إداريو " الهاشمية " ينفون لقاء الرئيس .. ويلوحون بسلسلة اعتصامات

الجامعة الهاشمية

جراسا -

خاص - نفى اداريون في الجامعة الهاشمية ان يكونوا قد تراجعوا عن تنفيذ سلسلة اعتصامات لتحديد نسبة الزيادة على الموازي للإداريين والتي وصلت إلى 30 دينار لموظفي الدرجة الرابعة بينما وصلت إلى 38 دينار لموظفي الدرجة الرابعة في اليرموك و غيرها من الجامعات.

الاداريون استهجنوا في اتصال مع "جراسا نيوز" ما جاء على لسان مدير دائرة العلاقات العامة و الثقافية في الجامعة الهاشمية عبدالاله الزبون  في اتصال هاتفي مع"جراسا نيوز" ان اجتماعا جرى اليوم الاربعاء بين اداري الجامعة والرئيس  تم من خلاله الاتفاق على الحوار مع رئاسة الجامعة لتنفيذ مطالب الاداريين و وقف كافة اشكال الاحتجاج والاعتصام.

واكد الموظفون انهم لم يختاروا ممثلين عنهم للقاء رئيس الجامعة , وان من التقوا الرئيس, ان كان هناك من التقاه, لا يمثلون الا انفسهم .

وكان الموظفون قد قرروا تنفيذ سلسلة من الإعتصامات وذلك نتيجة لتحديد نسبة الزيادة على الموازي للإداريين والتي وصلت إلى 30 دينار لموظفي الدرجة الرابعة بينما وصلت إلى 38 دينار لموظفي الدرجة الرابعة في اليرموك و غيرها من الجامعات .

وأوضح مصدر مطلع في وقت سابق لـ" جراسا نيوز " أن زيادة الأكاديميين فاقت زيادات الجامعات الأخرى ، علما بان إيرادات الموازي في الجامعة بلغت 12 مليون دينار، وبدورها قامت الجامعة بممارسة سياسة التهديد والترهيب التي إتبعتها رئيس لجامعة السابق رويدا المعايطة وتمثلت هذه السياسات بالتضييق على الإداريين و إضعافهم من خلال زيادة فترة حق الحصول على نظارة طبية من سنة إلى سنتين، القيام بربط عملية التصنيف والتثبيت بإمتحان،عدم زيادة مدة الإجازة السنوية من 21 إلى 30 يوم عكس الجامعات الحكومية الاخرى ،القيام بإصدار قانون يحرم الموظفين الإداريين من علاوة الموازي لمدة 3 اشهر كعقاب لهم في حالة تجاوزهم قوانين الجامعة.

ونوه المصدر أنه وفي تاريخ 11-4-2012 تم إصدار قرار يتم فيه التهديد بحرمان موظفي الجامعة من الموازي بحجة ترك المكاتب مضاءه ، ولم يتوقف الأمر عند هذا فحسب بل أصدر قرار بعدم السماح لموظفي الجامعة بالحصول على مؤهل علمي أعلى وعدم إحتساب الجامعة له في حالة الحصول عليه وذلك بطريقة مناقضة للجامعات الحكومية الاخر ومحاولة عمل إستقطاب بين الموظفين على أساس إقليمي، إضافة إلى تهديدات ضمنية يقوم بها المدراء بإتجاه موظفيهم.



إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات