محلل: استقرار صادرات نفط أوبك عند أدنى مستوى في خمس سنوات


جراسا -

 قال محلل يرصد شحنات النفط يوم الخميس ان صادرات منظمة أوبك عدا أنجولا والاكوادور ستستقر عند أدنى مستوياتها في خمس سنوات على مدى الأسابيع الأربعة حتى 21 فبراير شباط.

وقالت مؤسسة أويل موفمنتس الاستشارية البريطانية ان متوسط الصادرات سيبلغ 23.41 مليون برميل يوميا دونما تغيير عن فترة الاسابيع الاربعة السابقة حتى 24 يناير كانون الثاني.

وتشهد الامدادات تراجعا مع تنفيذ منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تخفيضات انتاجية مجموعها 4.2 مليون برميل يوميا. وقالت أويل موفمنتس أن المنظمة لايزال أمامها شوطا لتقطعه على صعيد تنفيذ تعهداتها.

وقال روي ميسون من مؤسسة أويل موفمنتس "قطعوا زهاء نصف الطريق .. في الحقيقة لا علامة بعد على قطعهم فجوة المليوني (برميل يوميا) التي تفصلهم عن هدفهم."

ويقل هذا التقدير لدرجة التزام أوبك بتخفيضات المعروض عن بعض التقييمات الاخرى. فقد خلص مسح لرويترز هذا الاسبوع الى أن المنظمة نفذت في يناير 67 في المئة من التخفيضات التي وعدت بها.

وكانت أوبك التي تضخ نحو ثلث امدادات النفط العالمية بدأت خفض المعروض في سبتمبر أيلول لتعزيز أسعار الخام التي هوت الى حوالي 40 دولارا للبرميل من ذروة 147.27 دولار التي بلغتها الصيف الماضي.

وفي الاسبوع الماضي أفادت أويل موفمنتس أن الصادرات ستتراجع 160 ألف برميل يوميا الى 23.55 مليون برميل يوميا في الأسابيع الأربعة حتى 14 فبراير وقد كان في ذلك الوقت أدنى مستوى في خمسة أعوام



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات