انتخابات نقابة صيادلة الأردن ومجموعة أسئلة ؟


نحن هنا نقدم مجموعة من المظاهر التي تسبق العملية الانتخابية لمنصب نقيب الصيادلة في الأردن وأعضاء مجلس النقابة ونترك الحكم أو وضع المسمى المناسب لهذه المظاهر ، ونعطي نقابة صيادلة الأردن الحق في الرد أو توضيح سبب وجود مثل هذه المظاهر .

قبل موعد الانتخابات الذي سيكون يوم الجمعة القادمة الموافق 18-5-2012 نشطت الحركة في أروقة نقابة صيادلة الأردن ومن جانب واحد وهو دفع رسوم اشتراك العضوية السنوية في النقابة ، وبطريقة محمومة ومشبوهة ومن خلال قيام مجموعة من الصيادلة الذين رشحوا أنفسهم لمنصب النقيب بالاتصال بزملائهم من الاعضاء الذين لم يسددو اشتراكاتهم السنوية وإبلاغهم بأنهم سوف يقومون بتسديد الاشتراكات عنهم مقابل ضمانات أدبية بالتصويت لهم عند صناديق الاقتراع .

ويقول أحد الصيادلة أن قيمة هذه الاشتراكات قد بلغ الف دينار وربما يزيد ، ولايوجد أية ضمانة يقدمها الصيدلي عضو النقابة لمن قام بدفع المبلغ عنه ، وهناك طريقة أخرى تتم من خلال قيام المرشحين لمنصب النقيب بتسديد ما يوجد على الصيدليات من حقوق مالية لصالح مستودعات وشركات الأدوية ، وهنا نحن نتحدث عن مبالغ تتجاوز الالف دينار وربما تصل لعشرة الأف دينار .

وهذه الملاحظات نتركها للجهات الرقابية ولنقابة صيادلة الأردن ولمن يرعى مثل هذه الانتخابات في الجسم النقابي الأردني ، ونترك سؤالنا وبحاجة لإجابة ... هل هذه المظاهر تتشابه مع مظاهر شراء الأصوات في الانتخابات البرلمانية ؟ وإذا كانت كذلك كيف يمكن محاسبة من يقوم بها وخصوصا أننا نتحدث عن جسم نقابي يمتلك من العلم والمعرفة الشيء الكبير ؟ ويمثل جزء من قادة الرأي في الأردن ولهم دورهم الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في البلد .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات