استنزاف الموارد المالية للجامعة الأردنية


في الحقيقة لا أعرف من أين سأبدء وكيف سأنتهي .....
ولكن قناعتي الأكيدة بأن هذا الصرح العلمي الشامخ الذي تخرج منه ابنائنا وأناروا دروب العلم في غياهب الظلمات في كافة انحاء المعمورة .
وهو "الأم" التي حملت وأرضعت وتعبت في يوم المخاض ، تحتاج الأن وفي هذا اليوم من ابنائها العاملين الشرفاء ، الوقف بجانبها وهذا يعتبر من بر الوالدين .
فلنتكلم بوضوح وشفافية وبواقع ممنطق ، ولا نريد المحاباة نعلم جميعاً بأن الوضع المالي والسياسي في هذه الدولة متهالك بسبب الفساد المالي والإداري والسياسي وإن الجميع يشكوا من الفقر المدقع ، وانعكس هذا سلباً على مؤسسات الوطن ، وان عملية الإصلاح بنتيجة الإسراف الغير مبرر في عهد الإدارات السابقة في استنزاف الموارد المالية في الكماليات قد تراكمت بسبب سوء الإدارات السابقة الفاسدة (ولا أعني التعميم) ، وإن مرحلة الإصلاح الحقيقي للنهوض في الجامعة نحو الإزدهار بحاجة إلى ضبط النفقات ، فمن الواجب علينا أن لا ننظر الى عملية الإصلاح الإداري والمالي من زويا ضيقة ، بل من نظرة شمولية فلا ضير إن قست علينا الأم في محنتها يجب أن نقف بجانبها وان نودها ونجلها ونحترمها
فأمُّ الجامعات الأردنية بحاجة ابنائها فهل سنتركها ؟
نعم.. قد تكون هذه الجامعة هي مصدر الرزق الوحيد لأغلب العاملين في أروقتها ولكن علينا ألا ننسى أنّها مصدر العلم الأساسي لأبنائنا , ومنارةٌ لمجتمعنا ,وعربون ازدهار أمّتنا, فعجباً.. كيف يصرُّ البعض على تجريدها من هذه القيم العظيمة وتحويلها إلى مايشابه حانوتاً لبيع سلعة العلم..
أنا لا أشكك في أخلاقيّة زملائي المطالبين بزيادة نصابهم من واردات الجامعة, بل ..أعذرهم لأني أعلم أنهم يكابدون شظف العيش وأحسُّ بضيقهم .. ولكني أودُّ أن أذكرهم بما تربينا عليه من الإيثار والتضحية في سبيل أن تبقى هذه الجامعة شامخةً كما عهدناها .. وحاضنةً مستقبليّةً لأبنائنا ... وأمّا نحن فتبقى لنا القناعةُ كنزٌ لا يفنى .. وبركة الرزق في صلاح النيّة والعمل....

Abosaif_68@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات