حراكااات .. لاطعم ولا لون ولا رائحة .. !!


والله لااعرف بماذا اعلق على مثل هذه المسيرات والحراكات والتظاهرات التي تقام بعد صلاة كل جمعة وبكل شوارع وأزقة وأسواق مدننا ...التي كانت و اصبحت لا لون لها ولا طعم ولا رائحة ...واقسم أن معظم المشاركين بهذه المسيرات ومن ينادون بها لا يعرفون ماهو الهدف من وراء مسيراتهم ولا معنى كلمات هتافاتهم من خلالها..؟ ولا بماذا يطالبون من خلالها ....؟؟!!

وأن هذه الحراكات والمسيرات اصبحت عادة فقط ..تمارس طقوسها بعد صلاة الجمعة ..وما هي الا مجرد مشوار لامضاء الوقت إلى أن يحين موعد غداء يوم عطلة الجمعة بالبيت وامضاء وقت تسلية ليس الا ...واذا كان كلامكم بغير هذا يااسادة ..فما هو ردكم علي..؟!

...فلما لا نفكر بعمل مسيرات تكون اهدافها واضحة ..أهداف لم يعفو عليها الزمن ( كمطالبة هذه الجمعة ..الغاء معاهدة وادي عربة..! ) والله مللنا من تكرار مثل هذه المطالبات التي لا تسمن ولا تغني من جوع ..نريد مسيرات للمطالبة بما يفيدنا ويصلح ماأفسد بحياتنا كوطن وكشعب وأفراد ايضا .....وادي عربة والله زهقنا ..ومللنا من المطالبة باسقاطها ..

ياسادتي الأعزاء المعاهدة التي تطالبون باسقاطها لم أشعر أنها قائمة أو موجودة ولغاية الان الا بعنوانها فقط وبذكر حروفها عند كتابتكم لعنوانها على لافتاتكم أو تلفظكم بعنوانها في مسيراتكم ..والله انا (نقعناها واشربنا ميتها من زمااااان ) ومنذ ابرامها ..!!ومشاكلنا الان وما نفعله نحن ببعضنا من انتهاكات حقوق وجرائم كافراد وشعوب وكأردنيين وكعرب ايضا ..افظع من جرائم من اليهود انفسهم بحقنا فهم على الأقل لهم عذرهم لأنهم يعاملوننا كأعداء ..فيا للعجب أن عدونا أصبح أكثر رأفة بنا من أنفسنا ..!!انظروا لبشار الاسد وشرذمته كيف أجرموا بحق الشعب السوري ..!!!..

وبالنسبة لمشاكلنا نحن اتظنون انها انتهت كلها وحلّت ومابقي علينا الا إلغاء ونقض معاهدة وادي عربة ....!!!

ياسادتي رواتب النواب (لا والله هم ليسوا نوابنا الان )..أصبحوا نائبات الدهر التي حلت علينا الان ..انظروا لقانون رواتبهم الذي شرّعوووه واقرووووه لمصلحتهم ولانفسهم مدى الحياة ومن الممكن ان يورثوه لاحفادهم من بعدهم... الا يستحق منكم ان تعتصموا وتقيموا المسيرات والمظاهرات لاجل اسقاط هذا القانون ورفضه ورفض النواب جميعهم ،ايضا واسقاط مجلسهم الحالي ....بل مجلس مايسمى بمجلس الامه الحالي كله ايضا الذي يضم نوابنا اللذين نحن بأنفسنا اوصلناهم لما هم به الان من نعيم .

ومجلس أعياننا وكبّاريتنا وزرائنا السابقين واللاحقين (والحبل عالجرار ) الى يوم الدين .. وليتهم لم يكبروا بيننا ويتكبروا علينا وبقيوا صغارا ..!!! الا يستحق مثل هذا وما نراه الان منا المنادة والاعتصام والجمهرة لاسقاطهم والتبريء منهم ايضا ....انتم ايها المعتصمون والمتظاهرون واصحاب مايسمى بالحراكات أرأيتم.. كم ماطلت الحكومات المعلمون ايام مطالبتهم بنقابتهم وحقهم المشروع بها ،واضراباتهم لأجل المطالبة بعلاوتهم المقررة من عشرات السنين

والتي اقّرها لهم جلالة المغفور له الملك الحسين الباني رحمه الله ...ولغاية فترة اضراباتهم لم تقرر وتصرف لهم ..ورأيتم كم ماطلتهم الحكومات السابقة والبعض من الأفراد أيضا ... وكم اسمعوهم كلام قاسي وجارح جدا بحجة انهم لا يراعون موازنة الدولة المسروقة من قبل الفاسدين واللصوص والحرامية والخسرانه دائما ووصفوهم بأنهم ليس لديهم حس وطني ولا يشعرون بهموم الوطن ولا يقفون بجانبه في أزماته بسبب أن رصيد الموازنة المسروقة لا يسمح ...!! رغم ان مطالب المعلمين بزيادة رواتبهم لا تتعدى علاوة 15 او 20 دينار على الاكثر لكل معلم ...والان ....وبعد هذا التناقض في المواقف والتصرفات وبعد ان اقر النواب رواتبهم ...ومدى الحياة. لم نرى انكم حركتم ساكنا لاجل هذا ..ولا رفعتم مجرد لوحة او لافتة كتبتم عليها لا لرواتب النواب مدى الحياة ....واليوم فقط والله عندما طالعت الاخبار ووجدت حراكاتكم واعتصاماتكم ولاجل امور عفا عليها الزمن ولم تضر احدا لغاية الان بل بالعكس من الممكن انها افادتنا كدولة وكشعب ايضا ...ان معاهدة وادي عربة التي تزعجكم ولا زلتم ترفضونها وبعضكم يُكفّر كل من شارك بها ...!!! وكيف تكّفرون من أبرمها ...وسيد الخلق وأشرفهم صلى الله عليه وسلم أبرم مثل هذه المعاهدات مع اليهود من قبل ..!! قولوا لي بربكم لماذا ترفضونها وتعترضون عليها ....؟! وماذا يزعجكم منها ؟؟! ..؟والسؤال الذي يدور بذهني الان ماذا ستفعلون بعد اسقاط معاهدة وادي عربة .. وباسقاطها ماذا ستجنون ؟!!!!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات