الجيش الأردني يعلن حالة الطوارئ على الحدود مع سوريا

تعبيرية

جراسا -

فرض الجيش حالة الطوارئ بين صفوفه خصوصا في القطاعات العسكرية التابعة لقيادة الشمال الموازية لحدود سوريا ، وبحسب مصادر فان الجيش كثف دورياته بشكل ملحوظ على الحدود وحد كثيرا من منح الإجازات للضباط والأفراد.

وتأتي حالة الطوارئ بحسب يومية السبيل, مع تواتر الأنباء حول تحرك عسكري وشيك من المتوقع أن يتم بعد مؤتمر أصدقاء سوريا الذي سيعقد في اسطنبول في الثاني من نيسان المقبل، وقالت صحيفة حريت التركية إن القوات التركية نشرت أكثر من سبعمائة جندي من الوحدات الخاصة على حدودها مع سورية وتحديدا في المناطق التي يعبر منها اللاجئون السوريون تجاه الأراضي التركية، وأضافت الصحيفة إن نشر هذه القوات هو تمهيد للمنطقة العازلة أو الآمنة التي تحدث عنها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة الماضي.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال المتحدث باسم الحكومة راكان المجالي نفى صحة ما تناقلته بعض وكالات الأنباء الغربية، نقلاً عن مصدر دبلوماسي عربي عن تحرك معدات عسكرية سعودية نحو المملكة لتسليح الجيش السوري الحر، وشدد المجالي على أن الخبر لا أساس له من الصحة، وأن الموقف الأردني لم يتغير تجاه الأزمة السورية.

وبحسب مراقبين فان زيارة الملك عبدالله الثاني للمملكة العربية السعودية والتقاؤه بالعاهل السعودي الملك عبدالله حسم التردد في الموقف الاردني حيال القيام بعمل تجاه الأحداث في سوريا.

واللافت في الزيارة بحسب مراقبين اصطحاب الملك مدير المخابرات العامة وقائد الجيش العربي، وهو ما يشي عن ترتيبات أمنية وعسكرية حيال الأوضاع في سوريا من المزمع أن يقوم بها البلدان بالتعاون مع الأطراف الدولية.

وما يعزز هذا الطرح هو عدم نفي السعودية أو تعليقها على خبر دخول معدات عسكرية إلى عمان، رغم النفي الأردني.



تعليقات القراء

يا سلام
روووووووووووووووووووووووحت
21-03-2012 03:44 PM
كشكول
نفى وزير الاعلام الناطق الرسمي صحة الخبر..
21-03-2012 03:49 PM
الحلالمه
ليس من مصلحه الاردن الانجرار الى اجنده غربيه عربيه متأمره على سوريا الدوله والوطن والشعب , وانا هنا لا ادفع عن نظام عربي بل هويه سوريا العربيه والخشيه من تفتيت سوريا وجعلها عراق اخر ,لذالك ننصح الدوله الاردنيه ان تقف على الحياد على الاقل وان لا تسمح للمهربين من ادخال اسلحه ان كان ذالك ,فسوريا عمقنا الاستراتيجي لنا.
21-03-2012 04:02 PM
obeidat
........

في كل الحالات علينا واجب كما قال المرحوم حافظ الاسد انصر اخاك ظالما او مظلوما 1-نردعه عن ظلمه

2- ننصره مظلوما وهذه ورثة حافظ الاسد

سيدي لاتتردد في المساهمة في نصرة الاهل والاخوة السوريين جميعا

1- سنساهم في محاربة الجيش الذي يقتل العائلات ويغتصب النساء

2- سنساهم في ايواء النازحين ونقدم المعونة

الامر بنالنظر او التقييم مع الحيرة سيضاعف الخوف والتردد . لاتجعل للتردد مكانا على مائدة اتخاذ القرار

ونعلم انه صعب .

فهذا نظام بقي يماطلنا بشرة الماء فهل سيروي عطشنا فيما بعد . لااعتقد ذلك
21-03-2012 04:03 PM
hayel
ان شاء الله الخبر يكون صحيح من اجل انقاض اهل سوريا من وحشية العلويين
21-03-2012 04:04 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
21-03-2012 04:14 PM
مساعدات انسانية فقط
انشاءالله خبر غير صحيح لان الاردن لا يتدخل في دول الجوار لحساب السعودية او غيرها.
21-03-2012 04:20 PM
الى رقم 3
اللي بخاف بموت مائة مرة و اللي ما بخاف يموت مرة واحدة و بخلص
21-03-2012 04:22 PM
مش صحيح
الاردن اذا بنشر قواته المفروض بكون نشرهالمنع تسلل الارهابيين من الاردن باتجاه سوريا الشقيقه وبعد ما تبين النا انه دخولنا في المؤامرة على سوريا غلطه كبيره وعواقبها وخيمه لانهم اكتشفوا في الاردن انو الجيش السوري احنا مش قده واذا تورطنا اكثر في المؤامرة على سوريا الجيش السوري ما رح يرحمنا وبعدين احنا مش حمل انه اهل الشمال يتشردوا بعد ما يدخل الجيش السوري ويعمل منطقة عازلة لمشارف عمان ..
كثر .... ان كان عند الدولة او بعض الخريطه من المواطنين ما بتنفع لما يجد الجد ترى السوريين والعالم كله بقول انه تهريب الارهابيين والاسلحة بتم من الاردن ..
يلي بده يورطنا بحرب مع سوريا هو رح يوط لحاله ويلي بده يعمعل دم وحرب بيناتنا رح يكون لوحده والقيادة السوريه بعرفوا انه احنا المواطنين ما النا علاقه في اي مؤامرة عليهم .

زماان ما كان يسترجي الطير الطاير يمر في الحدود الشماليه كانت قيادة الفرقه المدرعه الخامسه ماسكه الحدود حتى الذبان الازرق ما يسترجي يدخل ..
بس كيف هالايام ارهابيين وليبيين وقاعده وسلاح بتم تهريبه لسوريا كيف ممكن حد يجاوبنا .. مين يلي عطل شغل الفرقه الخامسه ومنعوهم من تفيذ مهام يلي بقوموا فيها من عشرات السنين .
الخلاصه الدولة تعمل يلي بدها ياه بس احنا الشعب لن تورط في اي مؤامرة او اي مغامرة مدفوعة الثمن بدولار او الريالات .
21-03-2012 04:23 PM
الشرمان
كل المدنيين والمتقاعدين العسكريين والمدنيين في خدمة القوات المسلحه الباسله سيروا ونحن امامكم لا من خلفكم والله ولي التوفيق وكل ذلك من اجل نصرة المظلومين السوريين وتخليصم من قبضة بشار الظالمه
21-03-2012 04:32 PM
حفيد وصفي التل
الله يستر من هالسالفه
هو بس خلينا قاعدين وساكتين احنا ما النا حيله نظبط الوضع داخل البلد
ههههههههههههههههههههههههههه
خلص رووووووووووووووووووحت
21-03-2012 04:41 PM
الصقور
ابشر يا ابو حسين حنا رهن الاشاره
21-03-2012 04:46 PM
الـــــــــرواشـــــــده
كل من يتحرك عسكريا ضد النظام السوري فهو عميل وخائن ومرتزق لانظمه الاستعمار وعلى الجيش السوري عدم التردد في قصف اي دوله تحاول زعزعه امنه وخاصه دول الخليج الصهيوني ونحن سنكون مع اي خطوه سوريه في هذا الاتجاه .
21-03-2012 04:50 PM
الى رقم 8
رقم 3 معاه حق
ليس من مصلحة الاردن الدخول في نزاع في سوريا فهذا انتحار للاردن ولاستقراره

اتمنى ان يكون الخبر غير صحيح واتمنى ايجاد حل سلمي عبر جلوس الجميع الى طاولة المفاوضات
21-03-2012 04:51 PM
بني حميده
..........
رد من المحرر:
نعتذر.........
21-03-2012 04:52 PM
الى الرواشده
بكل شفافيه اتسائل ما... ؟؟ ....... ؟؟ بربك يابني ادم يوم يقتل ويغتصب بنات في سوريا ويذبحن امام ابنائهن كيف هذا لايحرك لك ساكنا ؟ وتسمي دول الخليج بالخليج الصهيوني ؟؟....
21-03-2012 04:57 PM
في الاردن
احنا ماعلينا الا النفي
21-03-2012 05:03 PM
الصقور
الى.... والله انت العميل وبشارك ...
21-03-2012 05:03 PM
الحلالمه
شكرا رقم (8) فوالله ما قولت الا ما عتقد انه الحق والصواب ومن عقلي وضميري وخوفي على سوريا الدوله والشعب وانا ليست حزبيا ,بل اردني عربي مسلم يهمني كل الشعب العربي لاننا منه واعي حجم الموأمره وكل واحد له الحق بابداء رايه دون اساءه والله الموفق.
21-03-2012 05:26 PM
اوطان تباع في المزاد العلني. من مغترب
اوطان تباع في المزاد العلني.
21-03-2012 05:41 PM
الخطابي
شو ازدواجية المعايير العربية في الذي يحصل اخذت الضفة الغربية ولم يحرك احد ساكن وذبح العراق وانتهكت الاعراض ولم يحرك احد ساكن هل ال سعود صاروا ثوار من متى والله لو دعموا الاسد في المال والسياسة العرب لحارب من زمان اسرائيل نفس وضع سقوط الاندلس واقرأوا التاريخ سنكون مضحكة اكثر للعالم نقضى على امكانياتنا بايدينا وشو الديمقراطية بالخليج حتى ينظروا على السوريين والله لو املك قرار سوريا وعندي نووي لضربت من يعتدي علي
21-03-2012 05:44 PM
سليم
أدعو جميع الأردنيين الشرفاء إلى تصفية كل من يدعي القومية واليسار، هؤلاء ....ليسوا سوى .... عند الأنظمة البائدة ولا يستحون من الإعلان عن ... وتسليم وطنهم...
21-03-2012 05:51 PM
بحلم
أتمنى ان أستفيق من ومي صباحا
واذ برئيس اركان الجيش العربي الاردني
يعلن عن وصو القوات الاردنية الى مشارف دمشق

و سحق كتائب بشار من جنوب سوريا

الله العروبة الوطن


جيشنا جيش الوطن سمينا باسم الله

نحمي الوطن والعالم وعيون عبدالله


و ان يكون البيان رقم 2 من القوات المسحله اعلان اعتقال بشار القطروز و وقوعه في قبضة نشامى الجيش العربي الاردني
21-03-2012 06:06 PM
الى...
روح نام بكرة المدرسة بتعرفش بعدك الجيش الاردني واللة لوبدنا نحتل سوريا مابتوخذ منة غير مسافة الطريق والظاهر انو اغلبية تعليقات هي لشبيحة بشار الاسد الي ماكلين خير الاردن وبذمو بكل...اقول الي عاجبو بشار الاسد ياريت ... ...الخونة يكونو بينا فعلن زي ماقال الامير حسن كثر ترحيب بجيب الضيف الوسخ وعلى راي سمعة طول عمرو الاردن خبز شعير ماكول مذموم
21-03-2012 06:18 PM
الى...
بشار الاسـد يهدد ويقول :

الاردن في مرمى صواريخي

و الجيش الاردني بقول :

ابو حسين اعطينا أمـر بندخل سوريا الظهر و بنسلمك راس بشار العصر الى رقم... من جماعة الشبيحة في الاردن يسلملي جيش ابو شحاطة الي اسلحتو صارت استوك ولاتصلح للعرض الا في متاحف والكو الجيش الاردني رقم 1 عربيا و20 دوليا روحو نامو بكرة مدرسة
21-03-2012 06:24 PM
القصة كلها موءامرة/إمرأة صحراوية جنوبية
القصة كلها في سوريا وتوقيتها في هذا الوقت هي من أجل تنفيذ وعد الرئيس الأمريكي السابق (جورج بوش)،حيث قال بعد أحداث 11سبتمبر: سنضرب المجرمين ببعضهم.وها مقولته تنبيء بالتنفيذ إذا اقتتل الألاردنيون مع السوريين ودخل الإيرانيون وغيرهم وغيرهم .عندها ستكمل إسرائيل مشوارها في تنفيذ مخطط الوطن البديل والذي بدأته قبل سنوات ولكن لا تشعرون،وقدتتعدى ذلك بكثير.وماذا نفعل مع حكام يقتلون شعوبهم وشعوب تسكت عشرات السنين حتى يستفحل الظلم ويدمن علىالكرسي والموءامرة والإجرام والتكبر.

وماذا نفعل ونحن ضعفاء مستضعفون يستعمل حكامنا معنا نفس نظرية بوش حين يسلطون علينا أراذلناومجرمينا فالمجرم الأكبر يدعم المجرم الأصغر.ألا تتذكرون ما فعله شمس بدران بالمعتقلين حين استغفل جمال عبد الناصر وعاث في مصر فسادا،حيث كان يعذب مجموعة من السجناء تعذيبا نفسيا وجسميا ثم يطلقهم بعد ذلك على رفاقهم من السجناء الآخرين فيعذبونهم عذابا نكرا.وقد يعذب الرجل أخاه أو أخته أو أباه بدون وعي.هذا هو الحاصل.تاريخ الأمة العربية الحديث ينوء بالخزي والعار والضعف والإستكبار.وماأسوأ الأمم الضعيفة إذا استكبرت !فإنها تستكبر على نفسطها وتنبطح للغريب ىكالكلب تنشد وده.(لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه) صدق رسول الله
21-03-2012 06:28 PM
رقم 9 اكيد بتمزح
بشوف..الاسد منتشرين هون.... بعدكو مابتعرفو الاردن ياخونة والى..صدق الامير حسن لما قال كثر ترحيب بجيب الضيف الوسخ اللة الوطن الملك خاوة عن خونة ومرتزقة الجيش الاردني اقوى جيش عربي شو جاب جيش روسي اسلحتو مصدية لجيش اردني حديث
21-03-2012 06:28 PM
مامون محمد
سوريا اليوم هي عراق الأمس واليوم بكل دمويته

وأستهدافه من قبل أسرائيل وأيران والدول العظمة وبعض العرب خدمة لأسيادها...كما حصل مع العراق ويحصل مع ليبيا وتونس ومصر ...الجميع كل مواطن على أرض سوريا الحبيبة هو عبارة عن مشروع ضحية وجلاد سواء كان ثوري صادق أو محسوب على جهة أو طائفة معينة حتى الجيش السوري الرسمي والحر كلهم دمى عرائس تحركهم شياطين الجشع والتعصب والأمبريالية والطائفية ومعظم تلك الدمى العرائس لا تعرف من هو الممسك بالخيط من الطرف الأخرى ..ومع أختلاف واتضاد مصالح وأهداف تلك الشياطين فكلهم يحققون نفس الحالة الواقعة وهي تفتيت سوريا البلد التاريخي وتدمير بنيتها التحتية ونشر الموت والظلام في جميع مدنها وشوارعها... فصانعي الموت لا فرق عندهم بين رجل أو امرأة او شيخ فكلهم ...جلادين أو ضحايا أو الأثنين معا لا فرق بينهم أذا استووا بالأبادة وروت دماءهم عطش مصاصين دماء الشعوب وشياطين الظلام ...فالقتلى من شعب واحد ينتمي إلى قائمة الشعوب أللتي دماءها أرخص من الماء وفيها يكون الموت بالمجان ...فهم مجرد أرقام لؤلئك المشوهين أخلاقا وانسانية من الدموي المستأسد على شعب أعزل إلى حرامي الحرمين إلى قزم دولة قطر إلى الشيعي الأيراني القذر إلى الممسوخين القردة أل صهيون إلى صعاليك الدول الكبرى ...أؤلئك المتأمرين على ألأنسانية والبشرية وكل الشرائع السماوية عبيد النفس والمال
21-03-2012 06:29 PM
الى ...
دير بالك من ...ولاتشد على حالك كثير بلاش يطلع اشي من هون وهناك والك الجيش الاردني لوبدو بكون في قصر بشار قبل ما اخلص تعليقي على فكرة اكثر من مرة بدخل هون وبشوفك بتعلق نفس التعليق الحق مش عليك على كل حال كل واحد بدافع عن مجرم هو مجرم زيو
21-03-2012 06:32 PM
الحلالمه
اشكر رقم (14)
21-03-2012 06:39 PM
الى الحلالمة
شو بشوفك بتعلق اكثر من تعليق وبتشكر حالك قديمة...
21-03-2012 06:53 PM
ياحيف
وين هي الجيوش من فلسطين ولا وين في مصلحه ومصاري بس ياعيب العيب ربي ينصر الاسد على عملاء امريكا
21-03-2012 07:01 PM
الى ....
طيب وشو عشان.... جيشك بعد قديش بحررها بس شر البليه ما يضحك لاتحكي على شي انتا مابتعرف في واكيد انك بنشرجي او حارس في شي دائره حكوميه
21-03-2012 07:03 PM
يهدي حكام العرب
الى 26 انت والله افهم من كثير من السياسيين العرب وكلام كله في محله تحياتنا لكل اصحاب الاراء التي يعز عليها ان يسيل الدم العربي على ايدي العربي في الوقت التي تهود به المقدسات ولا احد يسال ولا قادرين العرب يعملوا شي لها و ما قاله وزير الدفاع الامريكي للخليجيين نحن نساعدكم ولكن لن نحارب بعد الان بالنيابةعنكم
21-03-2012 07:18 PM
رأس الفتنه
يجب على جيش النشامى سحق جميش كل من تسول له نفسه بتدمير وطننا الاردن ,,, وسحق القاعدة والسلفين الذين يحاولون كالوطاويط ان يستغلوا المواقف الان ,, ولا ننسى ماذا فعلوا قبل سنين من تفجيرات للاردن باسم الجهاد وهم ومن ساندهم منافقين والنفاق قد اكل عقولهم الجاهليه ,,,وتفكير القاعده بانهم يريدون تحرير البلاد العربيه من الشعب العربي ,,, قرقووووش ,,, بس تسلم ايدك يا اسدنا لانك علمت الخونه والطراطير لاوطانهم وشعبهم كيف ينسحقوا وما يكون الهم الا النساء والاطفال ليشحدوا عليهم هالطراطير ؟؟!!
21-03-2012 07:31 PM
ابوعون
ان شاءالله ان اردن الرجال {الرجال فقط} سيكون له شرف المشاركه في اسقاط نظام بشار ...
و انشاءالله بعد اسقاط بشار بمساعده اردنيه سيتم عمل احصائيه لمن هم مثليين بالاردن و عرضهم على الطب الشرعي لتغيير {الجنس} في بطاقاتهم الشخصيه ..
لان لا عاش الجبان يوما .. و الجبان اللي ما يقدر يدافع عن شرف العرب و لا يقد حتى يدافع عن شرفه لو اجاه الدور فهذا حراااام يعيش و لا زم نضمه لشبيحة الاسد..
و ما بدنا اشباه رجال بالاردن ..بدنا رجال قول و فعل يفدون وطن الكرامة و كرامة الوطن بارواحهم ..
21-03-2012 08:23 PM
مو
من لم يهتم بالمسلمين ليس منهم

واتمنى ان يكون لنا دورا في وضع حد للشيعه الذين يقتلون اخوتنا

فليسقط بشار النعجه
21-03-2012 08:47 PM
شبيح اسدي
النصر للاسد والخزي والعار للصعاليك والعملاء
21-03-2012 09:26 PM
احرار الاردن
الاسد أو لا أحد .
21-03-2012 09:30 PM
Base
لن يتدخل الاردن عسكريا" وليس من مصلحته أن يفعل ذلك. وأعتقد أن الهدف هو السيطره على الحدود بشكل أفضل وعدم السماح بتهريب الاسلحه والحد من اللاجئين لا أكثر ولا أقل.

من ينادي بالتدخل العسكري الاردني لا تهمه البلد وهو يهدف الى خرابها وهو ليس أردنيا" بل من المتأردنيين.

يقولون عنا لسنا برجال وجبناء والى غيره من الاقوال وهم بذلك يتحدونا لكي نسقط في الفخ...ولكن هذا بعيد عن شاربهم ، فهؤلاء الخونه المؤيدين لما يسمى بالثوره السوريه لن يتوانوا عن بيع الاردن بخمس قروش في سبيل وصول الاخوان للحكم كما فعلوا في ليبيا وتونس ومصر...وما يحاولون فعله في سوريا.

هؤلاء نسوا أن سوريا ليست ليبيا الضعيفه ولا تونس البسيطه ، هذه سوريا وجيشها قادر على حمايتها والخونه الذين أنشقوا عن جيشها ما هم سوى مدفوعي الاجر وأسألوا حمد عن الملايين التي تدفع لكل ضابط منشق.

من الافضل على الاردن الذي نثق بحكمة قيادته أن لا يتدخل بالشأن الداخلي لسوريا لانه في حال لا سمح الله وتعرض للضغوط التي تتعرض لها سوريا الان في يوم من الايام لن يجد من يدافع عنه أحد ولا يقف بصفه.

وأنشاءالله أردن الرجال " الرجال فقط " وليس أشباه الرجال هم من سيقفوا ضد المخطط الذي يستهدف سوريا وسوف يفشلوا بنقل مخططهم الى الاردن.

هؤلاء الذين يعتقدون أن شرف العرب مربوط بالقضيه السوريه لضيق الافق لديهم هم أجبن الجبناء الذين لن تجدهم يدافعوا عن وطنهم وسوف يكونوا أول من يختبىء.

نريد رجالا" تقف بوجه المخططات الغربيه الاعرابيه وضد الاخوان يكونوا قول وفعل ويفدون الاردن وترابه بأرواحهم وأن لا يكون بينهم من أشباه الرجال المؤيدين لعمليات التفجير والقتل على الهويه وتفتيت الدول العربيه....نريد هؤلاء الرجال أن يسحقوا أشباه الرجال المتنمرين علينا من خلف شاشات الكمبيوتر.
21-03-2012 09:47 PM
الحلالمه
الى صاحب التعليق رقم(31) ايش هو القديم بعدين انا بشكر الفهمان لانهم اقليه ولم اعلق مره اخرى , وهل من مصلحه الاردن ان ندخل في صراع مع سوريا وهل من عاقل فبي الاردن يرضى ذالك ,لاسمح الله الخسائر التي تحدث للدولتين اليست خساره للامه وهل تدمير دبابه سوريه او اردنيه مفيده لك وهل قتل جندي سوري او اردني على ايدي بعض يعود عليك ومن يشاطرك الراي بالفائده ؟مصلحتنا في الاردن ان نساعد في حقن دماء السوريين وجمعهم على طاوله حوار يخرج فيه الشعب والدوله السوريه من محنتها ونجنبها التقسيم والفتن , وهل تعلم ان سوريا عمقنا الاستراتيجي في حال تعرضنا لعدوان من العدو والا اسرائيل اصبحت صديقه وسوريا عدوه هذا الزمن حذرنا منه رسول الهدى محمد صلوات الله عليه وسلم ولا حول ولا قوه الا بالله.
21-03-2012 10:08 PM
جحا
والعلم لله انو هذا النفق المظلم الذي نخشاه@@@شيعة وسنة@@ اسلاميين ومعتدلين @@ اجندات تركية @اجندات خليجية@اجنداتروسية وصينبة@اجندات اسرائيلية وامريكية @ ايران حزب الله@#@ اسد ونصرالله ونجاد ومالكي وهنية@@عباس وظفة غربية @@وحراك وشوارع ومنخفظات خماسينية وربك يستر ويرحمنا ويحمي وطنا وانشاء الله نيتنا ومبادئنا تنجينا .
21-03-2012 10:25 PM
ابوعون
....
رد من المحرر:
نعتذر...
21-03-2012 11:12 PM
علي الابراهيم
او ان ابين للاخوة المشاركين بعيدا عن العاطفة وبعيدا عن الاندفاع الغير مدروس وهو اننا اصبحنا تحت سيف الجلاد الفارسي فالتعيدوا الحسابات وانظروا الى الوضع الراهن في العراق كيف وكم ولماذا كل هذا القتل الاعمى للاخوة العرب المسلمين السنيين والسنيين فقط ,كم من حرائر العراق السنيات اغتصبن كم من شباب بعمر الورود سكب عليها البنزين في شوارع بغداد وعلى الهوية لانهم غفط سنيين , كيف اعدم صدام حسين ومتى لانه زعيم عربي سني والان يطلب راس الهاشمي ايضا لانه عربي سني اذا فاعدوا , والان انظروا الى سورية الحبيبة من هم الذين يقتلون في الشوارع ومن هم القتلة انه نفس القاتل الفرس المجوس بمشاركة وايد سورية علوية والدليل انه الذي لايطلق النار على الناس يقتل , الذي يحرك الة القتل هي ايران والمرتزقة الذين جاوا على ظهر البوارج الايرانية التي رست بطرطوس والتي عبرت قناة السويس للاسف وقوات ايرانية تاتي بها الطائرات يوميا للمحاربة مع النظام السوري بلا رحمة والشواهد اليومية ماهي الا فيض من غيض او العكس المهم ان بقي دور العالم العربي يردد مقولة الثلاث ثيرا اكلتم يوم اكل الثور الاسود فالفلقة قادمه لامحالة اذا فيجب نصرة اخوانا الشعب السوري وقبل فوات الاوان قبل التهلكة ويجب الوقوف يدا بيد خلف صاحب القرار ويجب انهاء التشكيك والخوف والتصغير من موقف الاردن بل مباركته وبقوه ودعمه وتأيده نصرة للاخوة لنا ( انصر اخاك ضالما او مظلوما ) قيل ننصره مظلوما نعلمها فكيف ننصره ضالما قال اردعده عن ظلمه اذا العالم باجمعه لم يغير ولم يبدل ما برأس الظالم اذا فما العمل انقف كل في دولته ولا يقول اللهم نفسي من يقبل ذلك اذا فالفلقة قادمه لامحاله وقديما قالوا لفرعون شو فرعنك يافرعون فال لم اجد من يردعني . لا يجب ان يرتدع الرئيس السوري عن قتل اخوة لنا هناك في سوريا الان وليس غدا . اما اذا فالاردن وكل دول العالم العربي والاسلامي يجب ان تقف بوجه هذا الذي يجري ونحن اقوياء اكثر مما تتوقعون اذا فرضت علينا فستبيض الوجوه وتسود وجوه كل متأمر متخاذل ولتبقى الجرذان في جحورها وانشاء الله ستبقى ولن تخرج ابدا . فبقاؤها بالجحور هي موطنها الاصلي وعادت اليه .
21-03-2012 11:31 PM
اردني اسدي فدى عيون بشار
... فليحيا حكم الاسدية
22-03-2012 12:23 AM
حماة الديار هم الجيش السوري المغوار
الاردنيون الشرفاء سوف يكونون معكم جنبا الى جنب ايها السوريون البعثيون الشرفاء .. لبيك يا سوريا الاسد العظمى .. لبيك يا بشار .. لبيك يا ماهر .. لبيك يا شام .. ارواحنا و اموالنا فدا الاسد .. ندعوك يا سيادة الدكتور بشار الاسد المفدى للحسم العسكري و تدمير اسرائيل .. و نحن معك يا كبير .... و شبيحة للابد لاجل عيونك يا اسد .
22-03-2012 12:25 AM
ابوليث
ليس في مصلحة الاردن الدخول بصراع مع سوريا وتبديد ما ادخرناه من اسلحه خلال سنوات طويله لمواجهة العدو الحقيقي الصهيوني
22-03-2012 12:43 AM
ام السوس الى اللي راح يجيب رأس الاسد العصر
.. إذا أميركا و تركيا بلشوا يتراجعوا .. بس إنت بدك تدخل سوريا الظهر و تجيب رأس الأسد العصر!
.. ناسي اتفاقية الدفاع المشترك الموقعة بين سوريا و ايران و حزب الله .. حزب الله اللي ما قدرلو الجيش الإسرائيلي .. إيران إللي أميركا و اسرائيل و الغرب كلّه خايفين يهاجموها .. ?!
يا زلمة روسيا حكت ممنوع حدا يجي بسوريا .. بوارج حربية روسية بطرطوس .. و حضرتك بتحكيلي بدك تدخل سوريا الظهر و تجيب رأس الأسد العصر .. عن جد خيالك واسع لأبعد الحدود !
22-03-2012 12:51 AM
ابوعون
لاأعتقد انا كل من يدخل باسم للتعليق لتأييد طاغيه مثل بشار سيستخدم اسمه الحقيقي؟؟!!
فانا اجزم ان هؤلاء شبيحة اذناب مأجورون من قبل مخابرات النظام السوري متواجدين في كل المواقع و كل حسب الدوله .. فهم يحاولون ايهام القراء بان ابناء البلد الذي يتبع له الموقع الاخباري هم مع نظام بشاروون ..

فلو ذهبنا لمواقع اخباريه عربيه سنجدهم ايضا هناك يدخلون باسماء عشائر تتبع لتلك البلد و يرسلون تعليقات تؤيد نظام بشاارووون ..

يارجال و احرار العرب هؤلاء ادناب العائله الاسديه يعرفهم القاصي و الداني و يعرفون اسلوبهم....
22-03-2012 12:56 AM
رفيق الاحزان
اكون مع بشار الاسد ولا اكون مع الغرب والمرتزقه من اجل اسقاط وتفتييت دوله عربيه وصنع ليبا وعراق جدييد يكفينا ما يلحق بدولنا العربيه, إن لم تتقوا الله بنا اتقوا الله في بلادنا
22-03-2012 01:27 AM
بدنا نعيش بأمان وسلام
يا عمي لا بدنا حرب ولا بدنا جوع ولا عطش والأردن بلد شبه تعبان ماديا والناس مش ملحقه مصايب الحياه عن روسها ..

يا عمي احنا مش قد الحرب .. ومشان الله ما بدناش لا نحارب اسرائيل ولا سوريا ولا اي دوله بالعالم بدنا من جيشنا يحمي حدودنا وبس وبدنا نعيش وبس والي عامل حاله العروبه معبيه صباحو يروح على سوريا وينتمي لقوات بشار و90% من المعلقين عملاء للأخوان وللسلفيين وبدهم يخربو البلد والباقي عندكو والسلام والامان لهلبلد ان شاءالله
22-03-2012 02:29 AM
عبدالحميد القلاب
على الجيش الاردني ان يمنع تسلل النازحين السوريين الملطخة ايديهم بدماء السوريين الابرياء .
ومن المستبعد ان يشارك الجيش الاردني بالمؤامرة على سوريا لان الجيش الاردني يمتلك سمعة طيبة ولايمكن ان يشارك جيوش الخليج المشبوهة في ضرب بلد عربي والانجراف وراء الفتن المفتعلة من امريكيا واذا تم التدخل الخارجي سيشهد العالم حرب عالمية ثالثة تحرق الاخضر واليابس ومن المستحيل اسقاط نظام الزعيم بشار الاسد والحل الدبلوماسي هو الوحيد من يجدي .
22-03-2012 06:17 AM
الــــــــــرواشــــــــــــده الى ابو عون
لا تستغرب ان هناك اغلبيه مطلقه من الشعب الاردني هم من الاحرار والشرفاء الذين لا شك سينحازو الى الحق في وجه العملاء الماجورين امثالك وامثال الانظمه العربيه العميله التي تسعى جاهده لاسقاط النظام السوري المقاوم والممانع لاستبداله بنظام اخر منبطح وعميل حتى تكتمل خارطه الشرق اوسط الجديد التي وعدت بها امريكا ولكن هذه الخارطه لن تمر ابدا من سوريا وتاكد ان الانظمه العميله هي من سيدفع الثمن وهي من سيذهب الى مزابل التاريخ وسيبقى النظام السوري ....
22-03-2012 07:03 AM
محمد الحياري
يا اخواني واخواتي المعلقيين يالي مع ويالي ضد، الى سوريا القدس في جنوبك الغربي والى الاردن القدس على غربك ، كلنا عرب كلنا مسلمون عدونا واحد فلتكن بنادقنا موجهتا نحوه، سوري واردني وفلسطيني ولبناني كلنا بلاد الشام وكلنا عرب، لا للانجرار لحرب عربية عربية فلتكن حربا عربية صهيونية فلتكن نهاية العالم
22-03-2012 09:35 AM
رأس الفتنه
نحن لا ندافع عن انظمة نحن ندافع عن قوميه ,, قوميه حقيقيه ليست قوميات الطراطير والخونه والعملاء ,, فالطرطور ساعة الجد تجده لبس طرطوره وبدأ يركض لا يعرف اين يتجه هائم على وججهه ,, يعني طرطور ,, وبياع فلافل ؟؟!!
22-03-2012 12:23 PM
راعي ...
الى تعليق 23 مع الاحترام اعتقد مشارف القدس احق من مشارف دمشق ..
23-03-2012 12:15 PM
حتملي
الاردن لن ولا يتدخل بشؤون الاخرين لا عن خوف لا بس من باب حسن الجوار والربيع العربي او ........لانها لم تقوم على اهداف واضحة ومصالح عامة تهم الشعوب العربية بل عاثت فساد وضياع في هذة الدول يعني وصلت الامور اذا واحد بخلص باكيت الدخان معة صار يعمل مظاهرات ومعارضة وسوالف مقرفة انعدم الامان بكل الدول العربية الي صار فيها شتاء عربي ومديونية وركود وكساد وجهل وزاد مستوى الجريمة يعني اشي مقرف والي بدة يضرب سوريا يروح يضرب بس بعيد عن الاردن وارض الاردن وسماء الاردن يعني بالعربي ما النا مصلحة بهيك سوالف ولن نسمح باستخدام اراضينا لتنفيذ مخططات ............ا
26-03-2012 02:26 PM
طارق
اتمنى ان لايكون هناك حرب بيننا وبين سوريا .بسسسسسسسسس اذا جد الجد كلنا فدا للاردن واحنى قدها واحنى نعرف الله والله معنا
18-07-2012 11:19 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات