عن الضمير


لدي سر خطير ، وبودي لو أستطيع البوح فيه ، وأستبيح الهوى والعشق ، وأفند الخصلات ، وأضحك على نفسي كيف كانت في العشق ساذجة ، أساسا أجمل شيء في العشق هو السذاجة ، ولكن رغبة المعشوق وربما رهبته تدفعني لكشف سر آخر

سأكشف سر آخر .

بالمختصر لدي آثار ، وقد قمت بتخبأتها في مكان لا يعلمه أحد غيري ، أما بالنسبة "للذبان الأزرق" فهو يعرف مكانها ، لكنه لا يقترب منها ويأخذ طريقا آخر كلما أقترب صوبها ، لا أدري لماذا ؟ ، ربما لأن لديه حساسية منها .

أخبرني أحد علماء الآثار عندما عرضتها عليه ، بأن عمرها يعود لملايين السنين وتعود في أصلها لحقبة من الحقب الغابرة ، وانها في عصرهم كانت تمثل كنزهم الثمين وثروتهم الأبدية .

لدي آثار .. نعم .. وليعلم من يشاء ، وأعترف بأن هناك محاولات عديدة للشراء وأحيانا للمساومة ، لكن السعر لا يعجبني ، وانا أفضل التعامل مع المشتري مباشرة ، فانا أكره الوسطاء ، ونظرات السماسرة تخيفني ، كلها ترقب ممزوج بخوف من المكافحة ، فما يهمهم العمولة فقط ، أما المشتري فلا تهمه الا البضاعة وجودتها.

أدري اني في اعترافي ، قد أتعرض للتوقيف وربما للاعتقال ، وبودي لو اتصدر العناوين الرئيسية في الصحف ، وعندما يسألوني " مذنب " سأقول " مذنب " وبأعلى صوت ، فلدي آثار ثمينة ولا تقدر بثمن ، لدي ضمير صاحي .

سؤال برسم الوجع والقلق ... هل الضمير مشكلة ؟!



المحامي خلدون محمد الرواشدة
Khaldon00f@yahoo.com




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات