السلطات المصرية تسمح لـ طه بالعودة الى غزة وايداع الاموال في بنوك مصر


جراسا -

معا-سمحت السلطات المصرية للقيادي في حركة حماس وعضو وفد الحركة للمفاوضات في مصر، بالعبور الى غزة بعد ان احتجزته عد ساعات بعد العثور بحوزته على مبلغ مالي 9 مليون دولار و 2 مليون يورو.

وقال القيادي طه في حديث متلفز للجزيرة ان الاموال التي كانت بحوزته تم ايداعها في احد المصارف في مصر على ان يجري استلامها في وقت لاحق.

واضاف انه لم يحتجز ولكنه بقي في الطرف المصري لحين استكمال اجراءات الايداع .

وتابع يقول": ان الاموال التي ضبطت بحوزته انها اموال جمعت لمساعدة الشعب الفلسطيني الذي يعاني جراء الحصار والعدوان الاسرائيلي الاخير على القطاع.

وأكد مصدر مسؤول في حركة حماس أن ما جري في معبر رفح اليوم يعد اساءة لوفد حركة حماس و مس بكرامة و رمزية وفدها الدبلوماسي .

وقال المصدر لوكالة معا "ان هذه العرقلة للوفد الحمساوي غير مبررة وهي تسيئ لسمعه مصر قبل ان تسئ لسمعة حماس "

واضاف": كنا نتوقع من المسؤوليين المصريين تسهيل مهمة الوفد الدبلوماسية كونها جاءت كدعوه من مصر لزيارتها للتباحث حول قضايا التهدئة و الحوار و بالتالي الاستحقاق الاخلاقي يجبر المضيف علي احترام ضيفة و ان يتعامل مع الدبلوماسيين بما يقتضيه البرتوكول الدبلوماسي خاصة انهم زاروا مصر بدعوة رسمية من القيادة المصرية".

وكانت مصادر اسرائيلية نقلت عن مصادر امنية مصرية، ظهر اليوم الخميس، ان قوات الامن المصرية منعت القيادي في حركة حماس وعضو وفد الحركة للمفاوضات في مصر، ايمن طه من العودة الى قطاع غزة، بعد العثور بحوزته على

واضافت المصادر وفقا لما ذكرته يديعوت احرنوت ان وفد حركة حماس رفض ان يتعرض للتفتيش من قبل الامن المصري على معبر رفح اثناء عودته من القاهرة، وبعد ان تعرضوا للتفيش تم السماح لاعضاء الوفد بالسفر عبر معبر رفح الى غزة فيما بقي ايمن طه في القاهرة.



تعليقات القراء

سميحه
مصر مبارك انتهت، رحمة الله عليك يا عبد الناصر
06-02-2009 12:10 AM
مرعي
انت وامثالك سبب مآسي الشعب الفلسطيني، وسيحاسبكم الشعب الفلسطيني على ذلك حسابا عسيرا
06-02-2009 12:18 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات