بالصور .. الكرك : "يا فايز اسألي عون .. من كحته من هون "


جراسا -

خاص – نفذ الحراك الشبابي والشعبي في الكرك بمشارك عدد من المواطنين والفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية  عقب صلاة ظهر الجمعة وقفة احتجاجية أمام المسجد العمري بميدان صلاح الدين الايوبي" , تحت شعار "جمعة اسقاط وادي عربة".


حيث طالب المحتجون فيها بـ "إسقاط نهج وادي عربة" , ورفض النهج السياسي الذي تعمق وتجذر مع العدو الصهوني عقب توقيع الاتفاقية .


واستنكرا المشاركون تعزز نهج تكميم الأفواه ومعاداة الحريات والتجويع والإفقار, وازدياد حجم مديونية البلاد وارتفاع نسبة الفقر وإعداد العاطلين عن العمل وأفلاس القطاعات الصناعية والزراعية .

 ورفعت بالاعتصام الاعلام الاردنية واليافطات والشعارات التي ترفض نهج اتفاقية وادي عربة مع العدو الصهيوني . 

كما رفعت بالاعتصام شعارات تطالب بوقف المعاجلة الامنية للازمة التي يعيشها الوطن حاليا جراء توقف مسيرة الاصلاح , ووقف الملاحقات القضائية بحق النشطاء بالحراكات الشعبية , وشعارات ترفض رفع اسعار المحروقات والمواد الغذائية . 


وطالب المشاركون بالاعتصام بالعمل على اجراء انتخابات نيابية جديدة وفقا لقانون انتخابات يلبي مصالح الشعب الاردني .

كما هتف المشاركون لفلسطين وقاموا باحراق العلم الصهيوني ، في دلالة على رفض الاتفاقية مع العدو الصهيوني . 

وعبر المشاركون بالاعتصام عن رفضهم لطريقة تشكيل الحكومات الاردنية ، مؤكدين ان حكومة الطراونه هي صورة مماثلة للحكومة الي سبقتها ولن تقدم شيئا بطريق الاصلاح . 

وهتف المشاركون بالاعتصام : 

- "يا فايز اسمع اسمع .... لا غير الله ما بنركع "

- "يا فايز اسمع اسمع....... الكرك ما رح تركع "
- "يا فايز اسمع اسمع ... الحراك ما رح يركع"
- "يا فايز طير طير ..... الشعب بدة تغيير "
- "يا فايز اسألي عون ..... من كحته من هون "
- "قولو لفايز باي باي .....الحق عون عا لا هاي "
- "يا زيد قول لابوك ....... كل الاردن بكرهوك "
- "لا فايز ولا بخيت ....... بدنا حكومة تصويت "
- "بدنا حكومه وطنيه .... ورفع القبضه الامنيه "
- "يا فايز بره بره ......... يا موقع وادي عربه "
- "عالمكشوف وعالكشوف ... مطبع ما بدنا نشوف"


وتم قراءة نص بيان الجمعة من قبل احد ناشطي الحراك , تاليا نصه :

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان الحراك الشبابي والشعبي الأردني .
" جمعة إسقاط نهج وادي عربة "

يستقبل الشعب الأردني وقواه الحية الحكومة الجديدة هذا الأسبوع بمسيرات واعتصامات تحت شعار واحد ، هو " إسقاط نهج وادي عربة " . تأكيدا على رفض النهج السياسي الذي تعمّق وتجذّر بعد توقيع "اتفاقية وادي عربة" مع العدو الصهيوني .

إن الحراك الشبابي والشعبي الأردني الذي تشمل حركته الاحتجاجية غالبية مناطق الوطن، يؤكد أ...ن الشعب الأردني يرفض النهج الحاكم الذي تسبب بتردي أوضاع البلاد على مختلف الاصعد، السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حيث تعزز نهج تكميم الأفواه ومعاداة الحريات والتجويع والإفقار وزاد حجم مديونية البلاد وارتفاع نسبة الفقر وإعداد العاطلين عن العمل وأفلست قطاعات صناعية وزراعية عديدة، كما وازدادت عزلة الوطن عن محيطة العربي وتعزز ارتباطه وتبعيته للكيان الصهيوني والقوى المعادية للقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية .

إن الرفض الشعبي للحكومة الجديدة يأتي بسبب المماطلة ورفض النظام الاستجابة لمطالب الشعب والاستمرار في نهج إدارة الأزمة وشراء الوقت باللعب على وتر التدوير من حكومة مستقيلة إلى حكومة جديدة تحمل نفس النهج التدميري الذي حكم الوطن عبر العقود الماضية. إن اتفاقية العار " اتفاقية وادي عربة" التي تشكل عنوان النهج السياسي للحكومات المتعاقبة تحمل في طياتها التزامات الحكومات بالعمل على تصفية وإنهاء قضية الشعب العربي الفلسطيني وتكرّس تبعية الأردن كدولة ومجتمع للكيان المغتصب .

إن رفض الحراك الشعبي وقوى المعارضة الأردنية للحكومة الجديدة نابع من رؤية أن هذه الحكومة تمثل امتدادا للحكومات السابقة وتكريسا لنهج النظام الذي يرى بالكيان الصهيوني صديقا وحليفا في الوقت الذي ترى فيه غالبية أبناء الشعب الأردني عدوا ومحتلا يجب محاربته بكل الوسائل الممكنة، من جانب ومن جانب آخر استمرارا لتجاهل مطالب الشعب في الإصلاح وإعادة الأمور إلى نصابها بأن يكون الشعب صاحب الولاية ومصدر السلطات.

إننا نعلن رفضنا لنهج الحكم المتنكر للحقوق الطبيعية والدستورية للشعب الأردني وتمسكه بمعاهدة وادي عربة ونهج التبعية والإلحاق بالعدو الصهيوني، ويتساءل المواطن كيف لحكومة الطراونة التي هي رئيسا وأعضاء من رموز العهود السابقة الذين هم نتاج النهج المرفوض شعبيا ، أن تكون عنوانا للإصلاح الشامل .

ويؤكد الحراك الشبابي والشعبي مجددا على رفضه لسياسة القمع والبلطجة وتوقيف الناشطين والصحافيين ، معلنا أن هذه السياسات لا يمكنها أن توقف عجلة المطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين. ويؤكد دعمه للإضرابات العمالية التي ينظمها العمال في العديد من المؤسسات بهدف تحسين ظروف العمل والمعيشة .
عاش الحراك الشبابي والشعبي الأردني
عاش أحرار الوطن
عاش الوطن
تسقط اتفاقية الذل والعار ( وادي عربة الاستسلامية (

الحراك الشبابي والشعبي الأردني

 















تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات