احتيال مدى الحياة


كثيراً ما سمعنا عبارة " كل خبز وكيّف ونام" بس لا تتدخل في السياسة، حتى عندما كنّا نجلس على التلفاز لحضور إحدى جلسات مجلس النواب في مناقشة بعض القضايا، كنّا نواجه قمع شديد وحازم خوفاً من التذمر وعدم الرضا بما يحدث من وضع اقتصادي ومعيشي وسياسي وغيره وكان يتمثل هذا القمع الناعم بعبارات مثل
" الحمدلله البندوره رخيصه"، " الحمدلله السكر متوفر والرز متوفر" ، " الحمدلله كل شهرين بنوكل لحمه، وفي حوافز بعيد الأضحى" الحمدلله على كل حال وهاظا ديوان الخدمه مش مقصر قاعد بوظف بالناس مع انه طلب اخوك اله عندهم عشر سنوات بس ما بتلاقي أمان أكثر من عندهم. وللآن نقول الحمدلله ولن نقول غير ذلك، فالحمد لله لدينا مجلس نواب ينشد به الظهر، يطالب بانتشار الفساد ومكافحة الاصلاح، وصل الى غاياته ومآربه على ظهر الشعب الاردني المسكين عن طريق النصب والاحتيال.
بالأمس وفي إحدى المسرحيات لفرقة النواب الأردنية يظهر احد النواب رافعاً يديه الاثنتين للتصويت على رد القانون المؤقت رقم (10) لسنة 2010 القانون المعدل لقانون التقاعد المدني الذي قضى بعدم منح أعضاء مجلسي الأعيان والنواب راتباً مدى الحياة. لقد تحول مجلس النواب الى مجلس أنياب تريد ان تنهش وتأكل الأخضر واليابس على حساب المواطن الفقير المسكين، ألا يعرف أصحاب المصالح الشخصية أن العجز في الموازنة والمديونية التي تزاد يوما بعد يوم تؤثر سلباً بصوره مباشرة على المواطن، ألم يدرك هؤلاء النواب بأنهم " زودوها" و "زنّخوها" و لا ننسى أنهم "بيخوها" للسلطة التشريعية وأفقدوها هيبتها.
أقول في النهاية لقد خالفنا وصية جلالة الملك عندما دعانا لاختيار الأفضل، وأنا أقول سامحنا يا جلالة الملك لم نعرف بأنهم أصحاب مصالح شخصية رافعين شعار " لا إله والحياة مادة".
أنا عني طلقتك أيها المجلس بالثلاثة. وإذا ألتقيت بأحدهم لا سمح الله وقدر في المستقبل، سأطبل وراءه بتنكة سمنه فاضيه تقديراً لمنجزاته.
ماذا عنكم أنتم؟؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات