بالصور .. وسط البلد : اشتباكات عقب مسيرة احتجاجية .. والامن يتدخل


جراسا -

خاص- نور ابوحميد - تصوير: فارس خليفة  - تدخلت قوات الامن لفض مناوشات واشتباكات بالايدي بين عدد من الاشخاص عقب انتهاء فعالية وسط البلد , حيث بدأ الاشتباك بعد ملاسنات بين الطرفين .


وكانت مسيرة احتجاجية للحراك الشبابي والشعبي انطلقت من امام مسجد الحسيني في جمعة "اسقاط نهج وادي عربة " ضمن البرنامج الاحتجاجي المتواصل الذي ينظمه الحراك في محافظات المملكة للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين .

وشن المشاركون هجوما عنيفا على الحكومة الجديدة برئاسة فايز الطراونة مشككين بنيته في الاصلاح.

وقام المشاركون بحرق العلمين الاسرائيلي والامريكي وسط هتافات "امريكا هيه هيه.. راس الحية "

ويشارك حراك حي الطفايلة والحراك الشبابي وعدد من القوى السياسية والحزبية والنقابية في المسيرة .

ورفع المشاركون الهتافات و الشعارات التالية :

- وادي عربة مش سلام..وادي عربة استسلام
- حيوا الدقامسة المغوار.. وارفع الراية بالاغوار
- علي صوتك يا اردن..حتى تسمع واشنطن
- مكتوب على علمنا الحرامي سرق بلدنا
- انا مواطن مش شحاد ..ملينا من الاستعباد
- طالعلك يا فايز طالع ..من كل بيت وحارة وشارع ..
- طالعلك انا و الكركية.. رح ندعس ع الحرامية..
- طالعلك ع الدوار.. شعب الاردن كله احرار..
- طالعلك ليش التطنيش.. شعبي ثاير حتى الجيش..
- طالعلك من فوق دبابة ..وع الحكومات النهابة...
- طالعلك وبايدي حجرة.. حتى تسقط وادي عربة...
- طالعلك ما بدي فلوس.. بدنال حقنا من اللصوص...
- بالروح بالدم نفديك يا اردن 
- هذا الاردن اردنا والفاسد ما هو منا 
- شباب بتهجم على النار تحرق البلد من السمسار من الوكيل والسمسار 
- يلي فوق يلي فوق ارحم شعبك يلي فقوق
- هات يا هالشعب هات شبعتونا خيانات 
- فايز باع الباقورة والي ببيع الباقورة ببيع الكرك والكورة 

اتذكر يا زوير التموين سنه 89 كانت ثورة جعانين واليوم اسمع يا مسكين اذا بترفع البزين رح نتجمع بالميادين ونسقط كل الفاسدين حتى لو كان التنين 

الشعب يريد اسقاط وادي عربة 

يا حكومات التبعية 

الاردن حرة ابية 

هاي اردتنا الشعبية 

الموت لاسرائيل 

لا سفار للكيان على ارضك يا عمان

لا سفارة ولا سفير والرابية بدها تطهير 

وقد هتف المشاركون كذلك للشهيدة الفلسطنية دلال المغربي .

وتأتي المسيرة بالتزامن مع ضمن سلسلة مسيرات موحدة للحراك الشبابي والشعبي في مختلف المحافظات تحت العنوان ذاته  , تأكيدا على رفض النهج السياسي الذي تعمّق وتجذّر بعد توقيع "اتفاقية وادي عربة" مع العدو الصهيوني , وفق بيان الجمعة الصدر عن الحراك .

وتاليا نص البيان :

إن الحراك الشبابي والشعبي الأردني الذي تشمل حركته الاحتجاجية غالبية مناطق الوطن، يؤكد أ...ن الشعب الأردني يرفض النهج الحاكم الذي تسبب بتردي أوضاع البلاد على مختلف الاصعد، السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حيث تعزز نهج تكميم الأفواه ومعاداة الحريات والتجويع والإفقار وزاد حجم مديونية البلاد وارتفاع نسبة الفقر وإعداد العاطلين عن العمل وأفلست قطاعات صناعية وزراعية عديدة، كما وازدادت عزلة الوطن عن محيطة العربي وتعزز ارتباطه وتبعيته للكيان الصهيوني والقوى المعادية للقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية .

إن الرفض الشعبي للحكومة الجديدة يأتي بسبب المماطلة ورفض النظام الاستجابة لمطالب الشعب والاستمرار في نهج إدارة الأزمة وشراء الوقت باللعب على وتر التدوير من حكومة مستقيلة إلى حكومة جديدة تحمل نفس النهج التدميري الذي حكم الوطن عبر العقود الماضية. إن اتفاقية العار " اتفاقية وادي عربة" التي تشكل عنوان النهج السياسي للحكومات المتعاقبة تحمل في طياتها التزامات الحكومات بالعمل على تصفية وإنهاء قضية الشعب العربي الفلسطيني وتكرّس تبعية الأردن كدولة ومجتمع للكيان المغتصب .

إن رفض الحراك الشعبي وقوى المعارضة الأردنية للحكومة الجديدة نابع من رؤية أن هذه الحكومة تمثل امتدادا للحكومات السابقة وتكريسا لنهج النظام الذي يرى بالكيان الصهيوني صديقا وحليفا في الوقت الذي ترى فيه غالبية أبناء الشعب الأردني عدوا ومحتلا يجب محاربته بكل الوسائل الممكنة، من جانب ومن جانب آخر استمرارا لتجاهل مطالب الشعب في الإصلاح وإعادة الأمور إلى نصابها بأن يكون الشعب صاحب الولاية ومصدر السلطات.
إننا نعلن رفضنا لنهج الحكم المتنكر للحقوق الطبيعية والدستورية للشعب الأردني وتمسكه بمعاهدة وادي عربة ونهج التبعية والإلحاق بالعدو الصهيوني، ويتساءل المواطن كيف لحكومة الطراونة التي هي رئيسا وأعضاء من رموز العهود السابقة الذين هم نتاج النهج المرفوض شعبيا ، أن تكون عنوانا للإصلاح الشامل .
ويؤكد الحراك الشبابي والشعبي مجددا على رفضه لسياسة القمع والبلطجة وتوقيف الناشطين والصحافيين ، معلنا أن هذه السياسات لا يمكنها أن توقف عجلة المطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين. ويؤكد دعمه للإضرابات العمالية التي ينظمها العمال في العديد من المؤسسات بهدف تحسين ظروف العمل والمعيشة .
عاش الحراك الشبابي والشعبي الأردني
عاش أحرار الوطن
عاش الوطن
تسقط اتفاقية الذل والعار" وادي عربة الاستسلامية "

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات