هزاع ووصفي وسليمان النابلسي


كان كل من ألقامات ألوطنية أعلاه نسيجا وحده, وحقبة ناصعة في ألتاريخ ألأردني, تولى كل منهم ألولاية ألعامة وأدى بأمانة يرويها ألتاريخ ويشهد بها من أتفق ومن أختلف معهم .
ألقاسم ألمشترك بينهم أنهم رؤساء للوزارات , أنحازوا للأردنيين ولقناعاتهم وتصالحوا مع أنفسهم فلم يخطف بريق المنصب والسلطة منهم ولائهم لقيمهم وأستمد الكرسي ألقوة وألمكانة وألهالة منهم في ألوقت الذي لم يستطع الكرسي والمنصب أن يبعث ألحياة في آخرين أساءوا للمنصب وتردوا بقيمته .
توفوا اما فقراء أو معدمين او مديونين وكانت نزاهتهم ارثا يفخر به ألأردنيون جميعا , تصدوا للفساد وأعلنو ذلك صراحة ومارسوا ولايتهم العامة ملتزمين متسلحين بأخلاق أبناء البلد ألنبيلة فلم يجرؤ أحد على ألتردي وألأنزلاق لدرك الفساد بعهدهم وحين يكون الرجل ألأول منزها سيكون كل من دونه نزيها , وألعكس صحيح .
كان كل منهم صاحب ألولاية العامه تولاها بأقتدار وأمانة , وفرض شخصيته ومنهجه وألتزامه بالدستور وقواعد ألعمل العام والقانون وكان ألقرارا قراره لا مفروظا" وان لم يتفق والنهج الرسمي .
لم ينصاعوا لأي أمر يخالف قناعاتهم ولا يتفق وألأمانة المهنية ومنظومة النزاهة الساكنة فيهم فصانوا سمعة ومكانة ألملك والوطن وانفسهم . كان كل منهم هوية أردنيه ونشيد وطني وراية للوطن وكوفية وزغروده عز . كانوا من صفوف الحراثين وألبسطاء وألعسكر الذين سكن الوطن قلوبهم ,
ألأرادة ألأردنية الحرة أفرزت سليمان ألنابلس في خيار ديمقراطي ونموذج للوحدة ألوطنية في أول وآخر أنتخابات حرة نزيهه في التاريخ ألأردني , وبرغم قلب معادلة ألحياة السياسية وغياب ألخيار الديمقراطي لاحقا" فقد تشبث هزاع ووصفي بالولاء للوطن ومصالحه العليا.
هم وكثير من شرفاء ألأردن مثلهم وان لم نتطرق لذكرهم درس في ألنزاهة والشرف ودليل ساطع ونموذج للذين اختاروا ان يكونوا أدوات هزيله " وممسحة زفر" بأنه كان بأمكان كل منهم أن يدخل ألتاريخ ويصطف ألى جانب الحق , وجانب هؤلاء القامات وأن يؤدي أمانته كما فعلوا لا أن يلغي شخصيته وقراره , و أن يكون محطة لتلويث ألتاريخ ألأردني وللتواطئ على نهبه وسلبه وتزييف ارادته في أبشع حقبة من تاريخه .



تعليقات القراء

توفيق الدهلوي
... ما بنعرف الا وصفي وهزاع
24-03-2012 01:10 AM
ابو السندس
يا زلمه منين جبت النا النابلسي وحشرته في الموضوع
24-03-2012 01:11 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات