شركة الكهرباء تقطع التيار عن بلدية الطفيلة


جراسا -

توقفت معظم الخدمات الرئيسية والإدارية والصيانة في بلدية الطفيلة الكبرى ومناطقها الست ومسلخ المواشي وكراج الصيانة الميكانيك اليوم الخميس جراء فصل شركة توزيع الكهرباء للتيار عن البلدية لعدم تسدديها الفواتير المتراكمة والمستحقات البالغة 80 إلف دينار، وفق رئيس لجنة البلدية المهندس حمد البدور .

وأضاف المهندس البدور بان البلدية تعاني من أزمة مالية صعبة جعلتها في بوتقة لا تستطيع الخروج منها إلا بزيادة الدعم المقدم لها وبشكل فوري ، في حين أصبح المبلغ الإجمالي التراكمي على البلدية لمؤسسة الضمان الاجتماعي ، والتامين الصحي ، وشركة الكهرباء الوطنية ، ومستحقات استملاكات المواطنين وغيرها من الالتزامات ، حوالي 700 ألف دينار ، حيث أصبحت البلدية عاجزة بشكل حقيقي عن الوفاء بهذه الالتزامات المالية المتراكمة منذ عدة سنوات .

وقال انه إزاء ذلك أصبحت معظم ذبحيات مسلخ المواشي الذي تعطل تجري أمام محلات بيع اللحوم ما سيشكل مكاره صحية وبيئية علاوة على تعطل أعمال الصيانة والميكانيك في كراج البلدية الامر الذي سيؤثر على خدمات النظافة اليومية للتجمعات السكانية .

وحول العجز المالي وموازنة البلدية للعام الحالي أوضح بان العجز المالي تجاوز الملوني دينار بموازنة مالية للبلدية تقدر بحوالي 5ر3 مليون دينار يوجه معظمها كرواتب للموظفين بنسبة 70 بالمئة ، والبالغ عددهم حوالي 500 موظف .

واشار الى ان مؤسسة الضمان الاجتماعي وافقت على دفع مستحقات الذمم المتراكمة بالتقسيط بواقع خمسة ألاف دينار شهريا للمؤسسة ستوزع على 72 شهرا ليصار إلى دفع المبلغ الإجمالي والمقدر بحوالي 380 ألف دينار ، في حين رفضت شركة توزيع الكهرباء تقسيط هذا المبلغ على البلدية ، مع تأكيدها على دفع 80 ألف دينار خلال مهلة أقصاها شهر من تاريخ فصل التيار الكهربائي .

وزاد البدور بأنه تم مخاطبة محافظ الطفيلة هاشم السحيم بالإجراءات التي اتخذتها شركة الكهرباء بحق البلدية إلى جانب توضيح الوضع المالي المتأزم والمتردي لبلدية الطفيلة لعدة جهات رسمية منها وزارة الشؤون البلدية ، بغية البحث عن حلول للخروج من الأوضاع الحالية الصعبة التي تعانيها .

( بترا )



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات