النفط يهبط دون مستوى 36 دولارا مع تراجع توقعات الطلب


جراسا -

سجل النفط مزيدا من التراجع لينخفض دون 36 دولارا للبرميل يوم الخميس مع تزايد المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي والتوقعات بانخفاض كبير في الطلب العالمي على الطاقة مما اثر على المعنويات.

ويؤثر الركود الاقتصادي العالمي على استهلاك النفط وما زال الامداد يبدو اكبر من الطلب في كثير من انحاء العالم رغم تخفيضات الانتاج من جانب اعضاء اوبك.

وواصلت اسعار النفط التراجع رغم اتفاق في الكونجرس الامريكي يوم الاربعاء بشأن برنامج تحفيز بقيمة 789 مليار دولار يتضمن تخفيضات ضريبية وانفاقا جديدا.

وارتفع مزيج برنت في لندن 21 سنتا الى 44.49 دولار مواصلا علاوته السعرية على النفط الامريكي الى ما يقرب من المستويات القياسية فوق تسعة دولارات والتي سجلها الشهر الماضي.

وقال تجار ان الاتجاه قصير الاجل للسوق تسيطر عليه التحركات في اسواق الاسهم التي فتحت على انخفاض في اوروبا يوم الخميس وايضا الدولار الذي ارتفع امام سلة من العملات الكبرى.

وقال متعامل في بيت سمسرة كبير في لندن "يبدو ان السوق بصورة عامة تتراجع." واضاف "الطلب على النفط يتراجع وكثير من الانتباه يتوجه الى معلومات الاقتصاد الكلي."

ويترقب المستثمرون الان البيانات الاسبوعية للبطالة في الولايات المتحدة وبيانات مبيعات التجزئة في يناير كانون الثاني التي تصدر يوم الخميس وستعطي مؤشرا أوضح على أداء الاقتصاد الامريكي.

وقد هوى سعر النفط نحو عشرة بالمئة هذا الاسبوع مع هبوطه أربع جلسات متعاقبة منذ الجمعة الماضي وسط قلق بشأن مستويات الطلب ومخاوف من ألا تكون خطة انقاذ البنوك الامريكية كافية لانعاش القطاع المالي الواهن.

وتلقت أسعار النفط ضربة موجعة يوم الأربعاء بعد أن قالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية ان مخزونات النفط الخام المحلية زادت 4.7 مليون برميل الى 350.8 مليون في اسبوع حتى السادس من فبراير شباط مقارنة مع توقعات بزيادة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات