مملكتنا ونحن بخير !!


من لا يشكر العباد لا يشكر المعبود ونحن ولله الحمد بخير و نحن اهل القناعه الاغلبيه التي تؤمن بترب الوطن اهل الريف والمخيم والباديه من الجنوب والشمال والغرب جميعهم فسيسفاء الاردن المبارك وطن العز والخير و الكل عاش باحترام خبز وكرامه رغم الضباب من هنا وهناك متشدق ممن أستولى عليهم وسواس خناس عليهم غضب الله وهم شر الشرور وصوتهم صوت بوم ووجودهم اقرب لجرذ بحافة هاويه فكيف نقبل بهم وباصواتهم الشذوذ ولله الامر على هولاء وهم
بيننا لكن ليس من المكرمين هم غربان والعياذ بالله مقبحين لكن ليس لهم اخلاق وضاقة بهم الارض لكن كما عاش ابو جهل بزمن الابرار اليوم بيننا زعران او منافقين ومنهم من هو أشد قسوه بظلال وظلام رغم تواجدهم بساعة التكبير على عجل هم مسرعين عند قول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم تهتز بهم الارض ولكن رحمة الله بصدور الموحدين لعل من يسمع الحق ينتفظ على باطل سحيق ... لتبقى الرحمه تغمر سقف مملكتنا وهلال الخصيب والكل سعيد يوم السجود في باحة الاقصى الاسير وهو ليس بمستحيل على امه قهرة المستحيل بكلمة حق كان الباطل مذعور فكيف نقبل بمن يحاول تشويه الحقائق والقفز على الحقوق ومحاولة مهزوم بربري لكن يبقى من هم خيرة القول والفعل لهم بمرصاد وحق قول الله تعالى عليهم ..قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض ولأغوينهم أجمعين ..صدق الله العظيم ..قول سديد ونحن بخير بوجود فرسان من قول الحق ومكارم الاخلاق في البلاد فما عاد لهولاء لهم بيننا وجود ومن يتكرم عليهم لاقرب مصحه للاقامه لحين ساعة الرحيل هكذا تسير الامور وعلى كل مستمع مؤتمن القول ليس هناك عاقل يقبل العزف على جروح العباد الفقر والجوع ينهش قدسية الصبر ويفجر بركان غضب جمهور المتفرجين لفصول مسرحية الاصلاح ونحن ننعي باسمكم المرحوم (الاصلاح) الذي قرار الرحيل عبر بطاقه حمراء او صافره بكرة أحمر هي نهاية لفصول كانت ساحره ساخره خرابيش والنهايه الف رحمه علينا وعليكم وتقبل الله طاعتكم ويقول شكر الله سعيكم ...فما حال هو من المحال وربي تحمى مملكتنا من هو الشياطين ..أمين ..



تعليقات القراء

منكد
هل المقال عبارة عن جملة واحدة؟ يبدو أن ... لا يعترف بشيء اسمه علامات الترقيم إذا كان يعرفها أصلا. لا حول ولا قوة إلا بالله فعلا حاجه تئرف..
26-03-2012 11:13 PM
خلف العيسى
ربي الكريم
26-03-2012 11:30 PM
الرستن
اي ده , الواد ما بقمعش .

اقسم بالله ذكرتني بيونس شلبي في فيلم مدرسة المشاغبين.
27-03-2012 08:01 AM
ابنة البلد
المنافقين كتير بالبلد الله بعين
27-03-2012 08:20 AM
تابط شرا
و تستمر المعاناة ...
27-03-2012 10:02 AM
المبجل
المبجل

"تأبط شرا"

قبل الخوض :

"الصعاليك"

هم

مجموعة أحترفت الصعلكة أحترافاً وهي قد تكون أفر ادا مثل



عروة بن الورد او قبيلة برمتها مثل قبيليتي هذيل :



وتتردد في اشعارهم جمعاً صيحات الفقر والجوع كما تموج أنفسهم



بثورة عارمة على الاغنياء و يمتازون بالشجاعة والصبر



عند اليأس وسرعة العدو وحسن ركوب الخيل

و كانوا يسرقون الاغنياء ليطعموا

"الفقراء"

وبذلك

يكونوا

قد سبقوا

Robin Hood

الانجليزي و فكره

بمئات السنين

فهنيئا لهم





"تأبط شراً"

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هو ثابت بن جابر الفهمي[1] (توفي نحو 530 م), أحد شعراء الجاهلية الصعاليك الذين عاشوا في بادية الحجاز بديار قبيلة (بني فهم) مع الشنفرى والسليك بن السلكة وعروة ابن الورد العبسي. وهو (ثابت بن جابر بن سفيان بن عميثل بن عدي بن كعب بن حزن بن تميم بن سعد بن فهم بن عمرو). وأمه امرأة يقال لها: أميمة، يقال: إنها من بني القين بطن من بطون قبيلة (بني فهم) ولدت خمسة أبناء هم : تأبط شراً، وريش بلغب، وريش نسر، وكعب جدر، ولا بواكي له00 وقيل: إنها ولدت سادساً اسمه عمرو



[عدل] لقبه

نسبه ولقبه

هو ثابت بن جابر بن سفيان بن عميثل بن عدي بن كعب بن حزن. وقيل: حرب بن تميم بن سعد بن فهم بن عمرو بن قيس عيلان بن مضر بن نزار. بعض المصادر تذكر انه من قبيله بني فهم العدنانية والتي لا تزال موجودة إلى الآن بأرض الحجاز. وأمه امرأة يقال لها: أميمة، يقال: إنها من بني القين بطن من فهم ولدت خمسة : تأبط شراً، وريش بلغب، وريش نسر، وكعب جدر، ولا بواكي له. وقيل: إنها ولدت سادساً اسمه عمرو. وتأبط شراً لقب لقب به،

ذكر الرواة أنه كان رأى كبشاً في الصحراء فاحتمله تحت إبطه فجعل يبول عليه طول طريقه، فلما قرب من الحي ثقل عليه الكبش فلم يقله فرمى به فإذا هو الغول فقال له قومه: ما تأبطت يا ثابت؟ قال: الغول، قالوا: لقد تأبطت شراً فسمي بذلك

. وقيل:

بل قالت له أمه:

كل إخوتك يأتيني بشيء إذا راح غيرك فقال لها: سآتيك الليلة بشيء

، ومضى فصاد أفاعي كثيرة من أكبر ما قدر عليه فلما راح أتى بهن في جراب متأبطاً له فألقاه بين يديها ففتحته فتساعين في بيتها فوثبت، وخرجت فقال لها نساء الحي: ماذا أتاك به ثابت؟ فقالت: أتاني بأفاع في جراب قلن: وكيف حملها؟ قالت: تأبطها، قلن: لقد تأبط شراً فلزمه تأبط شراً.

وقيل

لقب بتأبط شرا لأنه كان كلما خرج للغزو وضع سيفه تحت أبطه

فقالت أمه مرة: تأبط شرا، فلقب بهذا اللقب.



كان أحد العدائين المعدودين:



أخبرني الحزنبل عن عمرو بن أبي عمرو الشيباني قال: نزلت على حي من فهم إخوة بني عدوان من قيس فسألتهم عن خبر تأبط شراً فقال لي بعضهم: وما سؤالك عنه، أتريد أن تكون لصاً؟ قلت: لا، ولكن أريد أن أعرف أخبار هؤلاء العدائين، فأتحدث بها، فقالوا: نحدثك بخبره:

إن تأبط شراً كان أعدى ذي رجلين وذي ساقين وذي عينين وكان إذا جاع لم تقم له قائمة فكان ينظر إلى الظباء فينتقي على نظره أسمنها، ثم يجري خلفه فلا يفوته حتى يأخذه فيذبحه بسيفه ثم يشويه فيأكله.



شعر

من أفضل قصائده،

وهي التي أوردها طه حسين ضمن أفضل مئة قصيدة في الشعر العربي، تلك التي مطلعها:



يا عيد يالك من هم وإيراق ومر طيف على الأهوال طراق



يمشي على الأين والحيات محتفيا نفسي فداؤك من سار على ساق



ولا أقول إذا ما خلة صرمت يا ويح نفسي من شوق وإشفاق



لكنما عولي إن كنت ذا عول على بصير بكسب الحمد سباق



سباق غايات مجد في عشيرته مرجع الصوت هدا بين أرفاق



عاري الضنابيب ممتد نواشره مدلاج أدهم واهي الماء غساق



حمال ألوية شهاد أندية

قوال محكمة جواب آفاق



جراسا و المحرر المبجل

كل المحبه
27-03-2012 11:09 AM
تابط شرا
العزيز : المبجل ، تحية و بعد
أما وقد ذكرت ما ذكرت فلقد اثلجت صدري بان اعلم ان ثمة اناسا لا زالوا يحيطون علما بتاريخنا الادبي او على الاقل لا زالوا يبحرون فيه، طمعا في اللذة التي يمنحها هذا الادب عموما ، و ما يمنحه الاضطلاع على اثار و انباء شعراءنا من الفحول خصوصا
و دمتم .
27-03-2012 12:20 PM
تأبط شرا
المبجل

تأبط شرا

هاظ(بالظا)نكاية ببعظ الكت...



اني

"هذلول"

في حاله

هظيان



وشرود

و سأم

مع عظيم مودتي و احترامي
27-03-2012 12:41 PM
اذا
اذا

اردت

ان

تعرف تعليقي

فانا اضع اول

كلمه

كاسم المعلق
27-03-2012 12:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات