لماذا الهجوم على قطر


بعضنا لا يُعجبه شيء ، فأن رأى شخصا طويلا استهزأ به لطوله ووصفه بأنّ رأسه يكاد يرتطم بالسّقف . ويهزأ بالقصير قائلا اتّق شرّ من قرُب إلى الأرض . فالكريم مسرف وإنفاقه ليس لوجه الله وإنما له مآرب أخرى ، والمقتصد بخيل وهكذا فالكلّ مذموم سواء أتى بسلوك جيّد أو غير ذلك . هذا النّوع من البشر موجود بيننا ، ونضطرّ للتّعامل معه والاستماع إليه ، وغالبا ما نجامله ونوافقه على ما يقول دون اقتناع .
ومن ذلك ما نقرأه ونسمعه من هجوم على دولة قطر وقيادتها ، ولفهم مبرر هذا الهجوم عند أصحابه علينا ان ندرك انهم لا يأخذون على قطر موقعها أو حجمها أو ما تتمتع به من ثروة ، كما انّهم لا ينتقدون قيادتها لأشخاصهم وخصوصياتهم ، فذلك لا يعنيهم وليس مدار نقدهم من قريب أو بعيد . وللتّوضيح أكثر فلو أنّ قطر وقيادتها انكفئوا على أنفسهم وانشغلوا بمشاكلهم واهتموا بذاتهم وتمتعوا بما أنعم الله عليهم من خير لما سمعنا من يذكر قطر وقيادتها ولو بكلمة سوء .
انّهم مغتاظون من الدور الذي تلعبه قطر والمواقف التي تتخذها ، فالمشكلة إذن في الدور الذي تقوم به قطر وقيادتها . ورغم ان قطر بلد صغير المساحة قليل السكان إلاّ ان كل ذي عينين يدرك ان ما تقوم به قطر يفوق حجمها ، وربما يعزو البعض ذلك للثراء الذي من الله به عليها ووجود فائض مالي لديها . ولو كان ذلك صحيحا فهناك دول أكثر ثراء واكبر حجما من قطر ، ومع ذلك فليس لها الدور الذي تقوم به قطر .
ان أهميه الأشخاص والدول لا تنبع من حجمهم أو غناهم وإنما يتعلق الأمر بإرادة هؤلاء الأفراد أو قيادة تلك الدول ورغبتهم في القيام بأدوار . وأنا لا أدافع عن قطر أو قيادتها ، فلم يكن لي أي مصلحة في ذلك وإنما أفعل إحقاقا للحق واعترافا بالواقع الذي لا تكذبه الأحداث .
ان العقلية الواعية المتفتحة للقيادة القطرية وتمازج ذلك في البعد القومي والإسلامي والتناغم الموجود في قيادتها مكّنتها من القيام بأدوار عجز عنها دول أكبر وأكثر غنى . ومن باب المقارنة فان للأردن على صغر حجمه وقلة إمكاناته دور كبير وسمعة تفوق قدراته لذلك تعرّض لحملات من الحسد.
انهم يستكثرون على قطر وقيادتها ان يكون لها أي دور ، وان حدث فإنهم يريدونه مفصّل على هواهم ورغباتهم فعندها نسمعهم يسطّرون المقالات ويكتبون الأشعار غزلا في قطر وقيادتها . فمشكلتهم مع قطر وقيادتها هو مع دور قطر وتوجّهات قيادتها وتفاعلها مع الأحداث . ومع ذلك فقد لقيت قطر وقيادتها ثناء واستحسان الشعوب التي رفعت شعار شكرا قطر .



تعليقات القراء

فواز عربيات
بصراحه المقال سطحي وهناك ضحاله بالافكار وتقزيم الاشياء هكذا يبدو غير منطقي ، ثم ان هناك سؤال للكاتب اين صوت قطر العالي فيما يحدث الان من قتل للفلسطينيين في غزه من جراء القصف الاسرائيلي الهمجي
12-03-2012 09:27 AM
ابوعدي
اي دوله تتحدث انت ايها الكاتب دوله
قطر وشيوخ قطر هم عباره عن عملاء وجواسيس ومع الاسف مقالك فاشل
12-03-2012 09:40 AM
علي الحموري
البعد القومي الاسلامي لقطر !!!!!!!!!!!
هههههههههههه فعلا ضحكت من اعماق قلبي
12-03-2012 10:46 AM
ابو خالد
شكرا لدور قطر وقيادتها وشكرا للكاتب
12-03-2012 02:28 PM
عنبوط
اين أنت يا هذلول

أين أنت يا فنيخر

أين أنت يا ( نسيت )

عسى خير وما في شر
12-03-2012 08:15 PM
هذلول\فنيخر
المبجل وابن الاكرمين

الاستاذ و الكاتب

محمد بدر

انا

مشغول

بقراءة

الغسيل القذر

لتراثنا الكريم على امتداد

الفي سنه

و بنهم شديد

و ربما(ربما) كان لذلك

علاقه

لمقالك الكريم و تعليقات الاخوه الاكارم

مع عظيم

مودتي و احترامي

جراسا الغاليه

المحرر المبجل

كل التقدير و فائق االاحترام
13-03-2012 02:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات