"أشياء "


منذ مدة لم أطرب لصوت الفنان الكبير محمد عبده سيـّما وأنني بدأت أدخل إلى عالم " الفيس بوك " الذي لم أجد منه نفعا ً سوى التسلية لتضاف الى قائمة الاشياء التي تــُضيع الوقت ، محمد عبده له اغنية جديدة هي قصيدة للشاعر الرائع ياسر التويجري بعنوان اشياء حيث يقول في مطلعها " اشياء في صدري كثير ....... اشياء واتعبني الألم " هذه القصيدة مناسبة جدا ً لاصحاب العواطف والشاعرية المطلقة ايضا ً هي مطابقة تماما ً للمناسبات الاجتماعية ، وبعدما سمعتها اكثر من مرة وجدت انها مناسبة للاحداث السياسية التي يمر بها الاردن منذ ما يزيد عن سنة .

قال الامام علي بن ابي طالب :- " عجبت لقوم ٍ اذا احترمتهم احتقروك وان اكرمتهم اذلّــوك وان اعززتهم نافقوا عليك وان تقربت اليهم حقدوا عليك وان صادقت غيرهم حاولوا الانتقام منك ، فلم يرضوا عليك أبدا ً ولا يرضوا بإزالة نعمتك الا بإزالتك ، والله والله مرتين لأحفرن بئرين بإبرتين واكنس ارض الحجاز يوم ريح ٍ بريشتين وأنقل ماء بحرين زاخرين الى ارض الصعيد واغسل عبدين اسودين حتى يصيرا ابيضين ، اهون على من طلب حاجة ٍ من لئيم " .

العبرة المستوحاة من هذه المقولة هي ان الناس للناس لكن ليس معشر الذين يستوطن اللؤم باطنهم من يحسدونك على ابسط شئ حتى ابتسامتك ، هم يقبلون على انفسهم ذلك لكنك انت لا تقبل بيتصرفاتهم ولا تقرها ايضا ً .

طالب الحراك الشعبي بعدة اشياء بتكرار الحكومات وآخرها حكومة القاضي الدولي الذاهبة نحو الطوفان الى غير رجعة ، هم يسمعون نداءات الشعب لكن يستهتروا بالشعب ومطالبه حتى بات الشعب كأنه ينام ويقوم بأسواق السلام او سوق عين غزال ، لينقُـــل فورا ً الى المشافي ، فعلا اشياء واتعبني الألم ...... ؟؟؟؟؟

رئيس ملتقى روافد
م . عامر احمد الحياصات

Rwafed_cultural@hotmail.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات