اهانات طوقان للعرب والاردنيين بلا رد فعل رسمي


زبال ابن زبال وحمار ابن حمار وتفكير عربي بدائي وو الخ هكذا يصف خالد طوقان رئيس هيئة الطاقة النووية العرب والاردنيين ممن وجهوا النقد لمشروع الطاقة النووية الذي تخلت عنه دول عظمى كألمانيا واليابان ويصر هو على جدواه ويقربنفس الوقت لحاجة المشروع الى البلايين ليرى النور في بلد يشق على ابنائه ثمن رغيف الخبز وتتطلع الحكومات تلو الحكومات لنهش جسده .
يصر طوقان على تسمية منتقديه من ابناء الشعب الاردني بالحمير والزبالين " والزبالة بالمناسبة مهنة شريفة محترمة يكسب العاملون بها لقمتهم بعرقهم وكدحهم بشرف لا بالعمولات والنهب والسلب ورهن الاراده وتعريض الوطن للمخاطر .
يصر طوقان على ترديد كلمة حمير ابناء حمير في دلالة على الكيفية التي يطل بها علينا كل من في موقع السطة فهم يعتبرونا مجموعة من المتخلفين الذين يدرون السمن والعسل ونروقون لهم بمقدار ما نعود عليهم بالنفع ثم نعامل كخيل الانجليز التي يطلق عليها النار عند نهاية الخدمه .
في اصرار غريب على توجيه الاهانة وبصوت مرتفع , والصوت المرتفع تعبير عن العجزعن تقديم الحجة والبرهان .
يردد طوقان اهاناته للاردنيين قائلا" قولوا للمنتقدين ان الوزير يقول لكم : ان من ينتقد المشروع : زبال ابن زبال وحمار ابن حمار .
يريد الاردنيون وهم بالمناسبة الذين يمولون المشروع من دمائهم وكدحهم ومستقبل اولادهم ومن يدفع راتب طوقان وادارته من جيوبهم الاجابة عن الاسئلة التالية وينتظرون اقالته وانهاء هذا الكابوس بعد محاسبته واعتذاره الرسمي والشعبي للعرب قبل الاردنيين :
كم انفق من اموال لحد الآن وكيف انفقت ومصدر هذه الاموال ؟ . لماذا تم نقل المفاعل من العقبة للمفرق ؟, لماذا تعطى اريفا امتياز التنقيب عن اليورانيوم وهي شركة متهمة بالفساد في عدد من الدول ولا يستطيع احد مراقبتها او مسائلتها ولماذا اعطيت آلاف الدنمات ؟ , من يمول المشروع ؟ . ماذا عن السنكترون في السلط وبحدود ما نعلم انه لا يعمل ولا فائدة ترجى منه برغم ما انفق عليه ؟ ماذا بشان الخبراء غير المقيمين في الاردن ويتلقون رواتب من الهيئة ؟ ماذا عن منشآت شفا بدران وماذا يخزن بها ولمصاحة من ؟ هل يوجد في الاردن يورانيوم بمستوى مجدي تجاريا ؟ من المشرف على اريفا ؟ ماذا عن المفاعل الجديد وهل سيتم احالة عطاؤه على اريفا كما هو متوقع ؟ هل يستطيع الاردن تحمل كلفة المنشآت النوويه وهو في ازمة اقتصادية خانقه ؟ هل تتخضع الهيئة واريفا لأي حساب ورقابه ؟ هل طوقان نفسه وزير التربيه لمدة 14 عاما عالم نووي كما يقال ومن يثبت ذلك وهو يحمل شهادة في الفيزياء لا بالطاقة النووية ؟ كيف سنواجه المخاطر لو تعرضنا لها في الوقت الذي عجزت به دول كبرى عن المواجهه ؟ اين مجلس النواب وديوان المحاسبة مما يجري ؟كيف يستمع مجلس النواب للشتائم البذيئة التي وجهت لهم وللشعب الاردني والعربي ولم يحركوا ساكنا"؟ .
يريد الاردنيون اجوبة من لجنة محايده وينتظرون رد فعل رسمي من الحكومه وكلنا نذكر استقالة وزير البيئة بسبب توجيهه اهانات لاحد الاعلاميين , فكيف بمن اهان الاردنيين والعرب جميعا ؟ وهل يعقل الا نرى رد فعل رسمي للان .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات