تحسن تداول بورصة عمان


جراسا -
تحسن التداول الاجمالي في بورصة عمان اليوم الثلاثاء وسط اقبال المتداولين على بناء مراكز مالية جديدة واستثمار تدني بعض الاسهم الى ما دون سعر الاصدار الاولي.

وبلغ حجم التداول الإجمالي حوالي 2ر47 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة 3ر28 مليون سهم نفذت من خلال 14594 عقدا.

وبحسب تقرير لشركة البلاد للاوراق المالية والاستثمار فان عودة السوق الى تحقيق المكاسب جاءت بدعم من سهمي الفوسفات الاردنية والبوتاس العربية بعد اعلانهما تحقيق ارباح قياسية للعام المالي الماضي.

وصمد المؤشر العام فوق مستوى 2700 نقطة اذ اغلق اليوم مرتفعا نحو53ر0 بالمئة الى 2725 نقطة .

وفي الوقت الذي لم تنعكس فيه نتائج بعض الشركات على اداء اسهمها، فان المراقبين يتطلعون الى التوزيعات النقدية التي سترافق اجتماعات الهيئات العامة المقبلة لتكون موجههم لبناء المراكز المالية.

ونتيجة الاقبال على الاسهم المتدنية تفوق عدد الشركات الرابحة على الخاسرة وبلغت 77 شركة من اصل 168 شركة تم تداول اسهمها في حين تراجعت اسعار اسهم 60 شركة واستقرت أسعارأسهم 31 شركة.

أما الرقم القياسي المرجح بالأسهم الحرة المتاحة للتداول فارتفع إلى 2725 نقطة مقارنة مع 2711 نقطة اغلق عليها اليوم السابق بارتفاع نسبته 53ر0 بالمئة.

وبالنسبة للرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المرجح بالقيمة السوقية فارتفع إلى 5982 نقطة مقارنة مع إغلاق اليوم السابق البالغ 5950 نقطة بارتفاع نسبته 53ر0 بالمئة.

وعلى الصعيد القطاعي، ارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة 09ر1 بالمئة وارتفع للقطاع المالي بنسبة 45ر0 بالمئة فيما انخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة 15ر0 بالمئة.

وشكلت الشركات الخمس الأكبر من حيث حجم التداول ما نسبته 8ر49 بالمئة من حجم التداول الإجمالي حيث بلغ حجم تداول مجمع الضليل الصناعي العقاري 2ر7 مليون دينار والتجمعات لخدمات التغذية والإسكان 4ر5 مليون دينار والعربية الألمانية للتأمين 6ر4 مليون دينار والأردنية للتعمير 3ر3 مليون دينار والتجمعات الاستثمارية المتخصصة 3 ملايين دينار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات