منظمة "سكايز" العالمية ترصد تداعيات اعتقال المحتسب


جراسا -

أكد مدير تحرير موقع "جراسا نيوز" الصحافي الأردني إسلام صوالحة، في حديث الى مراسل "سكايز"، يوم الخميس 3 أيار/مايو 2012، أن رئيس تحرير الموقع الصحافي جمال المحتسب الموقوف لدى محكمة أمن الدولة في عمّان، قرر الدخول في إضراب عن الطعام بدءاً من بعد ظهر يوم الأحد 6 أيار الجاري "احتجاجاً على مخالفة القوانين الأردنية في ما يخص حرية الصحافة، ونصرة لحقوق الصحافيين الأردنيين".

وكان جمال قد اعتُقل مع شقيقته الصحافية في موقع "جراسا نيوز" سحر المحتسب في 23 نيسان/أبريل 2012، على خلفية كتابة الأخيرة مقالاً عن تبرئة وزراء ومسؤولين في واحدة من قضايا الفساد في الأردن وسماح جمال بنشر المقال، ولكن أُخلي سبيل سحر بكفالة، فيما ظل جمال محتجزاً، وقد قررت المحكمة توقيفه مدّة 14 يوماً على ذمّة التحقيق تنتهي يوم الأحد 6 أيار 2012.

وقال صوالحة: "إن إعتقال جمال من قبل محكمة أمن الدولة أمر مخالف للدستور الأردني المعدّل بالمادة 101 منه وفيها أنه "لا يجوز محاكمة أي مدني إلا في محكمة يكون كل أعضائها مدنيين. لقد أخرجوا الزميلة سحر بكفالة ولكن لم يعاملوا جمال بالمثل (لأنّو بدّن يربّوه)، وللإعتقال خلفيات سياسية. لذا قرر جمال الدخول في إضراب عن الطعام عند الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الأحد، وهو اليوم الذي يفترض أن تنتهي فيه مدة إيقافه 14 يوماً على ذمة التحقيق، وسيشاركه الإضراب جميع الزملاء في "جراسا نيوز" وعدد كبير من الزملاء الصحافيين في مواقع وصحف أخرى".

أضاف: "سيقوم المحامي بالطعن في تدخل محكمة أمن الدولة في مسألة إعتقال صحافي، لكن المشكلة أن المحكمة ترفض النظر بالقضية والمدعي العام يرفض تحويلها الى محكمة البداية. هم يتلاعبون بأعصابنا ويستخدمون أسلوب المماطلة بانتظار تسوية سياسية. لقد حاولنا الإتصال بوزير الإعلام الجديد سميح المعايطة من أجل الإفراج عن المحتسب، ولكنه تحجج باستقباله المهنئين باستلامه الوزارة". 

لمشاهدة الخبر على موقع "سكايز" .. انقر هنا ... 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات