النفط مستقر فوق 40 دولارا للبرميل تدعمه خطة التحفيز الامريكية واوبك


جراسا -

(رويترز) - توقف النفط عن التراجع واستقر فوق مستوى 40 دولارا للبرميل يوم الاثنين بعد أن رجحت كفة الآمال بأن تتحرك الولايات المتحدة سريعا لإقرار خطة تحفيز اقتصادي هذا الأسبوع على كفة المخاوف بشأن الطلب.

كما وجد النفط دعما في تصريحات متشددة لمسؤولين في اوبك عن خفض الانتاج مرة أخرى اذا تطلب الأمر في اجتماع مارس اذار.

وارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف في عقود مارس آذار ثلاثة سنتات الى 40.20 دولار للبرميل على منصة جلوبكس للمعاملات الالكترونية بحلول الساعة 0641 بتوقيت جرينتش.

وتراجع سعر مزيج برنت سنتا واحدا الى 46.20 دولار للبرميل.

وقد هبط النفط دولارا يوم الجمعة اثر أنباء عن تخفيضات حادة في الوظائف في الولايات المتحدة حيث فقد حوالي 600 الف شخص وظائفهم الشهر الماضي في أكبر تسريح للعمال منذ ديسمبر كانون الاول عام 1974 مما أثار المخاوف من تفاقم هبوط الطلب على النفط في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

وقال رئيس اوبك في بيان يوم الجمعة ان المنظمة ستأخذ أي إجراء ضروري لإشاعة التوازن في سوق النفط عنما تجتمع في 15 مارس.

وقد لمحت مصادر في اوبك بأن المنظمة قد تخفض مليون برميل يوميا أخرى من انتاجها في اجتماع الشهر المقبل بعد أن خفضت 4.2 مليون برميل يوميا منذ سبتمبر ايلول الماضي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات