اعتصام اصحاب مكاتب التكسي واصحاب السيارات في الزرقاء


جراسا -

نفذ اصحاب سيارات ومكاتب التكسي في الزرقاء اعتصاما في مجمع الزرقاء الجديد طالبوا خلاله الجهات المعنية التدخل وحل الاشكالات التي تواجههم مهددين بالاعتصام والتوقف عن العمل بشكل تام اذا لم تلاق مطالبهم الاذان الصاغية من اصحاب القرار.

وقال المفوض بالحديث عن اصحاب مكاتب التكسي خلدون خريسات ل(بترا) ان المعتصمين ويمثلون جميع اصحاب مكاتب التكسي في الزرقاء ( 23 مكتب تكسي) يطالبون الجهات ذات العلاقة الالتفات لمطالب هذا القطاع والتي توزعت حسب قوله على اربعة جهات وهي هيئة تنظيم قطاع النقل وادارة السير ووزارة العمل وشركات التامين .

ومن مطالب اصحاب مكاتب التكسي حسب خريسات الغاء وسيلة الاتصال التي تريد الهيئة توفيرها في سيارات التكسي واعادة النظر في الاجور مؤكدا ان التعرفة المعمول بها في الزرقاء مجحفة وتفعيل دور السير بمنع السيارات الخصوصي من العمل وايجاد اليه مناسبه لتوقيع المكتب على عقد عمل لسائق التكسي تضمن حقوق الطرفين والزام شركات التامين بالعودة الى الاتفاقية القديمة والغاء رسم الاربعين دينارا التي يدفعها التكسي عند وقوع الحادث و16 بالمئة ضريبة مبيعات ومنع شركات التامين من صرف قطع مستعمله للسيارات التي تتعرض للحوادث والغاء الكفالة الماليه التي تقدم لهيئة تنظيم قطاع النقل في حال تاخر ترخيص السيارة .

وطالب السائق هشام حسين بعدم اعطاء تراخيص جديده لمكاتب التكسي في الزرقاء مشيرا الى ان احد المتنفذين اخذ مؤخرا موافقة على فتح مكتب تكسي ب400 سيارة وهذا يعني حسب قوله ان يتم بيعها لصالحه في حين ان الاولى اعطاء تراخيص جديده للمواطنين.

وقال منتصر صوالحه ان اعطاء خمسين طبعه لمتنفذ واحد قمة الفساد داعيا هيئة مكافحة الفساد للتحقيق في الموضوع واشار ابراهيم السعيد الى ان احد اصحاب مكاتب التكسي ولديه 350 سيارة قام بتحصيل 200 دينار ثمن جهاز الاتصال من اصحاب السيارات منذ 4 سنوات ولم يتم تركيبها حتى الان .

وفي رد فعل من قبل احد المواطنين المتواجدين في المجمع انتقد المواطن يونس عوض اصحاب السيارات التكسي لعدم تشغيل العداد وقال ان القليل منهم يشغلون العداد في حين ان مواطن اخر انتقد سائقي التكسي بطريقة انتقائهم للركاب وللمناطق التي سيتوجهون اليها .

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات