جوسات والمحتسب


كان حضور الدكتورة الإعلامية رلى الحروب بلأمس مميزاً على قناة جوسات ، عندما استضاف البرنامج كل من عضو نقابة الصحفيين راكان السعايدة ,رئيس لجنة الحريات نقابة الصحفيين جهاد أبو بيدر, و باسل العكور والمختص بشؤون الحريات الاعلامية والصحفي يحيى شقير.
وكان موضوع الحلقة يحمل "حرية الصحافة في الأردن" التي شهدت في الأونة الأخيرة حرية منقطعة النظير وذلك تزامناً مع تطور الصحافة في الأردن التي قطعت شوطاً كبيراً في مواكبة المستجدات السياسية المحلية والإقليمية الدولية .

حاولت المداخلة في الأتصال على الهواء ولكن لم تتسنى لي الفرصة بسبب انقطاع الأتصال ، وكنت أود الدفاع عن الزميل جمال المحتسب الذي صدمت في اعتقاله من قبل آمن الدولة .
على قضية فسرتها اجهزة الأمن بأن لها علاقة برأس النظام الأردني ، وقد طلب من قبل جهاز امن الدولة وشكلت له محكمة عسكرية ، وهذا مخالف لقانون المطبوعات والنشر ، إن الزميل المحتسب يحمل رقم وطني اردني وجواز سفر اردني ويتمتع بكافة الحقوق المدنية ، وعلى حد تعبيري بالمواطنة بأن من بنى طوبة للوطن فهو مواطن ، ولا أرى داعي لأعتقاله أو حتى مسألته ، وإن مفهوم الخطوط الحمراء ليس كما يعتقد الجميع بأن الملك خطوط حمراء بل إن الوطن هو الخطوط الحمراء ، فعندما يوشي أحد بمعلومات عسكرية أو سرية تخص الدولة الأردنية فنعتبر ذلك تجاوز للخطوط الحمراء وعلى الجهات المختصة محاكمته عسكرياً ولا تجد من يدافع عنه لا من قريب ولا من بعيد ، بل لا نسمح لأنفسنا بدافع عنه .

وإنني أستذكر في هذا المقام الخليفة عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه أنه قال: أيها الناس من رأى منكم فيّ اعوجاجاً فليقومه ـ فقام له رجل وقال: والله لو رأينا فيك اعوجاجاً لقومناه بسيوفنا، فقال عمر: الحمد لله الذي جعل في هذه الأمة من يقوم اعوجاج عمر بسيفه؟
فلا لقمع الحريات ولا للمزوادة علينا فكلنا أردنيون نعرف ما لنا وما علينا ولا للإقليمة المقيتة فلقد كفل الدستور الأردني حرية التعبير عن الرأي .

Abosaif_68@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات