طلبة "آل البيت" يرفضون زيارة السفير البريطاني لجامعتهم

شعار جامعة آل البيت

جراسا -

اعلنت كتلة التجديد العربية في جامعة آل البيت عن رفضها الزيارة التي قام بها السفير البريطاني لجامعة آل البيت , وعقده لقاء حواري مع طلبة الجامعة يوم أمس.

واستغربت الكتلة أن يشتمل حوار السفير البريطاني مع الطلبة الحديث حول الوضع الداخلي والحراك والاصلاحات في الاردن وحول موضوع السلام في الشرق الاوسط بحيث أخذت المحاضرة طابعا حواريا بين السفير والطلبة .

واوضحت كتلة التجديد العربية اسباب رفضها للزيارة :

1_ إن هذه الزيارات والجولات للسفير البريطاني تتعدى الدور الدبلوماسي لسفير لتدخل في باب التدخل الخارجي في شؤون الاردن.

2_ إن هذا الرجل هو سفير لدولة (بريطانيا) التي لعبت دوراً رئيسياً في العدوان على العراق الشقيق في عام 2003

3_ نستغرب أن يتم السماح للسفير البريطاني في الحديث حول الإصلاح والعمل السياسي في جامعاتنا، في حين ما زالت أنظمة التأديب في هذه الجامعات تمنع العمل السياسي والحزبي في جامعاتنا.

وكانت إدارة جامعة آل البيت قد استضافت العام الماضي نشاطاً بالتعاون مع السفارة الامريكية ومعارض تراثية أقيمت بدعم من USAID.

واكدت الكتلة على رفضنا القاطع لهذه النشاطات ونطالب الجامعة بعدم استضافة شخصيات ليس مرحباً بها لدى قطاع واسع من الطلبة، والتي تهدف الى تغييب الطلبة عن طبيعة العداء الذي تحمله هذه الدول للشعوب العربية .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات