السلط : 'يا فايز اسمع اسمع الفساد لازم يطلع'


جراسا -

خاص – بالتضامن مع الحراكات الشبابية والشعبية في مختلف مناطق المملكة وتحت شعار "جمعة إسقاط نهج وادي عربة" , نفذ العشرات من أعضاء الحراك الشعبي في السلط والبلقاء وقفة احتجاجية عقب صلاة ظهر الجمعة أمام المركز الثقافي.


وأكد المشاركون في وقفتهم عن رفضهم التام لتشكيلة الحكومة الجديدة بحجة أنها تمثل امتدادا للحكومات السابقة وتكريسا لنهج التعامل بالكيان الصهيوني واعتباره صديقا وحليفا.

وطالبوا بإلغاء معاهدة وادي عربة , وبوقف سياسية تكميم الأفواه ورفع القبضة الأمنية عن الحياة المدنية .

وانتقد الحكومات المتعاقبة وسياستها في كبت الحريات الصحفية واعتقال الصحفيين ومنعهم من ممارسة حقهم في التعبير , ومحاكمة أمام المحاكم العسكرية رغم انهم مدنيين .

وهتف المشاركون بـ :

- "يا طراونة طير طير الأردن بده تطهير"
- "فل تسقط وادي عربة "
- 'يا لصوص المال العام رح ندوسكم بالأقدام'
- 'يا لصوص الاراضي اجا وقت التقاضي'
- 'يعيش الشعب الاردني العظيم'
- 'الاردن بلد الاحرار الحل الامني مش خيار'
- 'يا نواب التعيينات مال الاردن مش هبات'
- 'هذا مش مجلس نواب .. مجلس بصم وتمريرات'
- 'الشعب يريد حل البرلمان'
- '(111) جبان باعوا الاردن بالمجان'
- 'يا فايز اسمع اسمع الفساد لازم يطلع'


وتم قراءة نص بيان الجمعة من قبل احد ناشطي الحراك , تاليا نصه :

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان الحراك الشبابي والشعبي الأردني .
" جمعة إسقاط نهج وادي عربة "

يستقبل الشعب الأردني وقواه الحية الحكومة الجديدة هذا الأسبوع بمسيرات واعتصامات تحت شعار واحد ، هو " إسقاط نهج وادي عربة " . تأكيدا على رفض النهج السياسي الذي تعمّق وتجذّر بعد توقيع "اتفاقية وادي عربة" مع العدو الصهيوني .

إن الحراك الشبابي والشعبي الأردني الذي تشمل حركته الاحتجاجية غالبية مناطق الوطن، يؤكد أ...ن الشعب الأردني يرفض النهج الحاكم الذي تسبب بتردي أوضاع البلاد على مختلف الاصعد، السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حيث تعزز نهج تكميم الأفواه ومعاداة الحريات والتجويع والإفقار وزاد حجم مديونية البلاد وارتفاع نسبة الفقر وإعداد العاطلين عن العمل وأفلست قطاعات صناعية وزراعية عديدة، كما وازدادت عزلة الوطن عن محيطة العربي وتعزز ارتباطه وتبعيته للكيان الصهيوني والقوى المعادية للقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية .

إن الرفض الشعبي للحكومة الجديدة يأتي بسبب المماطلة ورفض النظام الاستجابة لمطالب الشعب والاستمرار في نهج إدارة الأزمة وشراء الوقت باللعب على وتر التدوير من حكومة مستقيلة إلى حكومة جديدة تحمل نفس النهج التدميري الذي حكم الوطن عبر العقود الماضية. إن اتفاقية العار " اتفاقية وادي عربة" التي تشكل عنوان النهج السياسي للحكومات المتعاقبة تحمل في طياتها التزامات الحكومات بالعمل على تصفية وإنهاء قضية الشعب العربي الفلسطيني وتكرّس تبعية الأردن كدولة ومجتمع للكيان المغتصب .

إن رفض الحراك الشعبي وقوى المعارضة الأردنية للحكومة الجديدة نابع من رؤية أن هذه الحكومة تمثل امتدادا للحكومات السابقة وتكريسا لنهج النظام الذي يرى بالكيان الصهيوني صديقا وحليفا في الوقت الذي ترى فيه غالبية أبناء الشعب الأردني عدوا ومحتلا يجب محاربته بكل الوسائل الممكنة، من جانب ومن جانب آخر استمرارا لتجاهل مطالب الشعب في الإصلاح وإعادة الأمور إلى نصابها بأن يكون الشعب صاحب الولاية ومصدر السلطات.

إننا نعلن رفضنا لنهج الحكم المتنكر للحقوق الطبيعية والدستورية للشعب الأردني وتمسكه بمعاهدة وادي عربة ونهج التبعية والإلحاق بالعدو الصهيوني، ويتساءل المواطن كيف لحكومة الطراونة التي هي رئيسا وأعضاء من رموز العهود السابقة الذين هم نتاج النهج المرفوض شعبيا ، أن تكون عنوانا للإصلاح الشامل .

ويؤكد الحراك الشبابي والشعبي مجددا على رفضه لسياسة القمع والبلطجة وتوقيف الناشطين والصحافيين ، معلنا أن هذه السياسات لا يمكنها أن توقف عجلة المطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين. ويؤكد دعمه للإضرابات العمالية التي ينظمها العمال في العديد من المؤسسات بهدف تحسين ظروف العمل والمعيشة .
عاش الحراك الشبابي والشعبي الأردني
عاش أحرار الوطن
عاش الوطن
تسقط اتفاقية الذل والعار ( وادي عربة الاستسلامية (

الحراك الشبابي والشعبي الأردني



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات