قليل الأصل


لم أرى في حياتي أردنيا تغرب عن الاردن إلا وقال "والله ذرة تراب من الاردن تسوى الدنيا وما فيها". على الرغم من شح مواردنا ،وغلاء أسعارنا، وعبث الفاسدين بنا. علما ان اغلب الذين أعرفهم سافروا الى دول الخليج ودول اوروبا التي تتمتع بالوفره المادية والغنية بالرفاهية والمتعة وكل مباهج الحياة .
أنا لدي بعض المعطيات حسب قناعتي وقناعة الذين إغتربوا عن الوطن . اولا: لدينا قيادة هاشمية حكيمة فذه متطلعة لبناء المستقبل لهذا البلد ، تقود بنا السفية الى بر الامان لرفعة هذا الوطن الرائع . ثانيا :لدينا اجهزة أمنية بفضلها نحس بالأمن والأمان وننام قريري الأعين ، يواصلون الليل بالنهار لخدمتنا والسهر على راحتنا حتى اننا إذا حسسنا بألم بسيط جدا أو تعرضنا لحادث أبسط هبوا لنجدتنا دون كلل او ملل . ثالثا: لدينا جيشنا العربي حامي حدودنا وناصر أشقائنا العرب درع وسياج وطننا الحبيب. رابعا: لدينا شعب كريم مضياف صاحب نخوة وشهامة تحكمه العادات والتقاليد العربية الاصيلة ، وذلك كله بفضل عشائرنا وقبائلنا الكريمة.
ومع كل هذه السمات الرائعة التي يحملها هذا الوطن الصغير بحجمه الكبير بأهله ، إلا أن هنالك قلة قليلة ينعقون بأبواق الفتنة والخراب لمصالح شخصية وأجندات خارجية ، نسيوا أن هذا الوطن احتضنهم بدفء وأطعمهم من جوع وآمنهم من خوف، يحاولون إضعافه وزعزعة أمنه وهدر مكتسباته.
هذه القلة البائسه لن يفيدها إلا النعاق لأن الوطن أكبر منهم ومن جعجعتهم .
وأنا أقول لا تحزن ياوطني لأنك احتضنت مثل هذه الحثالة الناكرة للجميل ولا تستغرب لأنه من الطبيعي أن يكون ناكر الجميل "قليل الأصل" .



تعليقات القراء

حسن المومني
شكرا للكاتب الكريم على ما اصاب من الحق
يبدو انك رغم صغر سنك ...الا انك كبير بعقلك وقلبك ....
الله ...الوطن ..الملك....للابد
18-03-2012 10:56 PM
الطفيله
(ينعقون) و (النعاق) و (جعجعتهم) و (الحثاله) و (ناكر الجميل) و (قليل الاصل) يا انس هذا الكلام لا يصدر عن شخص يريد ايقاف الفتنه بل يصدر عن شخص مشارك فيها
19-03-2012 02:09 AM
ااااااااااااا
الايام هادي كل واحد بيحكي حكي فاضي
بيسووها مقالة اي روح ...
19-03-2012 07:13 AM
سترك يا رب
لعن الله الفتنة و نابشها.
19-03-2012 04:00 PM
هناك
(لم أرى في حياتي أردنيا تغرب)

هناك(وليس هنالك)

مثل عند الاخوه البدو الاكارم:

يقول:

"لا تصدق كل شاب تغرب"

و اكتفي بهذا الجزء من المثل

جراسا الغاليه على قلبي

المحرر المبجل
20-03-2012 10:57 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات