مشاجرات "مؤتة" .. أسبابها المخدرات والمشروبات الروحية


جراسا -

خاص – وصلت "جراسا نيوز" رسالة من احد الطلبة في جامعة مؤتة , أكد من خلالها أن أسباب المشاجرات في الجامعة هي تعاطي بعض الطلبة المتشاجرين للمشروبات الكحولية والحبوب المخدرة .

حيث أفاد في رسالته أن أغلب الطلبة المتسببين بالمشاجرات في الجامعة يتناولون الكحول في منطقة "الثنية" التي تبعد عن الجامعة ربع ساعة, وتكون هي شرارة المشاجرة.

وتاليا نص الرسالة كما وصلتنا:

أسباب المشاجرات في جامعة مؤتة مهم للغاية ويجب أن تصل الرسالة إلي صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني والى مدير الأمن العام.

السلام عليكم

رسالة هذه مهم للغاية
أنا طالب في جامعة مؤتة قسم علم الاجتماع

ومن خلال اطلاعي ومشاهدتي المشاجرات في الجامعة اتضح لي ان السبب الرئيسي الذي لا يعرفه احد هو "تعاطي الطلاب للكحول المسكرة".

فأن اكبر مشاجرة والتي حصلت في مؤتة سببها طلاب سكرانين ومتعاطين يخرجون من جامعة مؤتة إلي منطقة (الثنية) التي تبعد ربع ساعة بسيارة ويشترون الكحول من الخمارات ويرجعون إلى الجامعة سكرانين فتندلع هنا شرارة المشاجرة .

وأنا متأكد واعلم ما أقول ولتتأكد "جراسا نيوز" بنفسها من خلال أصحاب الخمارات والمتواجدة في منطقة (الثنية/الكرك) ومن بعض طلاب الجامعة المطلعين على المشاجرات .

وهناك نقطة مهم الأدوات الحادة والأسلحة البيضاء والنارية التي تظهر في المشجرات تكون في السيارات المتواجدة على البوابة الشمالية لجامعة مؤتة وفي بعض المحلات التجارية المتواجدة قرب البوابة الشمالية للجامعة .

ورجاء من مدير الأمن العام عمل لجنة تفتشيه مفاجأة لطلبة الجامعة وسيشاهد بعينه الأسلحة البيضاء والنارية والأدوات الحادة مع الطلبة داخل أسوار الجامعة وفي السيارات المتواجدة قرب بوابة الجامعة.

رجاء أن يتم نشر هذه الرسالة وأخذها في عين الاعتبار لأنها مهم جدا.



تعليقات القراء

ات
يلا فتشوا
19-03-2012 09:11 AM
مواطن (واين ذبحتونا من هذه المواضيع )
هنا نود ان نتسائل اين هم اعضاء حملة ذبحتونا من هذه الكوارث واين منشوراتهم التثقيفيه للطلاب ,,,,ام فقط يدافعون عن الفوضى وحريه قذف الاخرين وسبهم على الفيس بوك ,,

اين هو فاخر دعاس الذي يخرج علينا باعتصامات لامبرر لها وينشر فوضى وخراب الجامعات ,,,,ام هذه الحمله (المشبوهه) اسست لتدمير عقول طلابنا بالجامعات وحثهم على ماهو مدمر للقيم والعادات والاخلاق ,,,تحت مسميات حرية التعبير والديمقراطيه
19-03-2012 09:18 AM
مواطن (واين ذبحتونا من هذه المواضيع )
هنا نود ان نتسائل اين هم اعضاء حملة ذبحتونا من هذه الكوارث واين منشوراتهم التثقيفيه للطلاب ,,,,ام فقط يدافعون عن الفوضى وحريه قذف الاخرين وسبهم على الفيس بوك ,,

اين هو فاخر دعاس الذي يخرج علينا باعتصامات لامبرر لها وينشر فوضى وخراب الجامعات ,,,,ام هذه الحمله (المشبوهه) اسست لتدمير عقول طلابنا بالجامعات وحثهم على ماهو مدمر للقيم والعادات والاخلاق ,,,تحت مسميات حرية التعبير والديمقراطيه
19-03-2012 09:19 AM
ممول
يحذر على بعض الحراكات البحث في مثل هذه الاسباب لان هذهالاسباب تتفق وتوجهات ممولي هذه الحراكات
19-03-2012 09:51 AM
محمد عبدالله
يجب على الحكومة منع الخمور و على مجلس النواب اقرار قانون تطبيق حد شرب الخمر 80 جلدة , فسعادة الناس
19-03-2012 09:56 AM
مش سكران
بشربوا حرين بس ليش يرجعوا للجامعه

انا مع فصل كل من تسبب بالمشاجره وشارك فيها سكران ولا مش سكران
19-03-2012 10:20 AM
سائد شمايله
الى رقم 5 محمد عبد الله يا صديقي اذا كان رب البيت للطبل ضاربا فشيمة اهل البيت كلهم الرقص تريد من مجلس النواب او الحكومه يتبنو هيك قرار وهم اول من لازم يطبق ذلك لذلك بالمشمش انا شاء الله يتم تبنيه
19-03-2012 10:24 AM
ريتال
للاسف لماذا تباع الخمور والمسكرات ويصرح للملاهي الليلية بالعمل في بلد مسلم ؟؟؟؟؟؟؟

بماذا ستيجيبون ربكم يوم الحساب يا مسؤولييين ؟؟؟؟

فليخرج من بينكم رجل لا يخشى في الحق لومة لائم ويمنع تلك المحرمات ان يتاجر بها في بلدنا هذا وبتصريح حكومي للاسف !!!!!!!!
19-03-2012 10:56 AM
صوت الحق
عندما يسكت ...
19-03-2012 10:56 AM
Base
رساله هزيله من طالب جامعه....!!! هذه الرساله عباره عن منظور شخصي وليس عام للامور.

لماذا لا نرى هذه الامور في كافة أنحاء العالم الذي تتوفر به الخمور للطلاب في جامعاتهم....!!! الجواب لاننا نفعل الامور كلها بالخفاء ولان مجتمعاتنا مجتمعات رفض وليس قبول وكبت وليس أنفتاح.

أنا لا أشجع الطلاب على الشرب أو تناول المخدرات لا سمح الله ، ولكني أقول أنهم غير مثقفين وليسوا بواعين ، ولا يوجد لديهم أدنى مستوى ثقافي أو أخلاقي ....والذي كان موجود بالقرب من جامعة الزيتونه بالامس رأى ذلك بكل وضوح....أغلاق الشوارع بسبب مواكب المتخرجين والسير بمنتصف الشارع والخروج من النوافذ....هؤلاء خريجي وشباب المستقبل....ليس لديهم أحترام لاحد ولا يفكرون سوى بأنفسهم.

ما أقوله أن تركيبة مجتمعنا من أساسها بها خلل ، وهذا الخلل يبدأ من بيوتنا ومدارسنا ونحن أطفال....حيث لا هناك تربيهخ صحيحه ولا تعليم تثقيفي على الاطلاق.
19-03-2012 10:59 AM
عقله
ههههههههههههههههههههههههههه
ضحكتني شو بدك نسكر الخمارات مثل ؟؟؟
19-03-2012 11:19 AM
شفيق ارشيدات - جامعة العلوم والتكنولوجيا
يشتري الطلاب المشروبات الروحية من الخمارات الموجودة في المنطقة من هي الجهة التي تسمح ببقاء الخمارات مفتوحة انا ام انت ام من كيف نريد ان نحارب السلوكيات السيئة ويوجد خمارات في البلد ويوجد نوادي ليلية الا يعتبر ذلك نوع من التناقض مثل تناقض وزارة الصحة في موضوع الدخان عندما تكتب على باكيت الدخان مضر بالصحة وتسمح الحكومة بانتاجه اليس ذلك تناقض
يجب اولا ان نصلح انفسنا ومن ثم الاخرين
19-03-2012 11:20 AM
المدانات
يجب اغلاق كافه محلات ....... في المملكه الاردنيه الهاشميه
19-03-2012 12:36 PM
حميدي
ان الاسيباب هي1- ... وهم اصلا هؤلاء الطلبة لما ترجع الى مكان سكناهم تلاحظ انها المناطق التي فيها غش في الثانوية العامة فاضي ماعنده شي يحاول ان يجد شخصيته من خلال البطولات 2- مناهج الجامعة الطالب لا يكتب بحث ولا يحضر ويشرح امام الطلاب ولا يطلب منه شيء يجبره على الدخول الى المكتبة هناك طلبة يحلف يمين لم يدخل المكتبة طول فترة دراستة الجامعية
19-03-2012 12:45 PM
وجدي
نعم صادق ... والله كل كلمه حكاها صحيحه ..
19-03-2012 09:00 PM
متمرده
فظيع الوضع ..جيل اخررر زمن يا حصرتي
19-03-2012 11:05 PM
كركي /
هذا كله وعار عن الصحة
20-03-2012 10:21 AM
كذب
........ في كل كلمه حكاها
20-03-2012 12:13 PM
صقر1
التقرير السابق فيه منه الكثيرل.
20-03-2012 03:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات