محللون: فوز همام سعيد انتصار لتيار الوحدة الوطنية على اصحاب المشاعر الاقليمية

همام سعيد

جراسا -

خاص- نور ابوحميد- توالت ردود الافعال المتباينة بعد اعلان نتائج انتخابات مراقب عام حركة الاخوان المسلمين في الاردن والتي فاز فيها عن تيار الصقور المراقب السابق الدكتور همام سعيد بعد تنافس حاد مع مرشح تيار الحمائم سالم الفلاحات.

ولعل الحراك الشبابي والشعبي كان الاكثر ترقبا لماهية المراقب الجديد للجماعة , حيث ان بعض الحراكات تمنت فوز الفلاحات,الذي يحسب على الجناح "الاصلاحي" في الجماعة والمقرب من الحراكات , وهو ما اكده احد قيادي الحراك وعضو حراك حي الطفايلة معين الحراسيس .

الحراسيس اعتبر في تصريح خاص لـ‘"جراسا نيوز" ان انتخاب همام سعيد هو قرار داخلي يخص الجماعة الا ان العديد من ابناء الحراكات كانت تتمنى فوز الفلاحات لقربه من الحركات الشبابية واهتمامه بقضاياها ومشاركته الدائمة في فعالياتها .

و اضاف الحراسيس انه وبصرف النظر عن رغبة الحراكات الا ان الاخيرة قبلت في النتيجة متمنيا على المراقب العام ان يساهم بقوة من خلال الجماعة داعيا الى المشاركة الفاعلية من قبل الكوادر لا القيادات فقط .

و حول سياسة الحركة و التغير الممكن لم يتوقع الحراسيس ان تشهد الايام القادمة اي تغيير على سياسة الاخوان موضحا " اننا كنا نحتاج عقلية جديدة خاصة المراقب السابق جاء امتداد للحقبة التي سبقت الربيع العربي ".

وتوافق الاعلامي حلمي الاسمر مع ما قاله الحراسيس من عدم اختلاف السياسات و المناهج داخل الحركة وثبات خطواتها , الا انه قرأ في اعادة انتخاب سعيد انتصارا للوحدة الوطنية على اصحاب تيار المشاعر الاقليمية .

واوضح الاسمر في تصريح لـ"جراسا نيوز" ان ما حصل لانتخاب سعيد يدل على ان الحركة تحافظ على الوحدة الوطنية من خلال فوز الدكتور سعيد يدل على ان الحركة قد تجاوزت من اسماهم اصحاب المشاعر الاقليمية .

واضاف الاسمر انه سعيد للغاية باعادة انتخاب سعيد الذي يدل على المقدرة الكبيرة للاخوان في المحافظة على الوحدة الوطنية دون النظر الى الاصول والمنابت .

وحول رغبة الحراك في مراقب اخر تسائل الاسمر عما تريده الحراكات من رجل بعمر الدكتور سعيد ومع ذلك فانه يشارك في مختلف الفعاليات الخاصة بالحراكات .

وبدا القيادي في حركة الاخوان المسلمين زكي بن رشيد اكثر توازنا , حيث قال ان الانتخابات جرت في جو من الاحترام والتقدير و ان الية الانتخاب كانت ناجحة وردة فعل الحركة بكوادرها هي التقبل والفهم للنتائج.

واكد بن رشيد ان لا تغير محتمل في سياسة الحركة لانها تعمل بطريقة مؤسسية مؤكدا ان مطالب الجماعة في الاصلاح والتغير ثابتة ولن تتغير بتغير المراقب العام.

وحول طريقة تعاطي الجاعة مع الحكومة الجديدة قال بن رشيد الحكومة لم تتغير بمعنى ان من يحكم الاردن هم الاجهزة الامنية فتغير الاشخاص لا يعني الحركة بشيء .

واكد القيادي في الحركة ان السياسة الاردنية الرسمية تغيب عنها الرؤيا الاصلاحية الاستراتيجية لذلك فان الحركة لا تراهن على اي نهج للحكومات .

وفي انتظار الايام المقبلة وما قد تفرزه من تصريحات ومواقف من قبل مراقب عام الاخوان وقيادات وكوادر الحركة خاصة بعد ارتفاع الاصوات المنادية بسقوط الحكومة قبل ولادتها اصلا بسبب فقدانها الشرعية الشعبية حسب راي العديد من المراقبين والخبراء .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات