بالفيديو .. المحتسب يبدأ اضرابا مفتوحا عن الطعام صباح الاحد .. وكادر "جراسا نيوز" وصحفيون يتضامنون معه


جراسا -

خاص - اعلن المحامي محمد قطيشات عضو هيئة الدفاع عن المعتقل لدى محكمة امن الدولة ناشر "جراسا نيوز" الاعلامي جمال المحتسب ان موكله سيدخل في اضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من يوم الاحد القادم .

وتضامنا مع الزميل الصحفي جمال المحتسب, اعلن كادر "جراسا نيوز" وعدد كبير من الصحفيين والناشطين عزمهم البدء في اضراب مفتوح عن الطعام صباح يوم الاحد.

وقال قطيشات لـ"جراسا نيوز" انه وبعد 11 يوما على توقيف موكله الزميل المحتسب بتهمة "مناهضة نظام الحكم" اثر نشره خبرا صحفيا,مازالت النيابة العامة لم تحل ملف الدعوة الى محكمة امن الدولة للنظر في طلب اخلاء السبيل بالكفالة.

واكد قطيشات عزمه تقديم دفع بعدم اختصاص مدعي عام امن الدولة استنادا الى نص في قانون اصول المحاكمات الجزائية, حيث سيكون على المدعي العام الرد على طلب الدفع خلال 3 ايام بحد اعلى, وسيكون قرراه قابل للطعن امام النائب العام العسكري.

واضاف قطيشات "سوف استند بشكل اساسي الى المادى 101 من الدستور الاردني والتي لا تجيز محاكمة الاشخاص المدنيين امام قضاة عسكريين في مثل هذا النوع من القضايا, اضافة الى نص المادة 42 من قانون المطبوعات و النشر والتي تبين ان قاضي محكمة بداية عمان هو المختص بالنظر في مثل هذه القضايا التي تقام على المطبوعات .

ولفت قطيشات بانه سيطعن في قرار المدعي العام لمخالفته لقانون المطبوعات و النشر الذي الزم النيابة العامة بعدم التوقيف في مثل هذا النوع من القضايا.

ونوه المحامي محمد قطيشات الى انه موكله الزميل المحتسب سيبدأ يوم الاحد اضرابا مفتوحا عن الطعام اذا لم يخلى سبيله في ذلك اليوم واحتجاجا على المخالفات الفانونية .

وكان رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان د.عبدالكريم الشريدة الذي قام بزيارة الى المحتسب في سجن البلقاء صباح اليوم, قد اكد لـ"جراسا نيوز" ان الزميل المحتسب يعتزم البدء في اضراب عن الطعام ابتداء من صباح الاحد.

  




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات