استبدال الحكم من الإعدام شنقاً إلى الأشغال الشاقة لقاتل والده بالزرقاء


جراسا -

قررت محكمة الجنايات الكبرى استبدال حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بالأشغال المؤبدة بسبب إسقاط الحق الشخصي عن قاتل والده في الزرقاء من قبل عائلة المغدورالذي أرادت توجيه التهمة لشقيق المغدور.

وكانت محكمة التمييز صادقت على قرار محكمة الجنايات الكبرى الصادر سابقا على المتهم بذات العقوبة.

وجاء في تفاصيل القضية أن المغدور إبراهيم هو والد المتهمين الثلاثة وزوج المتهمة وشقيق المتهم علي ، وبتاريخ 22-11-2006 وأثناء قيام المتهم المحكوم بأعمال الحدادة في المنزل حصلت فيما بينه وبين والده المغدور مشادة كلامية فقام المتهم بحمل مطرقة كبيرة وضرب المغدور بها على رأسه من الجهة اليسرى فأرداه قتيلا ، وقام المتهم بإخفاء أداة الجريمة وعاد إلى غرفته متظاهرا بالنوم.

وحسب لائحة الاتهام زوجة المتهم تفاجأت بالمغدور, فحضر المتهمان عمر وآمنة وابن المغدور وقام المتهم بإحضار حافلة وتم نقل المغدور إلى المستشفى، بعد ان أبلغهم المتهم بأن المغدور سقط في الحمام.

و علمت زوجة المغدور بان ابنها هو الذي قتل أباه وقامت بمسح أرضية الحمام لإخفاء آثار الجريمة ، وادعت لدى الاستماع لإفادتها من قبل الشرطة وشهادتها من قبل المدعي العام أن الوفاة نتجت عن سقوط المغدور في الحمام.

وبعد أن تم تشريح الجثة ومن خلال التحقيقات الجارية اعترف المتهم عمر بأنه قام بقتل والده ومثل الجريمة ودل على أداتها وتم ضبطها.

وبعد ذلك ، قام متهم آخر بالطلب من شاهد أن يحضر إليه من أجل الذهاب إلى المتهم المحكوم وإخباره بأن يغير أقواله ويدلي بافادة جديدة تفيد بأنه قتل والده بناء على تحريض من عمه المتهم وذلك مقابل مبلغ 10 آلاف دينار.

وبالفعل توجه الشاهد لزيارة شقيقه في السجن وهناك قام بإخبار المتهم المحكوم بما طلب.

وأفاد المتهم المحكوم لدى استجوابه بأن عمه المتهم حرضه قبل 3 أيام من تاريخ الحادثة على قتل والده ووعده بمبلغ مالي مقابل ذلك إلا أنه رفض، إلا أن الجريمة اكتشفت وتمت الملاحقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات