طلبة “فيلادلفيا” يعتصمون ضد النهج الاستغلالي لادارة الجامعة


جراسا -

في خطوة تشير الى عودة الحراك الى الجامعات الخاصة, اكد طلاب جامعة فيلادلفيا رفضهم لما اسموه نهج إدارة الجامعة الاستغلالي المرتبط بحسابات الربح والخسارة ،و بعدما كرسته برفع لرسوم الساعات في بعض التخصصات، ورفع أسعار الوثائق الخاصة بالطالب الصادرة من القبول والتسجيل، وأخيراً رفع أسعار الكافتيريات.

ودعت كتلة التجديد العربية في الجامعة في بيان وصل "جراسا نيوز"جميع طلاب بالتعبير عن رفضهم لهذه الخطوات التي تعبر عن استهتار إدارة الجامعة بحقوقهم ومطالبهم.

كما دعت الكتلة للمشاركة في الاعتصام أمام مبنى رئاسة الجامعة يوم الثلاثاء 13-3-2012 الساعة 12:00 ظهرا، حتى انتزاع الطلبة لحقوقهم .

تحت شعارات :
معا لخفض الرسوم الجامعية … التعليم ليس للأغنياء فقط
معا لخفض أسعار الكافتيريات … فنحن لسنا بنوك متحركة لزيادة ثرائهم
معا لخفض أسعار الوثائق في القبول والتسجيل
معا نحو قانون انتخابات ديمقراطي … وإلغاء قانون الصوت الواحد
معا لتفعيل دور مجالس الطلبة
معا لتحسين التأمين الصحي … ليصبح لائقا لنا كطلاب وبشر
لا لاستغلال الطالب … لا للمتاجرة بالتعليم




تعليقات القراء

من احمد
فيلادلفيا حدث ولا حرج
12-03-2012 08:02 PM
هدهد
ليش هي فيها طلاب؟؟ لا اعتقد ذلك،..تتخرج بكرتونه تشهد بحصوله على شيء هو فعليا لم يحصل علية (امية)
12-03-2012 08:31 PM
أبو عون
هعععععععععع
12-03-2012 09:12 PM
الحجه روز
شووووووووووووووووو
12-03-2012 09:12 PM
مدهشة.
هووووووووووووووووووووو
12-03-2012 09:13 PM
خريج منها
لا تظلموها الجامعة كانت بأوجها وقت ما استلمها الدكتولا عدنان بدران وبعديه اسمعنا انها وقعت والله أعلم
12-03-2012 09:26 PM
استاذ جامعي
الاداره في الجامعه بحاجه الى تغير وحتى عمداء الكليات وبصراحه نجد ان هنالك اعتماد بشكل كبير على اعضاء هيئة تدريس من جنسيات عربيه في بعض المناصب وكأن ابن البلد ؟؟؟؟ شوفوا كل دول العالم وين ابن البلد ؟؟؟؟ الا بجامعاتنا
12-03-2012 10:29 PM
طالب في فيلادلفيا
أسوا جامعة في الاردن بامتياز !! هي فيلادلفيا
12-03-2012 11:22 PM
طالب هندسة
بالنسبة لشكاوي الطلبة فمثلا في كلية الهندسة في حال تقدم الطلبة بشكوى لعمادة الكلية فان عميد الكلية المحترم يقوم بلفلفة الموضوع والاحتفاظ باوراق الشكاوي في درج مكتبه لحين وقوع خلاف شخصي بينه وبين عضو الهيئة التدريسية ويستعمل هذه الشكاوى ضده كما حدث مع احدهم عندما قام بتقديم اوراق شكاوى للرئاسة بعضها يعود لسنتين يعني الطلاب اللي كتبوها اتخرجو...... يعني باختصار حتى موضوع الشكاوى يتم تجييره لصالح عميد الكلية
12-03-2012 11:23 PM
طالب بالجامعه
إسألوا السيد الشيخ سالم والسيد أبو ليل !!!
لا حول ولا قوة الا بالله
13-03-2012 12:20 AM
ابو العز
عندما يذهب الطالب الى الجامعة للتسجيل أول مرة يتم دفع مبلغ 100 دينار كتأمينات مستردة عند التخرج، يتخرج الطالب ويذهب الى الدائرة المالية للمطالبة بقيمة التأمينات المستردة ليأتيه الرد الصاعق بأنه لا يمكن استرداد هذا المبلغ وسوف يتم استغلاله بحفل التخرج، يرفض الطالب هذا النهج ويخبرهم بعدم رغبته بالمشاركة بحفل التخرج ويريد المبلغ، فيأتيه رداً أكثر قسوة بأنه حتى وإن لن تشارك بالحفل فالمبلغ لا يمكن استرداده. أين الجهات الرقابية على مثل هذه الجامعة التي لا تسعى سوى إلى تحقيق الربح حتى وإن كانت بطرق ملتوية؟ من أعطى الجامعة حق التصرف بمبلغ التأمينات المستردة وهو ملك للطالب وليس للجامعة؟ أسعار الكافتيريا بالجامعة خيالية لدرجة من يريد من الطلبة أكل ساندويش وتوابعه سيكلفه الأمر ما لا يقل عن 10 دنانير. فهل كافتيريا الجامعة بعيدة عن الرقابة؟ نتمنى من الجهات المختصة اتخاذ الاجراءات الحازمة والحاسمة بحق ادارة الجامعة حتى لا نصل للحظة الندم بعد ان يستشري الفساد في الجسد الجامعي.
13-03-2012 08:44 AM
طالب
روحوا على جامعات حكومية

جايين تدرسوا بجامعات خاصة وتحتجوا على الرسوم

...
13-03-2012 06:23 PM
الحقيقة المرة
لأن التعليم حق للجميع ولأن التعليم هو نفط الأردن، عليكم برؤساء الجامعات الإقطاعيين، مسؤوليها ومدرسيها ففسادهم قد استشرى، فهم يأكلون الأخضر واليابس؛واسطات-أبناء عاملين بالجامعات-سرقات الموازي-الجامعات أصبحت قائمة على مبدأ (اللي ما معهوش ما يلزمهوش)-رواتب كبيرة-مرافق الجامعات مدمرة-تعليم سيء-تسلط وعنجهية مدرسي الجامعات. التعليم الجامعي صار لناس وناس، التعليم صار محرماً على الطبقة الفقيرة بحجة أن الجامعات لا تستوعب المزيد من الطلاب، في حين أنه لو تقدمت بطلب للحصول على مقعد موازي فستفتح لك الجامعة الأبواب على مصراعيها!!
13-03-2012 08:52 PM
أبو الغور إلى هــدهــد
شو بالنسبة أنك بتحكي عن الجامعة والشهادات ومش عارف .......الــله يــسامحك
12-04-2012 09:52 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات