سوريا والعيون السود .. في بلدنا .. يا حبيبي


يمتاز العرب بعيونهم السود فتغنى الشعراء بهذه العيون على مدى العصور، إلا أن أجمل ما كتب كان قصيدة إيليا أبي ماضي التي قال فيها:

ليت الذي خلق العيون السود خــلق القلوب الخافقات حديدا

وهذه العيون السود التي تفعل فعلتها بالمواطن العربي، لها سحرها الخاص على الغرب. فمن على قاعدة "كل ممنوع .. مرغوب" ونظراً لأن اللون الأسود شعراً وعيوناً وبشرةً "مقطوع" في تلك المناطق من العالم الغربي، فإن لهذا اللون من العيون تأثيره الخاص على المواطن هناك وهو مستعد لتقديم الغالي والنفيس من أجل نظرة فابتسامة فموعد .. الخ.

اختلف وتخالف الخبراء والمحللون حول أسباب ودوافع السادة ساركوزي وتشيني وبراون لهذا الحماس الزائد لدعم الانتفاضة في سوريا، فمريدو النظام السوري يعتبرون أن هؤلاء يطمحون في تقسيم المنطقة وإشغال دولها في حروب أهلية،إضافة إلى العمل على "إسقاط آخر معاقل الممانعة في الوطن العربي"، يرى البعض الآخر أن هناك في العالم الغربي من يحترم حقوق الإنسان، وأن الرأي العام الغربي في مجمله متعاطف مع الانتفاضة السورية، وأن السادة ساركوزي وبراون وتشيني لا يمكن لهم إلا أن يقفوا إلى جانب شعوبهم وقيمهم الغربية بالعدالة والديمقراطية والسلام.

شخصياً أرى أن قادة الغرب غير معنيين بسوريا وممانعتها كما يدعي النظام السوري، ولا بالعدالة والديمقراطية والسلام كما تطرح المعارضة السورية. المسألة –يا جماعة- أبسط من هيك بكثييير، فهؤلاء القادة "مفتونون" بعيوننا السود لدرجة أنهم ينامون على عبد الحليم و"العيون السود خدوني آه يا ألبي"، ويصحون على وردة و"العيون السود في بلدنا" وآآآه يا بلدنا ... والله من وراء القصد.

فاخر دعاس



تعليقات القراء

عوض
لعنة الله على قاتل اطفال سوريا وعلى المجوس الصفويين ومن يناصرهم ولو بكلمه
22-03-2012 07:38 PM
عبيد
اخر فاخر اذا لم تكن صحفي بشكل رسمي او فقط مشترك فانا اتنبأ لك بان تصبح اشهر صحفي اردني وهذا كلام مش مجاملة ورح تثبت لك الايام كلامي لانو مقالاتك بجد حلوة بس اخوي ياريت شوي تبعد التشدد لانو بصراحة ومع الاحترام الك الغرب حريص علينا اكثر الف مرة من حرص حكام العرب الحرامية وايران الوسخة النجسة وروسيا الاوسخ
22-03-2012 07:45 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات