احزاب سياسية تطالب بزيادة المقاعد المخصصة لها في قانون الانتخاب


جراسا -

اجمع امناء عامون للاحزاب السياسية على زيادة المقاعد المخصصة للقائمة على مستوى الوطن.

وخلال اجتماع عقدته اللجنة القانونية اليوم في مجلس النواب برئاسة النائب محمود الخرابشة لمناقشة مشروع قانون الانتخاب طالب امناء الاحزاب برفع المقاعد المخصصة للقائمة على مستوى الوطن لتكون30 % من مجموع مقاعد مجلس النواب.

واكدت الاحزاب ضرورة ان يكون للناخب ثلاثة اصوات على مستوى الدائرة الانتخابية.

وشددت القيادات الحزبية خلال مداخلاتها على ضرورة الوصول الى قانون انتخاب يساهم في تعزيز العمل الحزبي ويحقق العدالة في التمثيل النيابي للشعب الاردني وان يكون النظام الانتخابي ضمن قانون الانتخاب.

من جهته، اوضح رئيس اللجنة القانونية النائب محمود الخرابشة ان الدعوات وجهت الى جميع الاحزاب السياسية من اجل الاستماع الى رؤيتهم حول قانون الانتخاب، مؤكدا ان اللجنة ستكون منفتحة على جميع الاراء ووجهات النظر حول مشروع القانون وستفتح حوارا وطنيا يشارك فيه جميع مكونات المجتمع من احزاب وفعاليات شعبية ونقابية والهيئات الشعبية في المحافظات للوصول الى قانون انتخاب توافقي ترضى عنه الغالبية.

واشار الى ان الحوار يهدف الى الاستماع الى مختلف الافكار والاراء من اجل معرفة مطالبهم حول قانون الانتخاب لمعالجة اية اختلالات فيه.

وشهد اجتماع اللجنة اليوم مشادة بين النائب يحي السعود وامين عام حزب الرفاه محمد الشوملي على خلفية توجيه الاخير انتقادات حادة لمجلس النواب الذي وصفه "بانه غير شرعي وانه مزور مطالبا بحله" الامر الذي ادى الى قيام النائب يحي السعود بالرد عليه، مبينا انه لا يجوز ان يتهجم حزبي على مجلس النواب بهذه الطريقة.

واشتد الخلاف اثناء مداخلة امين عام حزب الرسالة الدكتور حازم قشوع الذي قال ان مجلس النواب "شرعي وانه صاحب الولاية في وضع التشريعات" الامر الذي ادى بالشوملي الى انتقاد قشوع بالقول "انت تدافع عنهم لانه وافقوا عليك ان تصبح وزيرا" وهنا تدخل النائب السعود مرة اخرى وبحدة موجها كلامه للشوملي ان هذه الاتهامات غير مقبولة قائلا للشوملي "اذا كنت لا تعترف بشرعية مجلس النواب فلماذا تاتي اليه" وحدثت فوضى بعد حدوث مشادة بين السعود والشوملي كادت ان تصل الى عراك بالايدي وخرج الشوملي من الاجتماع ومعه امين عام الحزب الوطني الدستوري الدكتور احمد الشناق وامين عام حزب دعاء اسامه بنات عندها تدخل النائب الخرابشة واقنع المحتجين بالعودة الى الاجتماع وقدم الشوملي اعتذاره عن ما صدر منه الا ان النائب السعود والنائب عواد الزوايده انسحبا من الاجتماع احتجاجا على عودة الشوملي.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات