ربيع الطروانه وربيع ربنا ؟


موسم الربيع يأتي كل سنه بمظاهر يعلمها الجميع بإستثناء دولة الطروانه ، والربيع يبدأ بظهور العشب الاخضر الصغير على المروج ومن ثم تكبر هذه الاعشاب وتبدأ الاشجار المثمرة بإبراز نوارها كاللوز والمشمش والكرز ، وتخرج أعشاب الاقحوان أزهارها وتمتد بقية ألوان زهور الربيع على مساحات كبيرة من أرض الوطن و تبدأ الاشجار بإخراج أوراقها الخضراء الندية ، ويمارس الشعب موسم رحلاته الربيعية وتكتظ جوانب الشوارع المؤدية للمناطق الأكثر ربيعا وخضرة بالسيارات وخصوصا يوم الجمعة .

وتستمر هذه المظاهر إلى أن يبدأ موسم الربيع بالانتهاء وتعلوا الارض الاعشاب الصفراء وتمتلىء الاغصان بالثمار بعد أن تلقي بزهورها بعيدا ، ويسابق الناس الربيع قبل أن ينتهي ويبحثون عن المناطق التي يتأخر بها الربيع كالشمال ، وهكذا يستمر موسم الربيع في الأردن كما تعودنا عليه منذ أجيال عديدة ومنذ خلق الله الأرض ومن عليها .

وفجاءة يأتي دولة الطروانه ويريد أن يتلاعب بالطبيعة وبخلق الله وبمواسم الارض ويعلن أن الربيع الأردني سيبقى أخضر ، كيف يا دولة الرئيس ؟ ، هل ستقوم بتحويل الربيع الأردني إلى بساط من أعشاب الانجيل وتقوم بسقايتها كل يوم كي تستمر بالإخضرار على مدار العام ؟ ، وماذ سيحدث للمواسم الطبيعية في السنة ؟ هل ستقوم كذلك بالتلاعب بها كما تريد ؟ .

يبدو أن دولة الرئيس قد نسي أن في السنة أربعة فصول ولكل فصل خصوصيته وحضوره في ذاكرة الوطن ، وأن كل فصل يأتي بعد أن يمهد له الفصل الذي قبله وأن كل فصل يمثل مرحلة متطورة من الفصل الذي سبقه ، وأن استمرار اللون الأخضر على مدار العام قد يصيب الناس بالملل لأنه لابد للصيف أن يلحق بالربيع بكل مظاهره ويليه الخريف ومن ثم الشتاء ، وكيف سنتعلم معنى الانتظار للمواسم والحصول على ثمار كل موسم من مواسم السنة إذا كان لدينا موسم واحد فقط وهو الربيع الذي لاتريد له أن ينتهي ؟ وكيف ستنضج ثمار اللوز والكرس والمشمش التي أزهرت ورودها في الربيع كي يأكلها الشعب إذا أردت أن تبقي ربيعنا أخضر على طول ؟، وماذا سيحصل لثمار العنب والتفاح وغيرها من ثمار الصيف يا دولة الرئيس ...إلا إذا كان دولة الرئيس سيغطي كل الوطن بالبيوت البلاستيكية كي تستمر خضرة الربيع وتنضج الثمار في غير موسمها ويكون طعمها ( ماسخ ) ... نحن نريد ربيع ربنا وليس ربيعك الدائم الخضرة !



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات