لأي ضغط أو دفع أو (دفش) من أي مسؤول أو (متمسئل) لأمرر مشروعا" أو قرارا" لا يرضى عنه ضميري وضمائركم.
(15) أن أبقى منكم وفيكم وبينكم ولكم وأمامكم وخلفكم أنى احتجتموني قبل النيابة وأثناءها وبعدها وأن لا أرفع رأسي ومعه أنفي عاليا" إلا بكم ولكم لا عليكم وأن تبقى لهجتي الأردنية البسيطة كما هي دون تعديل وأن لا أتلفظ بكلمات قد تثير حفيظتكم مثل (يس أو نو أو أوكي أو تيك كير) وأن أحافظ على (قوّك وقويت وإبشر وتكرم) قولا" وفعلا" خلال خطابي معكم.

خادمكم الطالب لثقتكم المترَشّح: صادق عارف كامل الفهمان



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات