رجالات دولة ووزراء سابقون يطالبون بالافراج عن المحتسب


جراسا -

خاص - سوزان ابولباد - اكد عدد من رجالات الدولة من رؤساء وزراء ووزراء سابقين على ضرورة احترام التوجهات الملكية القاضية باحترام حرية الصحافة وكفالتها و عدم تقديم الصحفيين للمحاكمة امام القضاء العسكري.

واستنكر بشدة العديد منهم اعتقال ناشر "جراسا نيوز " الاعلامي جمال المحتسب مطالبين بالوقت ذاته بضرورة الافراج عنه و معلنين تضامنهم معه و مع "جراسا نيوز" الذي كان له الفضل بمهنيته بكشف الكثير من القضايا و الحقائق بحسبهم .

رئيس الوزراء الأسبق و رئيس مجلس الأعيان الحالي طاهر المصري كشف لـ"جراسا نيوز" انه تلقى وعودا من الجهات المعنية بالافراج عن الاعلامي جمال المحتسب بعد ان خاطب تلك الجهات قبل عدة أيام.

" و أضاف المصري " أنني تلقيت اتصالا من مدير مركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور و أطلعني على آخر المستجدات و قد وعدته بالتدخل مرة أخرى لدى الجهات المعنية غدا "

من جهته أعرب وزير التنمية السابق موسى المعايطة لــ "جراسا نيوز"عن امله في ان تقوم الحكومة الجديدة بتطبيق القانون و وقف اخطاء الحكومة السابقة و أن يتم محاكمة أي قضية تتعلق بالنشر امام القضاء المدني.

وفي ذات السياق, شددت وزيرة السياحة السابقة مها الخطيب على أن الصحفيين هم اصحاب الكلمة و لا يجوز محاكمتهم امام المحاكم العسكرية تحت اي ظرف و ما نشره موقع "جراسا نيوز" لا يستحق هذا العقاب او الاجراء خاصة انه نقله على لسان احد النواب.

واعلنت الخطيب تضامنها مع الاعلامي جمال المحتسب و مشاركتها في الاعتصام الذي اقيم تضامنا معه امام رئاسة الوزراء الثلاثاء.

وزير الداخلية السابق مازن الساكت شدد من جانبه لـ "جراسا نيوز" على ضرورة تجنب احالة الصحفيين للقضاء تحت أي شكل .

ولفت الى أن مسألة الحريات الصحفية لا تزال غير مرسخه بالشكل المطلوب في مجتمعنا.

نائب رئيس الوزراء وزير المالية الاسبق جواد العناني اكتفى بالتأكيد على  أنه يجب أن يعامل كل انسان بموجب الاحترام .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات