سقوط ساركوزي وصعود بوتين والتفاوض الاميركي


سقوط ساركوزي نهاية حلم التمدد وانكفاء فرنسا للانصراف للتصدي للمشاكل الداخلية وفقا" للبرنامج الاشتراكي الذي سيقوده فرنسوا هولاند , الذي صرح بأنه سيعمل على سحب القوات الفرنسية من افغانستان والانصراف للتصدي للمعاضل الاقتصادية والاجتماعية الداخلية ووضع حلول لها . وفي ذلك دلالات على نهاية حلم الرفاه الاوربي الاميركي على حساب شعوب العالم بدلا" من الحلول الداخليه.
كما ان صعود بوتين ودخوله للكرملين في استعراض كرنفالي غير مسبوق منذ انهيار الاتحاد السوفيتي دلالة على مزيد من القوة والازدهار لروسيا , وتصريحه بأن صواريخ الكسندر"في اشارة لفعالية هذه الصورايخ التدميرية وتسويق لها " , قادرة على تدمير الدرع الصاروخي الاميركي , ان لم تقم اميركا بوضع حد لهذا الخطر على روسيا , تلويح بالقوة واستعادة الدور الروسي كمصدروبائع للسلاح وباتالي للمال .
كما وفي رد فيتالي تشوركين مندوب روسيا في مجلس الامن على رئيس وزراء قطر الذي حذر بأن روسيا ستخسر العرب نتيجة لموقفها , بأن قطر لاتمثل العرب وبأنها لن تعود موجوده اذا خاطبه مرة اخرى بهذه اللهجة دلالات على وطنية وقومية متعالية وشعور متنامي بالعزة والاعتداد والقوة .
انخراط اميركا في التفاوض حيث اوفدت انان لسوريا , ودول خمسه + واحد للتفوض مع ايران , وتصريح ليون بانيتا وزير الدفاع الاميركي بأن اصابع القاعدة وراء الانفجار الارهابي في سوريا , وتوصية الكونجرس الاميركي بحل سلمي لمسألتي سورية وايران , دلالة على عجز عن اللجؤ للخيار العسكري .
انكفاء فرنسا واميركا وصعود روسيا انتج انكفاءٌ للغرب وصعودٌ للشرق ودول البريكس والبا
.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات