بالصور .. عجلون : "لا تقاعد ولا جوازات على حساب الفوسفات"


جراسا -

خاص - هلا ابولباد - انطلقت مسيرة حاشدة عقب صلاة الظهر تحت شعار " نفس النهج نفس اللون" من امام مسجد ابو بكر الصديق الى دوار كفرنجة, وضمت كل من ائتلاف جرش وعجلون للاصلاح.

وتأتي هذه المسيرة للمطالبة بما يلي :

- الغاء المادة 34 من الدستور الاردني والتي تنص على " الملك هو الذي يصدر الأوامر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب وفق أحكام القانون , الملك يدعو مجلس الأمة الى الاجتماع ويفتتحه ويؤجله ويفضه وفق أحكام الدستور,للملك أن يحل مجلس النواب , للملك أن يحل مجلس الأعيان أو يعفي أحد أعضائه من العضوية ".

-الغاء المادة 35 من الدستو الاردني والتي تنص على " الملك يعين رئيس مجلس الوزراء ويقيله ويقبل استقالته ويعين الوزراء ويقيلهم ويقبل استقالتهم بناء على تنسيب رئيس الوزراء".

-الغاء المادة 36 من الدستور الاردني والتي تنص على " الملك يعين أعضاء مجلس الأعيان ويعين من بينهم رئيس مجلس الأعيان ويقبل استقالتهم ".

-ان يكون الشعب مصدر السلطات.

وقام الناشط الدكتوراحمد عناب من حراك عجلون بالقاء كلمة طالب فيها بحكومة منتخبة لا أن تكون بالتعيين ,وحذر من انهيار اقتصادي في المملكة، داعيا إلى وقف التلاعب وسرقة مقدرات الوطن.

وفي تصريح صحفي اكد الفريحات أن الحراك مستمر في المطالبة بالإصلاحات الدستورية، وأن السلطة المطلقة أدت إلى انهيار الدولة وتعميق تبعيتها للعدو الامريكي. وشدد على ضرورة مكافحة الفساد ومحاكمة المفسدين، ورفع القبضة الامنية عن الشعب، وارجاع ثروات البلاد المنهوبة.

وأكد الناشط في حراك جرش الشبابي سامر العياصرة أن ائتلافي عجلون وجرش الاصلاحيين نجحوا في حشد قواهم وزيادة عدد المناصرين والمؤيدين لهم، مشيرا أن منظمي المسيرة تفاجئوا بالاعداد الكبيرة التي سارت مع المسيرة.

وهتف المشاركون بعدة شعارات ومنها:

-لا تقاعد ولا جوازات على حساب الفوسفات












تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات