مواطنون يطالبون امانة عمان ازالة الاعتداء على الارصفه في منطقة الشميساني


جراسا -
 وصلت شكوى من مواطنيين يتساءلون عن سبب تغاضي امانة عمان عن وجود مخالفات لعدد من الكوفي شوبات الموجوده في منطقة الشميساني والتي يستغلها اصحابها في وضع   طاولات الزبائن ما اصبح يشكل خطرا على حياة المواطن.


وتاليا نص شكوى المواطنين التي جاء :

 نضع بين ايديكم شكوى تتعلق باستغلال ارصفة المشاه من قبل محال الكوفي شوب في العاصمة عمان والتي يتم استغلالها من قبل تلك المحال على حساب حركة المشاه. ما دفعنا للكتابة لكم وانتم المنبر الحر وصاحب الصوت الجريء هو ما تعرض له احد المواطنين مساء يوم الثلاثاء في منطقة الشيميساني عندما دهمته احدى السيارات فيما هو يمشي الى حافة الشارع، وذلك بسبب عدم وجود  الرصيف الذي يمتلئ بطاولات محال الكوفي .

 ببساطة الارصفة هناك وفي مناطق اخرى هي ملك للامانة التي تعدها لسير المواطنين، فلماذا هذا التغاضي من قبل الامانة على محال الكوفي شوب، لا نريد الاساءة لأحد خاصة واننا نعلم ان استغلال الارصفة مخالف للقانون لانها من حق المواطن الذي من حقه ايضا أن يمشي عليها بامان يبعده عن خطر السيارات.

ومن حق المواطن ان ينعم بالهدوء والسكينة ، وان تحاول كل الجهات الرسمية إزالة المنغصات التي تعترض حياته. نقول هذا الكلام ونحن نرى التوسع الافقي غير العادي لمقاهي "الكوفي شوب" حتى انها غزت معظم الاحياء السكنية ، وأصبحت مصدر إزعاج للمواطنين. ففي الشيميساني قريبا من شارع الثقافة وفي ضاحية الرابية ، وفي عبدون ، ووسط الاحياء السكنية تنتصب هذه المقاهي ضاربة عرض الحائط بكل التعليمات التي تنص على ان يكون مداها جدران الكوفي شوب لا (فرد) الطاولات حتى مستوى الشارع والقضاء على الرصيف وحرمان المواطنين منه. اننا نطالب عبركم امين عمان الايعاز لمفتشي الامانة مساءلة المعتدين من اصحاب الكوفي شوبات الذين لا هم لهم سوى تكديس الاموال عبر ما يتقاضونه من عملية الازدحام للطاولات والتي لا تبعد الواحدة عن الاخرى اكثر من 20 سم حتى وصلت للرصيف، ناهيك هن حركة سير السيارات التي تزيد خطر تعرض المواطنين وجميعهم من العائلات لخطر الدهس. نعتذر مقدما لامين عمان، لكن ما يحدث من تسيب جراء المشكلة اعلاه ومن استغلال تلك المقاهي لارصفة الشوارع وتح انظار امانة عمان لا وصف له الا ان البعض من موظفي الامانة مستفيدون من تلك التجاوزات ومقابل رشاوى تسكت افواههم واقلامهم وتمنع المخالفات عنهم. واننا نطالب كذلك محافظة العاصمة وشرطة العاصمة باستعمال كافة الصلاحيات لوضع حد لمثل هذه التجاوزات التي تسيء للمواطنين



تعليقات القراء

احمد هليلات
يا عمي الامانة بواد وانتو بواد
كل اصحاب المقاهي بيدفعو منيح للامانة
ردو علي
11-02-2009 11:09 AM
منى
الرصيف من حق المواطن
11-02-2009 11:10 AM
علياء المنيسات
فعلا محلات الكوفي شوب بالشيميساني ماكله المنطقة كلها
وصارت تشتغل بالرصيف بالشارع كمان
والله واقسم بالله انو في صالصيف بيحطو الطاولات بنص الشارع عشان بيكون موسم سياحي
سلامات يا كوفي شوبات
11-02-2009 11:12 AM
هناء
الكوفي شوبات اللي بتحكو عنها الها عشر سنوات بتدفع للامانة وهسع بتدفع اكتر هههههههههههههههه
11-02-2009 11:13 AM
قاقيش مطلع
كمان رائد قاقيش مطالب بحل الموضوع
11-02-2009 01:29 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات