ورقة الطراونه .. وجراب الحاوي ؟


كلمة قالها دولة الرئيس الطروانه وأبقى الباب مفتوح لجميع الاحتمالات ، .. يوجد في جيبي ورقة بها سبعون أسما .. ، إذا هناك سبعون مواطن أردني مرشحين كي يكونوا جزء من حكومة دولته وهي حكومة قصيرة العمر وربما تكون إنتقالية أو غير إنتقالية أو ربما تكون حكومة العبور السريع لحكومة يتم بندقتها بما يتوافق مع الربيع العربي وخليط قانون الانتخاب المرفوض شعبيا ، المهم في المعادلة هنا أن هناك سبعون أسما سيتم الاختيار بينهم ؟ .
هناك سبعون مواطن يعلمون أنهم منتقون وعليهم العين وخصوصا ممن يعرفهم دولته ولهم صدى في ذاكرته السياسية التي توقفت منذ فترة زمنية طويلة ، وهنا سوف نعرج للكيفية التي يفكر بها هؤلاء السبعين من الرجال ، في البداية سيبدؤن في التحديث عن مواقفهم التي سجلت في ذاكرة دولة الرئيس وسيسردون القصة ألف مرة ويقفون عند تفاصيلها البسيطة من مثل أن دولته قام بهز رأسه مؤكدا على كلام أحدهم ، أو أن الرئيس لم ينسى أحدهم في أي من عزائم الصالونات السياسية الخاصة به بعد تركه للحياة السياسية العامة ، أو أن دولته قد لاحظ موقف هذا الرجل من القضية الفلانية التي تؤرق الوطن الأن وهو موقف يتماشى مع سياسة المرحلة الحالية ، أو دولته قد حضر يوم الجاهة لإبن أحدهم وكان هو المتحدث الرئيسي في الجلسة ، أو ربما دولته هو من حسم أمر خلاف عشائري يخص أحد هؤلاء الرجال وكيف أن هذا الرجل قد بصم لدولته على حكمه رغم خسارته المادية أو المعنوية .
وقد لايتسع هذا المقال للكثير من زوايا ذاكرة هؤلاء الرجال السبعين ، ولكن في النهاية سوف يخرج من بينهم بأقصى حد عشرون رجل أو كما قال دولته أنه يريد حكومة رشيقه خفيفة لايتجاوز عدد رجالها السبعة عشر ، وفي هذه الحالة سوف تنحسر الاسماء بهؤلاء السبعة عشر والبقية الباقية من السبعين رجلا سوف يغادرون ذاكرة الرئيس ولايبقى في جيب الحاوى سوى اسماء السبعة عشر أو العشرين رجلا فقط .
وإلى ان يتم الاعلان عن قائمة الرئيس للوزراة سيبقى السبعين رجلا يضربون الاخماس بالاسداس ويبقون هواتفهم مفتوحة ومنازلهم في حالة إستنفار ، وسيحاولون تسريب خبر من هنا أو خبر من هناك لبعض الصحفيين المقربين فقط للقول أن فلان مرشح للوزارة الفلانية وعلى قاعدة تنشيط ذاكرة الرئيس بهذا الرجل أو ذاك وربما يتم خلط الأوراق التي في جراب الحاوي ويكون نصيبه من ضمن قائمة المقربين لدولة الحاوي الطروانه ؟ ، ولكن يبقى السؤال مفتوح الاجابة من أعطى دولة الطروانه هذه الاسماء السبعين دون بقية أسماء ابناء الوطن ؟، وهل تم وضع علامات فارقة على بعضها دون البعض الأخر ؟ ، وهل وضعت الاسماء في أوراق صغيرة من نفس النوعية من حيث الملمس والحجم وطريقة طييها كي لايمارس الحاوي أية حركة غش تظهر للعيان ونعود للدائرة الأولى في سؤال أنفسنا لماذا هؤلاء السبعة عشر أو العشرين دون غيرهم من اسماء القائمة وغيرهم بالتالي من أبناء الوطن ؟، وهل لهؤلاء علاقة بما تم في إتفاقية وادي عربة ؟.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات