رسالة إلى جمال المحتسب من خلف القضبان


جراسا -

كتب مراد الخلايلة -

سيدي جمال ............

ابدأ كلامي بالحسرة لما آلت إليها أوضاعنا في بلدٍ ظننا للحظةٍ أنَّ فيها مساحة للصحافة. هذه الحسرة هي بمثابة نعي للحريات بشكل عام ولحرية الكلمة بشكـل خاص.

سيدي جمال ............

لن أستجدي رئيس الوزراء الجديد ولا طاقمه الوزاري في أمرك فبالإضافة لعدم قناعتي بهم فأنني لأعلمُ علم اليقين انه لا يوجد في الأردن كاملا من يجرؤ على الإفراج عنك سوى جلالة الملك المعظم حيث أن قامات رجالات الأردن اقصر من قرار الإفراج عنك ولن تنعم بالحرية إلا إذا تدخل جلالة الملك.

سيدي جمال ............

إنني لم أتوسل لابن حرة في حياتي ولكني من أجلك أتوسل لجلالة الملك أن يطلق سراحك ولن يخيب ظني إن شاء الله في جلالة الملك.

سيدي جمال ............

وأنت تعلن بداية إضرابك المفتوح هذا اليوم فأنني وإنْ كنت أشعر بالأمتعاظ والحسرة إلا أنني أرى فيك عملاقاً يجب علينا أن نفخر به نحن الأُردنيون, فيكفيك فخراً انك صاحـب الكلمة الحرة وحبيسها، وأَنَّ سبب اعتقالك هوَ جرأتُك, وما جراسا نيوز وجهدك المشهود في بنائِها إلا دليل على طول قامتك الصحفية.

سيدي جمال ............

لست مداحاً ولا متملقاً ولكنني أرى في اعتقالك أمراً يدنسُ الديمقراطية ويجعل منها مسخاً مشوها, كما أن اعتقالك هو ابتذال لجميع مبادئ ومواثيق حقوق الإنسان لذا فأنني أرى انه من العار علينا الجلوس في بيوتنا وأنت معتقل فلا بد من العمل على جميع الأصعدة حتى يفرج عنك وتعود للأُسرة الصحفية معززاً مكرماً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات