شرائح الكترونيه .. بدون مايونيز


العلم يتقدم كلمح البصر ... لم يعد هناك شيء مستغرب ... تم اختراع ( شريحه الكترونيه ) حجمها مثل حجم ( حبة الرز ) تماما .. يتم ادخالها وزرعها بعضلة اليد بأبره خاصه غير مؤلمه بظرف ثواني .. ولا تترك اثرا او تزعج او تؤلم او تؤثر على حياة الشخص نهائيا.. وهذه الشريحه تضم كافة البيانات عن الشخص .. الاسم والعنوان والعمل وحالته الصحيه وحتى اشتركاته بالانديه وغيرها اي بمعنى ملف كامل عن هذا الشخص .. وتم تطبيقها بعدة دول وسرعان ما ستنتشر لتكتسح كل ارجاء العالم ..

هذه الشريحه تم تصنيعها بأيدي خبراء في مجال التقنيه بناءا على طلبات اصحاب الشركات او المؤسسات الغير حكوميه او القطاع الخاص بشكل عام .. وكان الهدف منها تمييز موظفيها بهذه الشريحه والتعرف عليهم مباشره عند دخولهم الشركه او المصنع او الانديه بتمرير جهاز على يده المكان المزروعه بها الشريحه وسرعان ما تظهر كافة البيانات عن هذا الشخص على شاشه الكمبيوتر فيتم التعرف عليه بظرف ثواني ..

هذه العمليه او الاختراع سهلت الكثير من الامور فهي اجمالا الغت او استثنت او تجاوزت مسأله البطاقات الشخصيه الموجوده بالمحفظه كما انها تستطيع تزويد الطبيب او المستشفى ببيانات هذا الشخص الصحيه في حالة الطوارئ او الاغماء والتعرف عليه وكثر من حسنات وجود هذه الشريحه بجسم الانسان ..
تتجه النيه الان بالعالم الى ما يلي ..
1- تطوير هذه الشريحه لتصبح رسميه وبأشراف حكومي وتتجه النيه بزرعها داخل جسم كل مواطن مقيم بالبلد المعني .. والنيه تتجه الان بأن تزرع هذه الشريحه بيد كل مواطن منذ الولاده وتضم هذه الشريحه كافة البيانات عن هذا المواطن منذ نشأته.
2- ترتبط هذه الشريحه ومتصله حسب توقعي ( بالاقمار الصناعيه ) ومن ثم بجهاز كمبيوتر مركزي تابع لحكومه الدوله والتي من خلالها يكون الشخص مراقب حيث هذه الشريحه مزوده بنظام خريطه محليه وعالميه والتي تشير اين موجود هذا الشخص الان او اين كان سابقا اي بمعنى سجل تحركات كامل لحامل هذه الشريحه .
3- يتم تلقين وتعديل واضافه ومسح البيانات عن هذه الشريحه الخاصه بكل مواطن بأي وقت حسب المستجدات ويتم ذلك عن بعد لانها مطوره على اساس ارسال واستقبال المعلومات والبيانات عن بعد ( لا سلكي ) .
4- هذه الشريحه تفيد بتعقب المجرمين والارهابيين واماكن تواجدهم والتحري عنهم مما يحد من الجريمه او العنف بالاضافه الى فوائدها الاخرى في عمليات الحروب ومقتل الجنود او اسرهم او اماكن تواجدهم او حوادث الطائرات وتحطمها واختفاء الجثث باعماق البحار وغيره من الكوارث الطبيعيه والغير طبيعيه .. كل شريحه تحمل ( كود ) او ( رقم ) خاص بها تختلف عن الاخرى ومن مواطن الى مواطن .. وتستطيع الحكومات ان تتعقب مواطنيها في جميع انحاء العالم ومعرفة اماكن تواجدهم .
5- اذا طبق هذا الامر لن يكون اختياري وانما اجباري تفرضه الدوله على مواطنيها ويصدر قانون بذلك .. وتفرض على كل مواطن ان يزرع هذه الشريحه وعلى حساب الدوله واشرافها ويمنع منع بات ازالتها او تعطيلها واي عمل من هذا النوع ستكشفه الدوله عن طريق الكمبيوتر المتصل بها .
6- جهاز قراءه بيانات الشريحه هو اشبه بجهاز ( التعرف على السلع واسعارها ) الموجوده بالمحال التجاريه او اي جهاز قارئ للبيانات .
7- اذا تم تعاون دولي بما يخص هذه الشرائح سيتم ظبط امور العالم كافة .. ولكن قد يعيق تنفيذ هذا الامر هو معارضه الشعب لهذا الامر لانه يدخل من باب الخصوصيه واقتحام الاسرار الشخصيه ..اما اذا استغلت من باب المراقبه او التحري في حالة الضروره القصوى او التعرف على هذا الشخص او بياناته حسب الوضع او الظرف او الحاجه او لغايات العمل او العلاج ربما لا يكون هناك مشكله بموافقه المواطنيين على زرعها واستخدامها .
8- كل دوله تتبع نظام معين باعطاء هذه الشرائح ( كودات ) تسلسليه ورموز خاصه و حسب ما تراه وتكون سريه وخاصه للدوله المعنيه فقط بشكل مستقل .. وليس شرطا ان تكون مرتبطه عالميا او مفضوحه وهذا يرجع الى التعاون الدولي بين دوله ودوله او بين عده دول لغايات هما يحددانها مثل تبادل الملومات بما يخص مثلا الجريمه او الارهاب او غيره .
9- ااذا طبق هذا النظام ( الشريحه الالكترونيه ) فأن له فوائد عظيمه ... وبنفس الوقت له مساوئ عظيمه .. قد يحدث اختراقات وتجسس على هذه الشرائح وخاصة اذا كنا نتكلم عن الرجال المهميين بالعالم السياسيين والعسكريين والاقتصاديين والعلماء وغيرهم ... وقد تصل الامور الى ايجاد تقنيه بهذه الشريحه الى ( التنصت ) وتسجيل المكالمات او الكلام وربما بالمستقبل قد تزود هذه الشرائح بكاميرات من الصعب اكتشافها وبالتالي هذه امور كارثيه .. لان بعد ذلك يصبح ( لا اسرار بالعالم ) .. على المستوى الشخصي او المحلي او العالمي .
10- قد تحدد مهام هذه الشريحه بامور معينه فقط ومختصره .. هذا الامر ممكن ان ينجح .. ولكن ليس مضمون .. قد تراقب الدوله المواطن بدون ان يشعر فليس كل مواطن يعرف ماذا تتضمن هذه الشريحه فهو ليس خبير .. والدوله نفسها قد تتعرض للمراقبه من قبل دوله او من المصنعيين او من العالم وهي لا تدري .. فالتقنيه مبهمه وغير مفهومه ومعقده فهيهات ان تثق او تضمن صدق الشركه المصنعه او الدوله المنتجه ولا يعلم احد هل الشركات المصنعه عميله لدوله معينه مثلا او عده دول وتسرب اسرار الشرائح المباعه اليهم .ربما هناك اتفاقات جانبيه لا تعرف بها الدول المطبقه لنظام الشرائح.
11- هذه الشرائح قابله للتطور وانا على يقين من ذلك وقد يكون كلامي موضع استغراب لكن ليس على العلم شيء ببعيد ..فهذه قد تشمل بيانات كثيره توفر على الانسان حمل بطاقات متعدده .. قد تغني عن البطاقه الشخصيه وجواز السفر وحسابات البنك والبطاقات الائتمانيه والتأميانت الصحيه وغير الصحيه ورخصة السواقه وعبور الحدود والسجل الاجرامي والسجلات بكافة مجالاتها وربما بالمستقبل يتم تطويرها لتصبح ايضا ( جهاز خلوي / موبايل / تلفون ) تستقبل مكالمات وترسل بتقنيه متطوره بطريقه او بأخرى .. وربما قد تتضمن هذه الشريحه اشياء بالمستقبل لم نكن يوما نتخيله او نتصوره فليس هناك شيء مستبعد ..علم المعلومات والتكنولوجيا انا ارى انه من اسرع العلوم واكثر تطورا ويطغي عليه لقب ( علم المفاجأت ) .
12- هذه الشرائح قد تشمل ايضا ( الحيوانات ) لمراقبتها ومتابعتها او تخزين سجل بياناتها وهذه التقنيه موجوده الان ومستخدمه ولكن باجهزه خارجيه ولكن بنطاق قليل ومحصور وللمهتمين فقط .. واذا اعتمد نظام زرع الشرائح الالكترونيه لن يكون هناك شيء ببعيد عن شموله بهذه التقنيه وحتى المركبات والطائرات والمعدات والبواخر واي شيء متوقع وكل شريحه ربما تختلف عن الاخرى بالغايه اما التقنيه فهي واحده .

ملاحظه :- اذا تعطل القمر الصناعي او جهاز الكمبيوتر والمرتبطه به الشرائح سيحصل ارباك وخربطه وربما يؤثر على المعلومات والبيانات .. انا يمكن اذا كنت زارع هاذي الشريحه ما اشوف حالي فجأه الا ( مواطن فرنسي ) واسمي جاك شيراك وبنفس الوقت ارهابي واحمل رخصة سواقه من ( بنفلادش ) وزوجتي اسمها ( شانغو شنغو سو ) صينيه الاصل ومطلوب بسرقه ( كيبل كهربا ) باليمن .. ورقم تلفوني رقم شيخ سعودي او نائب رئيس دوله ( جزر القمر ) او اطلع (سيف الاسلام ) المطلوب لمحكمة الجنايات الكبرى مصيبه هاي ..او ادفع مخالفات سيارة ( احمد الزعبي ) الكاتب المشهور بجريدة الرأي ويكون يومها قاطع اشاره حمرا يا حبيبي.. بس دخيلك دخيل يا رب ما تتخربط بياناتي مع بيانات ( قرد ) قاعد على الشجره (بكينيا ) بياكل موز
- موز .. موز .. انا اصلا بحب التفاح .
والسلام عليكم
Burhan_jazi@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات