في يوم العمال : الملك يكافيء ورئيس لجنة "الهاشمية" يعاقب


جراسا -

خاص - محمد بركات - منذ أن قدم الى لواء الهاشمية اعتبر الكثيرون قدومه الى اللواء بأنه إغلاقا لملفات فتحتها رئيسة اللجنة السابقة وإرضاء لـ"بلاطجة" المال على حساب أهالي لواء الهاشمية متبعا أسلوب طراوة اللسان والعمل الميداني والكلام أكثر من التطبيق دون أن يظهر شيئا على أرض الواقع .

مجموعة من الموظفين بثوا شكواهم عبر "جراسا نيوز"  الحرية من رئيس لجنة البلدية الحالي مبررين شكواهم بأن التزامهم بالعمل الرسمي منذ الصباح وحتى المساء هو واجب شابه كثير من التجاوزات سابقا ولكن أن يصبح رئيس اللجنة لا هم له ولا شغل الا انتقاد الموظفين ولغة السب والشتم وتجميد البعض أدى الى خلق حالة من التوتر بين الموظفين ورئيس اللجنة واصفين الحالة بأنها تتجه نحو التأزيم في ظل صمت غريب لمتصرف اللواء .

موظفو البلدية والذين طلبوا عدم ذكر اسمائهم خوفا من تسلط رئيس اللجنة قالوا نحن لا نطلب بأن يغادر رئيس اللجنة ولا ان يترك الأمور على عواهنها او أن يترك الحبل على الغارب ولكن حسن الادارة تقضي بأن يكون كل شيء بالتدريج والحسنى وأن لا ينعكس الضرر على نفسية موظف البلدية الذي يقدم الخدمات للناس لأن المعادلة أصبحت واضحة خلاف بين الموظفين توتر في الاجواء يساوي انفجار وخسارة المواطن .

وأضاف موظفو البلدية بأن رئيس اللجنة لا يميز بين من يلتزم بالعمل بل يعامل الجميع سواسية ويطلق السباب على الكل متسلحا بأن البلدية متسيبة ويبحث عن ضبطها ومن أبسط قواعد الإدارة الناجحة بأن تكافيء الملتزم وتأخذ بيد المتجاوز حتى يصل الى الصلاح ونحن نطالب رئيس اللجنة بأن يصنف الموظفين بقائمة سرية لنفسه يكافيء المجتهد ولو بابتسامة ويحاول مع المتجاوز عل حاله تصلح لأن عمر رئيس اللجنة في بلدية الهاشمية كعمر الحكومات هو ايام ولا يبقى سوى الذكر الطيب فكن معنا وأعنا ولا تستمع الى المارقين الوصوليين الذين يطبطبون عليك ويضمرون لك السوء .

مواطنون أيضا من لواء الهاشمية علقوا على ما يحدث في بلدية الهاشمية بأن خلافات البلدية بين رئيس وموظفين لا ينعكس الا سلبا على لواء يعاني من تملق وكذب المسؤولين الذين أرسلوا وعودا لم تنفذ حتى الان وأطفال اللواء يغوثون على وزير البيئة والبلديات والصحة الذين وعدوا وعودهم وأخلفوها .

وقال آخرون بأن خلافاتهم مع رئيس اللجنة هي من أسلوب التعامل الاداري معهم وقالوا بأن على رئيس اللجنة أن يتعامل بروح القانون وأن لا يتقصد الموظفين بأرزاقهم ورواتبهم ويتدرج في العقوبات فقد انعكس ذلك على قابليتنا في العمل وحضورنا الى مركز عملنا في البلدية .

وقال موظفون ان لواء الهاشمية لا يحتاج الى تأزيم واننا نطالب رئيس اللجنة أن يقدم نموذجا إداريا ناجحا فقد مللنا من رؤساء لجان البلدية فمنهم المتشدد ومنهم اللين والموظفون منهم الملتزم ومنهم السيء ونذكر رئيس اللجنة بالقول : لا تكن قاسيا فتكسر ولا لينا فتعصر فالامور بالتوافق والوسطية .

ولفت الموظفون بأن رسالة جلالة الملك بيوم العمال لم يجف حبرها و لم يلتزم بها رئيس الللجنة بل يعاقبنا بنظراته وتعجرفه ولم يمنح من الموظفين مكافأة بيوم العمال ضاربا بعرض الحائط كل توجيهات الملك بأن نقف الى جانب العمال كل صباح فهم من يبنون الوطن وأن نكون عند حسن الظن إداريا ناسيا ومتناسيا تلوث وفقر أبناء اللواء حتى من الموظفين .

وقال موظف بأن العبودية وتسلط المسؤول انتهت وأن الانسان ان مس أحد كرامته فسيثور يوما في وجه المتسلط فالحال مائلة وتقويمها يحتاج الى التدريج واحترام الجميع وهو نداء الى رئيس اللجنة بأن يقف قليلا ويكافيء كل من يلتزم وأن لا يساوي بين العامل والمتخاذل فأنا انسان ولست حيوان .

ومن خلال هذا الموقع الحر نتوجه الى رئيس لجنة بلدية الهاشمية بأن الإدارة فن ليس كل انسان يجيده ونجاح رئيس اللجنة هو وقوف الموظفين الى جانبه وتفاقم الكره والحقد بنفوس الأغلبية من موظفي البلدية سيجلب السلبية لخدمات البلدية التي تعاني أصلا .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات