وقفة احتجاجية لخريجي الصحافة والاعلام في اليرموك في "يوم الحريات الصحفية"


جراسا -

خاص - هلا ابولباد - ينفذ في هذه الاثناء العشرات من خريجي الصحافة والاعلام في جامعة اليرموك وقفة احتجاجية بالتزامن مع الندوة التي تنظمها كلية الإعلام في جامعة اليرموك بمناسبة يوم الحريات الصحفية بمشاركة نقيب الصحفيين طارق المومني ومدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون رمضان الرواشدة والنائب ميسر السردية أمام القاعة التي ستقام بها الندوة.

ويشار الى ان هذه الوقفة تهدف الى المطالبة بتغيير قوانين نقابة الصحفيين الاردنيين وتعديلها فيما يتعلق بالانتساب، ليشمل الانتساب للنقابة كل من يحمل شهادة البكالوريوس في الصحافة والإعلام , وإلزام المؤسسات الاعلامية بتدريب الخريجين وتأهيلهم للعمل الصحفي والإعلامي.

ورفعت اليافطات التالية في الوقفه الاحتجاجية :
-عضوية النقابة حق لخريجي الاعلام.
-من اكون انا بعد 4 سنوات.
-نحن صحفيون مع وقت التنفيذ

وقام عدد من الطلاب بمنع المحتجين من الدخول الى القاعة , وتهديدهم بالضرب اذا لم يغادروا المنطقة خلال عشرة دقائق دون تدخل الامن الجامعي , وعلى اثر ذلك تحدث المومني للمحتجين , بأنه وبعد انتهاء الندوة سوف يتم البحث لمطالبهم.

وقام خريجو الاعلام بأصدار بيانا استند لقوانين وانظمة نقابة الصحفيين الاردنيين وتاليا نص البيان :

"ان عدم اكتراث النقابة لخريجي الجامعات الاردنية في كليات واقسام الصحافة والاعلام وعدم توفير فرص التدريب والعمل دفعهم للتوجه الى المواقع الاخبارية الاردنية وهي التي لا تعترف بها النقابة ولا توفر للعاملين فيها فرصة الانتساب لها وعليه فاننا نطالب نقابة الصحفيين الاردنيين وعلى راسهم نقيب الصحفيين الاستاذ طارق المومني بتعديل قوانين وانظمة الانتساب الى نقابة الصحفيين بما يوفر لخريجي كليات واقسام الصحافة والاعلام في الجامعات الاردنية بالانتساب الفوري للنقابة بعد التخرج مباشرة ".

كما طالب الخريجون بعدة مطالب ابرزها :

- ضم خريجي الصحافة والاعلام الى نقابة الصحفيين فور تخرجهم وتوفير فرص التدريب لهم في المؤسسات الاعلامية بما يكفل انتسابهم للنقابة بعد الانتهاء من مدة التدريب التي تنص عليها قوانين وانظمة النقابة.

- ضم خريجي الصحافة والاعلام من العاملين في المواقع الاخبارية الاردنية بشرط التفرغ.

- الزام المؤسسات الاعلامية الاردنية باعطاء الاولوية لخريجي الصحافة والاعلام في التعيين والتدريب.

- ضم طلبة الصحافة والاعلام المتواجدين على مقاعد دراسية الى نقابة الصحفيين تحت بند عضو مؤازر لغاية تخرجهم.

- تعديل نظام الخدمة المدنية ليعترف بالصحافة والاعلام كمهنة وادخالها على لوائح وانظمة ديوان الخدمة المدنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات