سميح المعايطة عندما يتنكر لجماعة الاخوان المسلمين


يطالعنا الاستاذ سميح المعايطة في مقاله المنشور بجريدة العرب اليوم صباح هذا اليوم وتحت عنوان ( الاخوان ... توتر في الخطاب ومخاوف من تقلص الارباح ) ... انني استغرب هذا الهجوم الكاسح لكاتبنا المخضرم على هذه الجماعة التي يعلم هو وغيره من الكتاب المحترمين انها الجماعة الاقوى والانقى التي عملت وما زالت تعمل لصالح الوطن ومواطنيه , وان الكاتب بحكم علاقته وارتباطه السابق بهذه الجماعه انه الادرى بطبيعتها وطريقة تفكيرها ومدى صدقها مع نفسها ومع غيرها ممن اختاروها مرارا وتكرارا لتمثيلهم في مجلس النواب وفي مجلس الامانه والبلديات .

انني اسأل كاتبنا العزيز اين هذه الارباح المتقلصه التي تتحدث عنها واين تلك المناصب والمقاعد التي تراها في مخيلتك العجيبه , انك ايها السيد المحترم تنكبت الطريق وتنكرت لتاريخك مع هذه الجماعه العامله , والتي احتضنتك سنوات عديده وقد تربيت في حضنها الدافئ وانت تدرك ان هذه الجماعه قدمت التضحيات الكبيره على مدى اكثر من نصف قرن من الزمان , والقاصي والداني يشهد بذلك ... وانني اتسائل لصالح من هذا الهجوم , وهل ثمة تغيرات او تبديلات قادمه في المناصب العليا لهذه الصحيفه , حيث بات من الطبيعي انه كلما زاد الهجوم على الحركة الاسلاميه, كلما زادت فرص البقاء والترقي في هذه المناصب الرفيعه.

ان هذه الجماعة ايها الكاتب المحترم حريصه كل الحرص على المشاركة التفاعليه وحريصه على عدم التفرد بالقرارات التي تخص الوطن والمواطن , والنقابات والاحزاب وجميع حراكات هذا الوطن العزيز تشهد بذلك ... واقتبس هنا جزءا من مقالك حيث تقول ( ان هذه الجماعه تشعر بالتوتر كلما رأت ما يجري في مصر من اندفاع الجماعه للسيطره على كل شىء , بينما ستكون حصتها في الربيع الاردني تمثيلا في البرلمان ) انتهى الاقتباس ... اقول : اتق الله يا استاذ سميح المعايطه وتذكر قول المنتقم الجبار ( ولا يجرمنكم شنئآن قوم على ان لا تعدلوا ... اعدلوا هو اقرب للتقوى ) صدق الله العظيم .اقول لكاتبنا المحترم اين هو اقل القليل الذي تتحدث عنه وهو التمثيل في البرلمان ان هذا الحق الطبيعي البسيط وهو التمثيل في البرلمان محرومه منه هذه الجماعه وانت تعلم كما يعلم الكثير من الكتاب المحترمين ان جميع الحكومات الاردنيه التي تقلبت على هذا البلد منذ عام 1989 كانت وما زالت تغير وتبدل في قانون الانتخابات حتى تحول دون وصول هذه الجماعه لهذا المجلس العتيد الذي تتحدث عنه .

ان الشعب الاردني في مجمله مع هذه الحركة الوطنيه الاسلاميه , وانه لو تركت صناديق الاقتراع دون عبث او لعب او تغيير فان ثلثا مقاعد هذا المجلس على الاقل ستكون من نصيب هذه الجماعه , ولكن هيهات هيهات ! فان الطبع غلب التطبع , وان من كانت عادته التزوير سوى لن يغامر برمي نفسه في قاع البير .

اما بخصوص نصائحك الغاليه بخصوص اختيار قيادة الجماعه , فارجو توفير هذه النصائح لك ولزملائك من كتاب التدخل السريع , فمع احترامنا لشخص الاستاذ عبدالرحمن خليفه رحمه الله تبارك وتعالى وتقديرنا واعتزازنا بكل ما قدم لهذه الجماعه ... اقول : ان لكل زمان رجاله ولكل زمان ظروفه الخاصه , وان هذه الجماعه لن تعجز ان توجد قيادات فذه وقادره على قيادة السفينه , وان هذه الجماعه الكبيره ليست مرتبطة باسماء وشخصيات معينه والا لاندثرت هذه الجماعه واختفت من الساحه منذ اغتيال قائدها ومؤسسها الشهيد الامام حسن البنا رحمه الله تعالى .

وختاما فانني ادعوالله تبارك وتعالى ان يأخذ بيد كل انسان اوجماعه تريد الخير والصلاح والاصلاح لهذا البلد الذي سرق ونهب من قبل عصابه لا تخاف الله تبارك وتعالى , ولا تريد الخير لهذا البلد وان يهد كتابنا الاعزاء لما فيه خير البلاد والعباد , واذكرهم بان القلم امانه وان الكلمه امانه وان الشهادة حق ( وقفوهم انهم مسؤولون ) واذكرههم بقول العظيم ( ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد , وجاءت سكرة بالحق ذلك ما كنت منه تحيد ) الا هل بلغت اللهم فاشهد .



تعليقات القراء

أردني متابع
... بياع حكي ولما حطوه مستشار للرفاعي سقطت الحكومة خلال 42 يوم. هل تعتقد انه يفقه شي فيما يدور حوله؟
08-04-2012 06:17 PM
ابو ايهاب الى 1
؟؟هل تعتقد انة يفقة شى فيما يدور حولة ؟ انتهى الاقتباس...تعليق...
08-04-2012 07:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات