تعديل أجور النقل العام بحدود أمانة عمان يوم غد السبت بإستثناء سيارات التكسي


جراسا -

خاص- قررت أمانة عمان اعتماد نظام أجور جديد لوسائط النقل العام ضمن حدود أمانة عمان الكبرى سيعمل به إعتبارا من يوم السبت المقبل وفق مدير دائرة النقل العام في الأمانة المهندس عبد الرحيم الوريكات الذي بين ان الامانة تعمل وفق نظام أجور صدر في شهر شباط من العام الماضي 2008 .

ولفت الوريكات النظر الى أنه بعد تطبيق هذا النظام تبين أن الزيادة على الأجور في غالبيتها العظمى تبلغ 5 قروش فما دون ، حيث أن المسافات داخل حدود أمانة عمان داخلية وقصيرة . لافتا إلى أنه ستجري مراجعة دورية لهذا النظام .

ونوه أنه نتيجة لتذبذب أسعار المحروقات بين إرتفاع وإنخفاض خلال الفترة الماضية وإرتفاع عناصر الكلفة التشغيلية مثل أجور الصيانة والميكانيك وقطع الغيار والإطارات والزيوت ، فضلا عن ملاحظات المشغلين .

وبناء على ذلك قامت دائرة النقل العام بإجراء دراسة وتقييم لهذه المعطيات وإعادة دراسة كافة التكاليف التشغيلية ومن ضمنها الملاحظات المشار إليها .

وحرصا من الأمانة على ديمومة قطاع النقل العام وإستمراره بتقديم خدمات مميزة للمواطنين ووجود لائحة أجور تكون مساوية للكلف التشغيلية ولاتنعكس سلبا على المشغيلن أصدرت الأمانة نظام جديد للأجور لكافة وسائط النقل العام وحسب فئاتها ( سرفيس باصات ركوب متوسطة وحافلات متوسطة وكبيرة ) باستثناء سيارات التاكسي التي بقيت تعرفتها كما هو معمول به سابقاً .


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات