بالصور .. العبابيد يطالبون ياسقاط حكومة الخصاونة ويحذرون من صدام بين العشائر و النظام


جراسا -

خاص - تصوير فارس خليفة - رغم الاجواء الممطرة, تداعى عدد من ابناء قبيلة عباد و مناصري رئيس الوزراء السابق د. معروف البخيت من المتقاعدين العسكريين والنشطاء و نواب الى الاجتماع في منزل البخيت الذي دعت اليه عشيرة عباد عصر اليوم الاربعاء,لتدارس ما اعتبروه استهدافا للشخصيات الوطنية من ابناء القبيلة, ' وخصوصا ما حصل من اعتداء واساءة لشخصية اردنية وطنية عرفت بالنزاهة والاستقامة والامانة والدفاع عن الوطن'.

وتحول الاجتماع الى مهرجان للمعارضة , حيث بدأ ابرز رموز المعارضة بالتوافد على اللقاء ومنهم علي الحباشنة و اعضاء من الحراك الشعبي.

وفي رسالة الى الحكومة صدحت اغنية " حيطنا مش واطي احنا اردنية " وتم تكرراها اكثر من مرة .

وشن المتحدثون هجوما لاذعا وشديد اللهجة على حكومة عون الخصاونة مطالبين باسقاطها , كما القيت قصيدة اعدت لهجاء د. عون الخصاونة بعنوان " الإمّعة ومن معه" ..

وقال المتحدثون ان الحكومة بشخص عون الخصاونة تريد ان يكون هنالك صدام بين العشائر و النظام, واراقة الدم الاردني , معتبرين ان هناك استهداف مباشر للعشيرة ابتداء من د.احمد عويدي العبادي واللواء محمد العبادي و اليوم د. معروف البخيت .

وكما انفردت 'جراسا نيوز' بنشره في خبر سابق اليوم, طالب المجتمعون بالنقاط التالية:

-' المطالبة باقالة الخصاونة وفتح ملفات فساده, نظرا لما تمثله الحكومة من تهديد للوطن و رأس النظام فهي حكومة ازمات , ولن يسمح العبابيد للخصاونة بزرع الفتن بين العشائر' .

-' اعادة النظر في توقيف المسؤولين السابقين الذي تم توقيفهم بتهم الفساد'.

- 'محاكمة الفادسين الحقيقيين ومنهم باسم عوض الله' .

-' تقديم الاعتذار للبخيت و لعشيرة العبابيد '.

- التصعيد ورفع سقف المطالب في حال عدم تحقيق ما سبق من مطالب .

واكد المجتمعون على انتمائهم للاردن وولائهم للعرش .

 













































تعليقات القراء

مؤيد الأبو عيسى
ومتى الإفراج عن ابو عيسى
29-02-2012 04:02 PM
شــاهد حــر !!
غريب ان ينضم الدكتور احمد عويدي العبادي - مع العلم انه في عهد البخيت من ادخله السجن !!! يعني بطل الواحد يعرف راسه من رجليه ,,, وفي جميع الأحوال يجب ان تأخذ العداةل مجراها !!!! على البخيت وغير البخيت لأن الكل سواسيه أمام القانون !!!!
29-02-2012 04:04 PM
الله يحيي البطن اللي جابك
انت رجل قل نظيرك يا عويدي والله ترفع الراس
29-02-2012 04:08 PM
Base الى 1
ومن هذا الذي تنادي بالافراج عنه...ربنا يستر هالبلد من أشكالك وأشكال هالمصدي أبو عيسى.

وعندي سؤال للمعارضه والحكومه....أنتي أيتها المعارضه أليس أنتي من طالبتي بمحاربة الفساد والان تتراكضون للدفاع عن مجرد تهمه لم تثبت بعد...أن دل هذا على شيء فأنه يدل أن هدفكم ليس محاربة الفساد أنما التوغل به ومحاولة ضم أي شخص تستطيعون تجنيده لحراككم وخصوصا" من كان له وزن محلي ومعروف دوليا"...لانكم في معظمكم مجهولين لا أحد يهتم لكم.

وأنتي أيتها الحكومة الا يكفي الضغط على رجالات الدوله والدفع بهم نحو المعارضه.
29-02-2012 04:09 PM
عبدالمنعم النعيمات
والله يادكتور عويد00 البخيت مايستاهل انك تناصره لانه دائما يتخلى عنك وعن كل العبابيد
29-02-2012 04:13 PM
عباد
ليش البخيت فقط وين الباقين اصحاب الامانة السابقين وين بائع النفط وشركة اومنية وين صاحب التامين والارضي وين صاحب شارع الاردن وين سكن فقير وين صاحب الشركات وبائع الفوسفات والاسمنت وصاحب المزارع في الديسة وفي ام الاسود وين وين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟قبل البخيت وبعدين البخيت هذا قليل من كثير
29-02-2012 04:14 PM
فراس حجازين
الى مؤيد لابو عيسى عيب ان تقول انك مؤيد لان ما فعله هذا الشاب الطائش هو فعل شنيع لم نعتد عليه نحن الاردنيون

واقول من يحرق صورة الملك يجب ان تقطع يداه ومن يؤيده

عاش الملك وعاش الاردن حرا شريفا طاهرا من رجس البعض
29-02-2012 04:17 PM
شي مش مفهوم
--- الان سيكون البخيت في مفترق طرق
29-02-2012 04:18 PM
هبوب الريح
عوجة
29-02-2012 04:19 PM
عبادي
....
رد من المحرر:
نعتذر
29-02-2012 04:21 PM
خبر زي الزفت
خبر زي الزفت ...المفروووض اعدااامة
29-02-2012 04:24 PM
راي
لا خلاف علة نظافة البخيت لدى الكثير ممن يعرفونه ولكن اليس من المحتمل انه قد ارتكب خطاء في موضوع الكازينو لما لا يترك الموضوع للقضاء
هذا الاحتشاد مشابه لما سبقه من حشود ويلام د. معروف شخصيا على ذلك فهو رئيس وزراء سابق ومسؤول ما كان ينبغي ان يلجاء للحشد والتجييش
29-02-2012 04:30 PM
اياد ياسر حمد الزيودي
يا اخوان بلدنا بخير وما في فساد ولا مفسدين والله اشي بجنن المعانيه طالبو بالافراج عن امين عمان والان العبابيد يعني فكركم الفاسدين من الوافدين من دوله مصر الشقيقه الله يرحمه قال حامض لا توكل وحلو لا توكل وكل يا ملعون الوالدين ...............حرام اتقو الله بهالوطن ومبارح معروف البخيت استغل احتفالا وطنينا للاحتفال بدخول العويدي السجن واليوم الثاني رايح لمعروف عبيته تقبل الله طاعتكم وعظم اجركم بالفساد ويجعلها خاتمه الاحزان
29-02-2012 04:35 PM
samer
الامور عيدت
29-02-2012 04:40 PM
يا ناس انا بطلت اجمع
مشان الله حد يفهمني كيف بيدعو للاصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين وكل ما توقف واحد او طلب للتحقيق عشيرته بتقوم وبتبلش الاعتصامات والمسيرات ازا هدول مش الفاسدين مين الفاسد انا والا الشعب الغلبان الي بطل يلاقي يوكل ... وللاسف نفس الاشخاص تبعون مسيرات الجمع واعتصامات الدوار الرابع همه الي برضو بيعتصو ازا واحد منهم مرت من جنبه شبه فساد ... يا اخوان في جراسا انتم مهنين وعارفين بالسياسة ممكن تفهموني لاني بطلت اجمع .. مو هاد البخيت الي طلعت مسيرات تطالب بمحاسبته وال هاد واحد تاني واسم على مسمى !!!!!!!!!!!
29-02-2012 04:43 PM
عشان مين
دير بالك تزحلق ياعويدي
29-02-2012 04:45 PM
محمود محارمه
احترنا يا قرعة من وين نبوسك بنطالب بمحاربة الفساد ولما يطلع الفاسد ابن عشيرة ما بنقبل شو هالمهزلة والمدعو عويدي شاف حاله شخصية عظيمة
29-02-2012 04:46 PM
جنوبي
طيب بلمره افرجو عن ابوعيسى ولا الشب مااله عشيره اتدافع عنه
29-02-2012 04:48 PM
قراله
ابو عيسى ... واحنا الاردنيين بنتفاهم
29-02-2012 05:00 PM
فريحات
ما فيه عشائر رح تصتدم معاكو يا عبابيد انتو لحالكو ما حدى اله دخل فيكو
29-02-2012 05:01 PM
samer
ولعت
29-02-2012 05:04 PM
اجاكو .........
..........
رد من المحرر:
نعتذر.............
29-02-2012 05:09 PM
العفسادي
هذه دولة قانون مش شق عرب ولا ديوان عشيره ما دام بخيتكو بظيف وما في عنده فساد على ايش خايفين ليمثل امام القضاء مش هيك بدهم العشائر مجاكمة الفاسدين لويش عشيرته بتصيير تصيح وتدافع عنه معناته هالحكي انه الشعب نفسه هو اللي بدافع عن الفساد واللي بدافع عن الفساد فاسد
29-02-2012 05:15 PM
الكرك
كلما حمدنا الله على ان مطالب الاردنيين تقترب بخلاصنا من فاسد فزع قرايبه تبا لنا من هكذا قرايب المعاني قبلك سوا هالحركة بس والله عندما سياتي حكم الشعب وتتساقط اوراق التوت لن ينفعكم نافع
29-02-2012 05:15 PM
ترفعون الراس والله الله يحيهم العبابيد
الف مبرررررررررررررروكل للحر الدكتور احمد عويدي العبادي
29-02-2012 05:17 PM
مش عبادي وافتخر
يعني عشان الفساد .. اعملتوت ظجه ولا شو يا عباديه
29-02-2012 05:37 PM
صخري
.........
رد من المحرر:
نعتذر........
29-02-2012 05:40 PM
عبادي حر
نعم لمحاكمة هذا الرجل الفاسد ........
29-02-2012 05:41 PM
اردنيه وافتخر
كلنا حيطنا مش واطي لاننا كلنا ابناء الاردن ، اتقوا الله في البلد ولاتزرعوا الفتن بين العشائر ، لان عون الخصاونه فتح ملفات فساد اصبحتم ضده ، من يحاول زرع الفتن بين العشائر الاردنيه هو الفاسد وهو الامعه.
29-02-2012 05:43 PM
مكافحة الفساد
كيف سوف يتم مكافحة الفساد اذا كل شخص متهم وواكد انه متهم لحين اصدار قرار قضائي بحقة ، يقوم بالاختباء وراء العائلة او العشيرة او اي شيء اخر



هناك تناقض بين ما يطلب في الشارع وما يقوم به نفس الاشخاص الذين يطالبون بالفساد



المختصر المفيد الشارع يقول يجب محاربة الفساد .......
29-02-2012 05:45 PM
اردني من عشائر بني أحمد - الشمال
نعم لمحاكمة الفاسدين ايا كانوا ، فلا فاسد فوق القانون ، فلا يجوز لعشيرة أردنية أن تحمي الفاسدين وأن تغطي عليهم وتدافع عنهم و تسميهم بأحسن الأسماء وأجمل الصفات فمصلحة الوطن فوق الجميع نعم لمحاكمة البخيت إذا ثبت تورطه بالفساد هو اوغيره .
29-02-2012 05:45 PM
عبّادي حر
البخيت رأي من رؤوس الفساد إمعة باع آخرته بدنيا غيره ،........
29-02-2012 05:45 PM
مستاء
يعني اتحيرنا يا قرعه منين نبوسك
صارت الشغله على الهمه ك ما بدهم يمسكو فاسد .... ومو عارفين يا اردنيين شو بدكو تساوو . بطالبو بالاصلاح ومحاربه الفساد ...........
29-02-2012 05:49 PM
عيون الاصلاح !!
ابو عيسى من ابنائنا ,,, ولا يجب ان نلاحق الشباب على نشاطاتهم لأنه تهميش لدور الشباب ,,, كفانا تآمرا على الشباب الذي يطالب بالاصلاح !!
29-02-2012 05:55 PM
عبداللة___العبادي
دع الأيام تفعـــل ما تـــشاء وطـــب نـــفسا بـــما حكـــم القـــضاءنعيـــب زمانـــنا والعـــيب فـــينا وما لـــزماننا عـــيب ســـوانا
29-02-2012 05:57 PM
عبداللة___العبادي
دع الأيام تفعـــل ما تـــشاء وطـــب نـــفسا بـــما حكـــم القـــضاءنعيـــب زمانـــنا والعـــيب فـــينا وما لـــزماننا عـــيب ســـوانا
29-02-2012 05:58 PM
الجراح-اربـــــــد
لعاد ليش بتطالبوا بمحاربة الفساد ؟؟

العبابيد ناس مقدرين ومحشومين , وما أتصور يرضوا على حالهم يقفوا بين اي احد وبين القضاء الذي لن يظلم احد .
29-02-2012 05:59 PM
... اردني
ابو حسين تاج الراس ولاقلب معك يا سد العرب والي بيزاود علي الحكومه..... والبخيت رجل من رجال هذا البلد وخليه يروح علي المحكمه خيو ليش البعض زعلان ازا كان ما علي شي يروح وازا العكس الله يكون بلعون ..........
29-02-2012 05:59 PM
ana
.........
رد من المحرر:
نعتذر........
29-02-2012 06:05 PM
شيء غريب
نطالب بالاصلاح ومحاسبة المفسدين و بعد ذلك نتظاهر لكي يفرج عنهم فاين الاصلاح الذي ننشده ونحن نعرقل ذلك الاصلاح فلو كل انسان حاسب نفسه لما وصل الى ذلك الحال فلتتركو العدل يأخذ مجراه وليحاسب كل فاسد على فساده وهذا سبب هلاك الامم السابقة حيث قال الرسول الكريم "انما اهلك الذين من قبلكم انهم اذا سرق فيهم الشريف تركوه واذا سرق فيها الضعيف اقاموا عليه الحد"
29-02-2012 06:09 PM
انشرو يا جراسا
...........
رد من المحرر:
نعتذر.......
29-02-2012 06:12 PM
شو
البخيت صار بده يسقط حكومة الخصاونه لانه قدمه لمكافحة الفساد ، واللي بطالبو بالاعتذار للبخيت يطالبوا اول البخيت بأن يعتذر للاطباء ورجال الامن والداخليه وووووكل من كان يحاول توريطه بقضية سفر شاهين وأن يعتذر لكل الشعب الاردني عن قضية الكازينو وان يعتذر بالدرجه الاولى لكل اردني اضطر لسماع صوته وهو يصرح بتصريحاته..... لنجده من الذين يحقق معهم في قضايا فساد، وبالاخر لانقبل اعتذاره
29-02-2012 06:13 PM
العبابيد يطالبوا باسقاط........
من انتم لتطالبوا ومين قال انه فيه امل يصير صدام بين العشائر والنظام ،أنتم العشرات المجتمعين لزعزعة امن الاردن لاتعرفون العشائر الاردنيه الحره وولاءها للنظام والعائله الهاشميه ، وأن العشائر الاردنيه قادره على زعزعة الارض بكم ان تطاولتم ، والله يعين الحكومه ويعين جلالة الملك على هيك ناس وعلى هيك بخيت كان يوما موضع ثقه
29-02-2012 06:20 PM
ana
واللــــــــه هـــزلـــت
29-02-2012 06:23 PM
wbs العبادي
خلينا ياجماعه نكون موضوعيين مو كل ماطلع واحد عنده فساد نوقف معه حتى لو اخونا ونقبل الحق ولو على انفسنا ليش نطالب بمكافحة الفساد اذا يجب ان يصلح كل واحد نفسه اولا
29-02-2012 06:25 PM
أشرف عليمات
يث بدأ ابرز رموز المعارضة بالتوافد على اللقاء ومنهم علي الحباشنة و اعضاء من الحراك الشعبي.

من اليوم ورايح أي .. بجيب سيرة اشي اسمه حراك شعبي يسترجي يفرجي وجهه واللي بدو يعلنها حرب بهالبلد والله والله والله غير تصير حرب ..
29-02-2012 06:28 PM
المنصور
اذا كل عشيره تحمي متهم بالفساد من ابنائها معناته مافي داعي لمحاكمة الفاسدين جميعهم يجب ان يقبل كل مواطن ان ياخذ القانون مجراه حتى على اقرب اقربائه
29-02-2012 06:40 PM
عباس بن فرناس
............................ لو كنت مدعوم عشائريا فلو بعت البلد من الرمثا الى العقبة فستبقى (وطني ونشمي ومن رجالات الاردن الغيارى ) وسيدافعون عنك الأقارب طبعا ليس لسواد عيونك بل لحفظ سطوة العشيرة بين العشائر وكذلك لرد الجميل مستقبلا من خلال منح ووظائف وكذلك للدفاع عن شخص آخر من العشيرة يمكن أن يحدث له ما حدث لك . الحل دولة قانون يحاسب فيها الفاسد مهما كان ومهما كان أقاربه
29-02-2012 06:42 PM
عجرم العجارمة
والله يعني اذا العبابيدزعلوا عالحكومة هذا لايعني انه ان العشاير الاردنية ستصطدم مع ان النظام ونصيحة الكو يا عبابيد خذوا عراسها مانتو دايما مع النظام ومع الحكومة وبعمركوا ما وقفتوا مع العشاير الاردنية ودايما تأييد وولاء ونفاق!!
29-02-2012 06:44 PM
مادبا
طيب شو دخل الخصاونة

من طلب البخيت و8 وزراء معه القضاء المستقل حسب ما طالبتم بالحراك
29-02-2012 06:47 PM
سيف ابن الخصاونه
...........
رد من المحرر:
نعتذر........
29-02-2012 06:48 PM
ربداوي
تحية للمناضل الشريف الأردني الحر الاصيل الدكتور احمد عويدي العبادي
29-02-2012 06:50 PM
اردنية وافتخر
بكفي يا الشعب الاردني ارحموناومافي غير بتحتجوا على كل شيء,خلينا عايشين و ما احلانا
29-02-2012 06:51 PM
غريب امرنا
الستم من تطالبون بمحاكمة الفسادين واولهم عوض الله
طيب ليش احتجتيوا علا اول تحقيق فعلا شيء غريب
مبينه من اولها كل شخص بتقم للمحاكمه بستنجد بعشيرته فعلا احلا اصلاح الى الامام
29-02-2012 07:03 PM
منطقي
اذا كل واحد بأيد محاسبة البخيت ما اعتصم تأييدا لمحاسبته هو وال7 وزراء اللي طلبهم القضاء معناته الشعب بأيد البخيت, فيعني يا جماعة الخير اذا ما بدكو محاسبة البخيت معناته من اليوم ورايح ما تجيبو سيرة الكازينو ولا سيرة الفوسفات ولا سيرة انتخابات 2007 ولا سيرة تسفير شاهين وكل هاي السواليف بتسكروها فورا وبتعتبر قضايا منتهية غير هيك اطلعو وبينو نفسكو انكو بتأيدو قرار القضاء اللي صدر امبارح ضد البخيت
29-02-2012 07:19 PM
م محمود الصالح
مع الاحترام للمحتجين وكثير من المعلقين هناك اعتراف ضمني ان البخيت فاسد ولكن بمستوى اقل من .....وصاحب الفوسفات وبائع امنية وصاحب امتياز الديسه وبطل سكن لئيم بوركت يمينك دولة الخصاونه ان الوطن اشتاق لابناءه الغيارا سر على طريق الحق ونحن معك وكل الشرفاء بهذا الوطن
29-02-2012 07:25 PM
البرماوي
يا اخي معى مين بدكوا تصتدموا اصلا في هذه الحاله ما حدا رح يساندكوا ولا رح يطل عليكو لانه اللي بساند فاسد فاسد
29-02-2012 07:36 PM
الى 48
مردود عليك النقا يا عجرمي اسال اجدودك عن عباد
29-02-2012 07:39 PM
ابوعون
مو مهم شو قالوا العبابيد .

لان حتى النَوَر بقدروا يصدروا بيانات ... ..

المهم شو قال معروف البخيت وشو ردة فعله ؟

.... المفروض انهم ما تم تعيينك ..
عشان يكون كل همك و تفكيرك المستقبلي بالوطن مش ...

يعني مثل اللي بلعب على الحبلين ما زبطت الاولى الثانيه موجوده !!


29-02-2012 07:42 PM
ابن الخصاونه
لاتنسوا ياعبابيد انه الخصاونه من أكبر العشائر الأردنية الأصيلة والأصلية (وأضع خط تحت كلمة الأردنية) والخصاونه عمرهم ماكان حيطهم واطي ودولة عون الخصاونه عمره ماكان إمعه وإنما من يتفوه بهذه الكلمة هو الإمعة وإذا كنا ومازلنا ساكتون على الاساءات التي تصدر من هنا وهناك فهذا ليس ضعفاً فينا وإنما هو احترام لدولة الرئيس ومن قبله جلالة الملك. الرئيس يعتبر من أجرأ رؤساء الوزارات في الأردن والدلي فتحه لملفات كثيرون من قبله لم يتجرأو على الهمس بها في غرف نومهم ويكفيه أنه نزيه شريف معروف أصله ولم يأتي الى المناصب بفتح البخت وبالطرق التي أتى بها غيره. أكرر راجياً من الجميع الانتقاد بموضوعية وليس بالتهكم على أبناء العشائر.
29-02-2012 07:49 PM
متابع
الى تعليق 43 هم عشائر عباد ملى البلاد لكن من انت فانت لم تعلن عن شخصك فلو كنت رجلا لعرفت بنفسك وعيب عليك تحكي على عشيرة ععدها نص مليون
29-02-2012 07:52 PM
م ا
كيف نطالب بمكافحة الفساد ولا نريد تقديم المشبوهين للعدالةولا يوجد نار بدون دحان
29-02-2012 07:55 PM
الى 48
....
رد من المحرر:
نعتذر...
29-02-2012 08:03 PM
خلدون القيسي / الكرك
بالفعل يجب أن تأخذ العدالة وجراها وأنا أجد أن حكومة الخصاونه تثبت جدارتها وأهليتها والولاية العامة... يجب محاكمة كل من يتطاول على أملاك الوطن صغيرا كان أم كبيرا وعليكم ايها العبابيد أن تزجوا بإسم العشائر في القضاء اذا كنتم حقا تنادون بالاصلاح.....كان مسؤولا ويجب محاسبته عن كل تقصير قام به
29-02-2012 08:03 PM
عباديه اردنيه
والله والله تزول .... بس تبقى الاردن عاليه غاليه ما تنهان .... ... الفاسدين الى الجحيم
29-02-2012 08:18 PM
الى ابن الخصاونة 60
شو ....للي مش عارف يحكي كلمتين عبعض كمان هذا ابنكوا رح يضيع الاردن و يجعلها وطن بديل و لا تنسى انا اجنا ....و افعالنا شاهدة اعرف شو بتحكي
29-02-2012 08:45 PM
ابن الاردن البار
رساله اوجهه الى كل الاردنين واقول لماذا انتم تناقضون انفسكم بانفسكم اليس انتم انفسكم من تطالبون بالاصلاح ومحاربة الفاسدين ولماذا عندما يتم تحريك اي مؤشر نحو الفساد تهبو لنجدة الفاسد هل يسمى ذلك مطالبه بالاصلاح ام هي روح القبليه والعنجهيه المقيته التي لن توصلنا الى الاصلاح ولا الى اي طريق فاما تشدو على ايدي من يطالبون الاصلاح ويضعون رموز الفساد تحت المسائله ان تجلسو في بيوتكم وتسكتو على ما يحدث وهنا لابد من سؤال الى كل من يثور على المطالبه بالتحقيق مع اي مشتبه به هل هذا اخذ برايكم عندما قام بفعلته وهل اخذ لكم شان ايتها العشائر المحترمه هل قال انني سوف اسيئ لعشيرتي اذا قمت بذلك طبعا لا والف لالا والى ماذا تريدو ان توصولنا وهل الفاسد بعد كل الفساد الذي قام به يريد ان يحرك الناس على بعضها ويلبع على موال العشائريه لماذا نحن في الاردن هكذا لا ادري والله اننا نسير الى المجهول اذا بقينا كذلك اننا يجب علينا ان نشد على ايدي من يحاربون الفساد والفاسدين وعاش ابو الحسين وابقاه ذخرا وسندا لنا
29-02-2012 08:52 PM
محمد المحممود
تحية لابي سليمان الرجل النظيف الكازينو لماذا تصر الحكومة على القضايا التي تبتعد...وشركاءهم
29-02-2012 08:56 PM
ابن الاردن البار
لا بد من اضافة محاكمه اخرى الى المحاكمه السابقه وهي اثارة النعرات واثارة الفتن لانه يبدو انه هو نفسه الذي يقود هذا الطيف المشاكس الذي اتوقع انه لايم يمت الى العبابيد بصله لان العبابيد لايمكن ان تقف خلف متهم بالفساد حتى لو كان عباديا او من يكون
29-02-2012 09:29 PM
عشائر..
....
رد من المحرر:
نعتذر...
29-02-2012 09:31 PM
ابن الاردن البار
معلش سؤال بسيط الى من يتجمع ويتخذ من العشائريه طريق لاثارة الفتنه مما هو دخل دولة رئيس الوزراء الا يوجد قضاء هو الذي طلب من البخيت المثول امامه للمحاكمه اذن ماذا تريدون من الخصاونه هل تريدو لجم القضاء والتدخل في شؤنه وبعدها تقولو ان الحكومه تتدخل بالقضاء وبعدين فيه قبله ناس الان في السجون ليش ما صار الهم كلام والا لانهم ما الهم ناس والا صارت العشائر تحمي الفاسدين لا والف لا لان العشائر اكبر من ذلك
29-02-2012 09:32 PM
هرموش
....
رد من المحرر:
نعتذر...
29-02-2012 09:43 PM
الى..
انتم..عباد ملح البلاد احرصوا يا اولاد
29-02-2012 09:56 PM
الى 66
...جعلها وخلص من اول يوم وصل
29-02-2012 09:57 PM
الخلايلة
كلها منافقة يطالبون بمحاربة الفساد وبعدها شخصيات مستهدفة ما كلها شخصيات الي فاسدين والا من الفاسدين عمال النظافة والمواطنين الفقراء حسبي الله فيكم ونعم الوكيل معارضة منافقة كل عشيرة يخرج منها فاسد يكون مستهدف ويحذرون الحكومة طيب منين هم الفاسدين من عشائر الصومال والا من هذا البلد
29-02-2012 10:00 PM
وادي السير - العبادي
سنشعلها نارا تلظى لنخليها تاكل نص عمان اذا تم المس بمعروف البخيت وتلبيسه القضيه , لازم يحاسبو اولا ...وبعدين يجو يتفلسفو
29-02-2012 10:02 PM
ابن الخصاونه البار
المهم بالوقت الحالي احنا رجالاتنا فووووق و رجالتكم تحت و نصهم بالسجن و الحبل على الجرار.هههه
29-02-2012 10:11 PM
ايها المحترمون
الا تؤمنون بالقضاء وسيادة القانون....؟ اذا كان بريئا سيبرئة القانون وليس الفزعات التي تتحدى هيبة الدولة ؟ ان الذي يحصل غريب جدا نحن في العام 2012 يا جماعة هذي مش طوشة ؟

29-02-2012 10:12 PM
ابن عشيره صغيرهه
اقترح الاخوه القراء ...
1-الغاء جميع المحاكمات عن الفاسدين
2-تحويل النائب العام ورئيس الادعاء العام الصوراني لمحكمة الفساد لتجرئهم على فتح مافات الفساد التي تخص ابناء العشائر
3-تحويل الدكتور....للمحكمه لعدم انتمائه لعشيره كبيره
4-تحويل جميع المستثمرين العرب عراقيين وفلسطينيين للمحكمه لعدم وجود عشائر كبيره ورائهم
5-تحويل القاضي عون الخصاونه للمحكمه بسبب مناهضته للفساد
6-منح .... اوسمه عشائريه
عوججججججججججججججججججججججججججججججا
الهم امي الاردن من كل مكروه وخاصة من العشائريهههههههههههههههههههههههههه
29-02-2012 10:13 PM
كل بني عباد
شايف نص الكراسي فاضيه هل هؤلاء كل بني عباد
29-02-2012 10:15 PM
whdanmarashda.
بدنا نعرف اذا كان للمناسف دور في هذا التجمع وخاصه انه الدنيا برد وثلج .برد وثلج ورعد وريح الدنيا بره مجنوه.وكل من يسير في ركب الفتن فهو كذلك مجنون لانه يتأمر على البنيه المجتمعية والتنظيمية للدوله الاردنيه. ايها الاردنيون اجتمعو على محاربه الفساد وليس على تعطيل القانون والقضاء.فآذا كان البخيت برئ من ماذا الخوف؟؟؟؟؟
29-02-2012 10:16 PM
الى العفسادي
يسلم فمك ......... فكلنا عشائر ولكن مشكلتنا لما نشوف عشيرتنا هي رقم 1 وما حدا اكبر منها ....... ليش خايفين عليه يمثل امام القضاء؟؟؟؟؟؟؟ المناصرين يقال بالمئات وانا مش شايف اكثر من 20 زلمة !!!!!!!!!!!!!! حرام الي بصير .... كل عشيرة بدها تحاكم الفساد بإستثناء زلمها .والله شيء غريب
29-02-2012 10:19 PM
نعم ثلاث
نعم للحكومة ونعم للقضاء ونعم للصواب فنحن دولة قانون
29-02-2012 10:20 PM
حق
"العبابيد يطالبون ياسقاط حكومة الخصاونة ويحذرون من صدام بين العشائر و النظام" ........ يا سلام والقضاء الاردني وين راح ؟؟؟؟
29-02-2012 10:21 PM
رامي العبادي وادي السير
للعلم دولة معروف البخيت ابو سليمان , زوجته ام سليمان هي من عشيرة الخصاونه الاصيله , ولا حدا يحاول يصطاد بالماء العكر كل العشاير حباب وصحاب ونسايب .
يعني ابنو سليمان عمامو عبابيد وخوالو خصاونه ........


اللعبو غيرها ....
29-02-2012 10:22 PM
محمد الحمايدة
عجبا للفزعات العشائرية .. ألسنا نثق بالقضاء الاردني فليأخذ الحق مجراه وليبرأ البريءوليأخذ الفاسد جزاءه أيا كان . ولنتق الله في الاردن ولنكن مع الحق ولندر معه حيث دار والا تأخذنا في الحق لومة لائم ولو كان المتهم أو الفاسد أخا أو ابنا أو قريبا ولنبتعد عن العصبية التي لن تجر علينا الا الوبال_ لا سمح الله _ إن لم نتق الله .
29-02-2012 10:25 PM
اليكم عني...............
الاخوه الاعزاء عشائر عباد:
كل التحيه والتقدير اليكم يامن بنيتم الاردن عبر المسيره الطويله مع الهاشميين كونوا كما عهدناكم الدافعين عن ثرى الاردن .
فلا تقفوا امام الاصلاح ومحاربة الفساد لاعتبارات عشاريه او صله قرابه ( من قصر في واجبه او خان امانه المسؤلية فعلى القضاء ان ياخذ مجراه... بالصاع الوافي ( فلو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها........
29-02-2012 10:26 PM
ابو عادل
لا ينبغي ان يكون هناك صدام بين العشائر والحكومة. وكلنا ابناء عشائر ولن يحدث صدام ما زال العدل والحق يشيع بقوة وقوة القانون والعدل فوق كل العشائر وصاحب الحق يجب ان يأخذ حقه، وانا على ثقة اذا كان دولة رئيس الوزراء الاسبق معروف البخيت بريئا لن يجرؤ احد الاقتراب من ساحته ولكن لندع العدالة تأخذ مجراها على الجميع دون استثناء. واذا سمحنا للعشائر التطاول على القانون ونصرة ابناءها لعشنا بفوضى عارمة مصيرها مجهول
29-02-2012 10:40 PM
مناحي
.. يا ابناء الاردن الاحرار اصحوا من الفتنه التي تزرعها بعض الحيتان من اجل صرف النظر عن المفسدين والحراميه بالبلد.
29-02-2012 10:41 PM
مالي بالطبخه
الى رامي العبادي 85

الان انت مين بحط معك بالدم عيال عمامك ولا عيال خوالك اذا كانوا من عيلة ثانيه ؟؟ ... مين و الناس صاحيين
29-02-2012 10:44 PM
العباااااابيد..
احنا عشيرتنا فوق والتاريخ يشه..
29-02-2012 10:44 PM
احمد الطوالبة - الرصيفة
العشائر الحرة الاصيلة بقيمها و نخوتها و اصالتها لا تحمي المفسدين و الفاسدين و الا لما كان لديهم الجلوة ............. يا كل الاردن ارحمو الاردن ......... سيدنا محمد يقول لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ...... خلي القضاء ياخذ مجراه و البخيت اذا عنده حكي يحكي و لازم يتاكد انه التاريخ لن يرحم عاش الاردن
29-02-2012 10:49 PM
بنت الخصاونة وافتخر
أقاربنا و نسايبنا بني عباد والله انبسطت من شوفتكوا؛أرجوكم وانا أراهن على اولاد بلد مخلصين اناشدكم بعدم الانسياق خلف تعليقات تريد الفتنة وتتشفا بالطرفين؟؟وليش طرفين ما كلنا اهل ويديم او الحسين والاردن وكل الشكر لجراسا و القا ئمين عليها.
29-02-2012 10:51 PM
شمالية وبحب خوالي العبابيد
كلنا واحد والاردن بظفتيه واحد؛ اذا السوري بهالظروف صار مناو حي الاردن
29-02-2012 11:00 PM
النوري
خايف عليك ... قد ما انت شاد عحالك ؛ النور مش عيب واصايل اصايل و انت الفلاح المحايد تذكر انه لا فرق عند الله تعالى لا اصل ولا مهنة ولا فلاح ولا لون المهم التقوى!!
29-02-2012 11:05 PM
عبادي محترم الى..
اكيد ما انت من .. الغانمين؛و على كل الميدان يا ابو حميدان
29-02-2012 11:09 PM
الى تعليق 90
الى تعليق 90
اشكرك ...
بعرف انو الي يعدو معي عمامي .
بس المقصود من تعليقي انو الناس ماتحاول تدق اسافين بين العشاير
29-02-2012 11:12 PM
شاهر
انا شايف عدد الحضور بالصور لا يتجاوز 30 بمافيهم المعازيب وين ... بح مافيه
29-02-2012 11:13 PM
ابوحمزه
الفاسد لا أهل له ولا عشيرة ولا وطن ....
29-02-2012 11:16 PM
ابو عجرم
الناس تريد مكافحة الفساد بشرط الا تقترب من فاسديها !!!
29-02-2012 11:18 PM
من حراك ذيبان
لا حصانة لفاسد شعبية او رسمية ولا اظن عباد تدافع عن شخص كبد الارن خسائر كبيرة يجب محاسبة .. واذا عنده كلام عن متورطين في اللعبة يكشفهم والا الله لا يرده ويجب على ...
29-02-2012 11:28 PM
لى متابع رقم 61 والى رقم 85 رامي العبادي من رقم 43
الى رقم 61 صدقت والله انا مش رجل انا ست مابدي افصح عن اسمي ، لكن انا ما قصدت بالعشرات عشيرة العبادي بل قصدت بالعشرات المجتمعين فقط وأكن الاحترام للذين اعرفهم من العبابيد ،والى رقم 85 نعم زوجة البخيت من عائلة الخصاونه ومن فرع عون الخصاونه
29-02-2012 11:29 PM
يا شاهر-98
واحدهم بألف، و رغم الطقس تاكد من شهود عدول وانت صحيح اشوا دخلك؟؟؟؟
29-02-2012 11:36 PM
النوري للاخ ابو عون
كشللي انسينا مصاري البورصة !
29-02-2012 11:38 PM
ماالك الا ابو عون
وين مصرياتنا تاعات البورصة صحيح الح يابا..ابو عون
29-02-2012 11:39 PM
ديوان عرب
...
رد من المحرر:
نعتذر...
29-02-2012 11:41 PM
الجراح-اربـــد
الفساد أرهاب بل أنه أخطر وعلى الدولة أن تحارب الفساد محاربتها للأرهاب والارهابيين وأتباعهم .
29-02-2012 11:42 PM
شاهر العبيدات
حيهم ابناء الوطن اللي ما بينباعوا؛ حيهم اللي ما بسكتوا على ضيم عباد نوارة البلاد.اصلا الكثير الكثير من عشائر الشمال اصولها من عباد: العكور الاصايل ،العلاونة الغانمين؛ الشياب العز...الخ؛احدا بيطلعلوا ينكر عباد ولكن بلاش دق الاسافين الحاقدة..
29-02-2012 11:57 PM
خالد داود
اعذرني سيدي واخي العزيز دولة الرئيس انه عند خرجنا اليوم عند الظهيرة تعرضت لحادث بسيط .قلبي معكم ووفقكم الله
29-02-2012 11:58 PM
عبداللة العجارمة
يجب تحديد الكلام العبابيد مش كل العشاير الاردنية ومش كل العبابيد يقبلوا بالكلام يجب محاسبة الفاسد مين ما كان للنهوض بالبلد وبظل سيدنا ابو حسين
01-03-2012 12:01 AM
المنذر
انذركم جميعا من برودة الطقس و الانتباه للصوبات بكافة انواعها و من الفتن ما ظهر منها و ما بطن.اي روحوا ناموا؛بلشنا بالعبابيد و البخيت وخلصنا بالمناكفات بين الاخ المسمى بالنوري مع المسمى الفلاح ابو عون....و فروا طاقة
01-03-2012 12:06 AM
معروف الى....
عاذرك يا بني .تعال بكرا و بحسبلك يومين دوام عن اليوم و بكرا ..
01-03-2012 12:09 AM
العبابيد والخصاونة حبايب
يا عمي النسوان شبكةو الله يهدي النفوس ، بس وين مصاري البورصة وشو قصة ابو عون مع المبورصين؟ والا فلاح؟ والا مثل جدتي دايما محموق و زعلان؟المهم البرصة يا عالم مصارينا مصارينا............
01-03-2012 12:11 AM
ابو عباد الى العبيدات الاصيل
حيهم الغانمين امثالك
01-03-2012 12:15 AM
نانسي..
يا قوم دراس المرار....أغنية جديدة لنانسي عجرم....و الابوم يا عيني من الاخر
01-03-2012 12:26 AM
ابن قبيلة
الحمدلله اننا كلنا في الاردن ابناء عشائر وحمايل وما حدا كقطوع جاي لحاله والي لحاله كل الاردن عشيرته..... عيب الي عم بصير ببلدنا .... فعلا صدق القائل الي ما بطوله ايدينا حرام والباقي عندك, مع أحترامي لكل الشرفاء من بني عباد وبس
01-03-2012 12:31 AM
الاخ عبد الله العجارمة
...
رد من المحرر:
نعتذر...
01-03-2012 12:33 AM
مواطن عادي و اقل من عادي
يعني اللي بيشوف التعليقات بيقول انكو راح تعلنو الحرب بكره ولكو عيب الواحد يطاول على اخو الاردني و لا حابين نرجع زي زمان العشاير تغزو على بعض اذا هيك العقليه على الاردن السلام
01-03-2012 12:34 AM
النمر الذهبي
الكنافه على حساب مين
01-03-2012 12:46 AM
عناد
دع الأفساد يفعل ما يشاء ...

وطب نفسا اذا حكم القضاء ...

ولا تفرح بقانون العشائر ....

فما في النار للظمئان ماء ...

وما وقف العشائر بالفساد ...

تدل الى ان عشائرنا بلاء...

دعوا القانون يأخذ كل فاسد...

فلا ارض تقيه ولا سماء......

وان ساندت الفاسد يوما ...

فأنت ....يا اخوان انقطع حبل افكاري

حد يكمل عني ..........


01-03-2012 12:52 AM
العمرو/الكرك
خوال معظم ابنائنا وابائنا وجدودنا "العبابيد" دوم رافغين الراس للاردن نشامى و حراس غانمين و ما عليهم زود ولا بو الحسين سند وللاردنيين فخر الله حيهم وبلا كثر مزاودة عليهم بالتعليقات الميسئة
01-03-2012 01:04 AM
الى منذر الذهبي
بس اكيد مش عحساب ال الفضي
01-03-2012 01:05 AM
samer
قال قضاء مستقل ........... رقصني يا جدع
01-03-2012 01:06 AM
القاسم
..وابن عشيرة كبيرة والنتيجة الزلمة يقرب
01-03-2012 01:33 AM
محمد العبادي
....
رد من المحرر:
نعتذر...
01-03-2012 01:56 AM
محمد العبادي
المزاوده والفلسفه الزايده من اصحاب التعليقات الفاضيه اعتقد انها مش جيده وليس من الرجوله انك تعلق وانت بالخفاء لانه معروف انك جبان الا ان تواجه وهذا من الصعب فكن رجل على مستوى المسؤوليه وتحدث بادب وهذا سينم عن شخصك واصلك
01-03-2012 02:01 AM
باسل المهيرات
جرت العادة انها الناس ما تحكي اسمائها بس هذا ما هو جبن يا محمد العبادي عيب انك تحكي بالاسلوب احترم حالك واحكي بادب وما ودي ازيد من الي يطيب خاطرك
01-03-2012 02:11 AM
عناد
الى 26...

طبعا ..!! وماذا نكون نحن !!؟؟..(الجبناء )نحن الآن نعمل بالخفاء ...!؟؟

نحن لسنا مواطنين ...مثلك ....نحن افيال بحر ...دببة ريفيون ..زرافات
تفر مذعورة عندما يأتي الغضنفر ...
اما انت فأمير الحفل المصور ...اعلاه ..

وربما تكون شيخ عشيرة ....وها انت ما زلت تحتفظ بعنجهيتك ...وبرجعيتك الى درجة انك اثرت الاهتمام بالرغم من انك قد تكون مثقفا ....

هذه هي العنجهية التي حاربناها و نحاربها ....

تيا للعشيرة التي تقف مع الفاسد ...

سحقا لكل من يضع يده بيد فاسد ...
01-03-2012 02:22 AM
ابوعون الى 111 المنذر
حتى رقم التسلسل عندك مثل ررقم الثقه بمحلس نواب الرفاعي 111..!!
سبحان الله على النيه .!!

مع احترامي للفلاحين

انا مو فلاح ..
01-03-2012 02:35 AM
غصب عنكو سيدي ابو حسين تاج راسنا
... ولكو اتقوا الله يا جاحدين النعم يعني لازم انت تحشروا خشومكوا باسياسة ....
01-03-2012 03:49 AM
احمد الاردني
انا لا اتهم اي انسان ولكن من واجب اي مسؤول سابق اتهم ان يضع نفسه امام القضاء اذا كان رجل دوله او غيره وهذا يثبت براءته اما ان يضع نفسه خلف عشيرته فهذا يجعل مجالا للشك بانه ربما يكون مذنبا واذا كنتم لا تريدون محاسبة المتورطين بالفساد ان وجد لماذا كل هذه الاعتصامات هل نستورد متورطين من الخارج ونحاكمهم ام ان الاعتصامات هي فقط للصياح واظهار الذي يقودها من اجل الحصول على منصب لنتقي الله في بلدنا ولا نلجاء الى العشيره للاختباء وراءها ولنكن رجالا وخصوصا اولاءك الذين تقلدوا مسؤوليه
01-03-2012 06:39 AM
مهند العجارمه
ههههههههههه يا عبابيد محنا عارفين شو انتو هههههههههه
01-03-2012 06:51 AM
أم الريان - عشائر الخصاونة
فقط للعلم عشائر الخصاونة وأصلهم الغساونة (نسبة إلى دير غسان في فلسطين وهي المكان الذي حلوا به عند قدومهم من الحجاز) وتم تعديل الاسم لاحقاً إلى الخصاونة نسبهم يعود للشريف الحسين بن علي وهم من الأشراف، وفي بداية حياتهم بمنطقة الأردن سكنوا الجنوب ومن ثم انتقلوا إلى الشمال في ايدون والنعيمة ويتفرع منهم الكثير من العائلات الأردنية العريقة ومنها الحمود والناصر والهنداوي والعزة وغيرهم
01-03-2012 07:12 AM
مجد
البخيت غير مذنب والمعاني غير مذنب والقضاة غير مذنب والرواشدة غير مذنب يا عالم مين مذنب فهمونا بس باسم عوض عوض الله
01-03-2012 07:19 AM
ضابط متقاعد
سؤال وتحته سطور ما علاقة علي الحباشنه في الموضوع خافوا الله في الاردن حرام عليكو بالامس صرح مسؤل عراقي ان تكلفة اعادة البناء البنيه التحتيه تكلف العراق من 500 الى700 مليار دولار وهذه دوله نفطيه فكيف نحن في الاردن لاسمح الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
01-03-2012 07:24 AM
إلى 129
علمت أبوك إنك قاعد على الكمبيوتر وودك ترد وتعلق على الناس اللي بتعلق بالجرايد، قبل ما تنزل التعليق خلي أبوك يشوفه عشان يقلك إذا زين ولا شين. انت على مين ترد بتعليقك فهمني؟
01-03-2012 07:39 AM
ما في بخت
...
رد من المحرر:
نعتذر
01-03-2012 07:56 AM
صياد
ماطار طير وارتفع الا كما طار وقع
01-03-2012 08:50 AM
اردنية اصيلة
الى صاحب التعليق رقم 1 هل انت اردني وتربيت على تراب هذا الوطن الغالي فانا اقول انت ليس اردني ...نحن اردنيين ومابنخون وطنا ومليكنا المفدى حمى الله الوطن الغالي والمليك حبيب قلوبنا والله اغلى من اولادنا ودمنا وارواحنا
01-03-2012 08:55 AM
انور الرماضنة العبادي
الى د.معروف البخيت (العبادي) صاروا يحطوا العبادي بعد المشكلة ان شاءالله يكون درس للبخيت وغير البخيت اللي مايدير باله على جماعته نحن لا نقف جانب الظلم او من أكل خيرات البلاد ولكن العتب الكبير على اللي تارك الحرامي يزداد فساد أقل مافيها الكازينو لمن يدفع فلس واحد حتى هذه اللحظه المفروض تبلشوا بلي سرق خيرات البلد( شيخ بلى عزوته قلت مراجله )
01-03-2012 08:57 AM
امجد العمري
العبابيد جماعة محترمين واخلاقهم عالية
01-03-2012 09:06 AM
عبادي
العشائرية:

في جامعاتنا الاردنية قبل ايام اربع طوشات مع اطلاق نار... أبطالها أبناء العشائر...هنيئاً لعشائرنا بتربيتها.
01-03-2012 09:13 AM
مهندس عمر العبادي
ارجو من الاخوه المعلقين ان لا يتطرقو للتعرض للعشائر بالقدح والذم مثل ما ورد في تعليق مهند العجارمه وانا متاكد انه اسم مدسوس الهدف منه هو بث الفرقه بين العشائر وهذا الامر اخطر على البلد من الفساد فكلنا نحترم بعض بما فيهم العجارمه والخصاونه وكل الاردنيين الرجاء عدم الانجراف نحو هذه النزعات التخريبيه والتي هدفها تدمير الاردن وعشائرها وهيبتها لا سمح الله انطرو للدول التي دمرتها النزعات القبليه مثل الصومال

ويجب ان نقف جميعا ضد الفاسد حتى ولو كان مناويجب ان نقف مع القضاء النزيه على ان يطبق على الجميع
01-03-2012 09:24 AM
ابن عشيره
اطالب بالقبض على كل الفاسدين الا ابناء عشيرتي لانو بلبقلهم
01-03-2012 09:42 AM
احد المشاركيين في الحراكات السلمية --- نصيحة للجميع
اذا كل هالمسؤليين ما سرقو وما نهبو وما افسدو ---- يعني برايكوا مين الي ضيع البلد وافقر شعبها وخلانا في الدرك الاسفل من النار --- يا ترى الى متى سنبقى نحمي الفاسدين والم يحن وقت محاسبتهم حقا ---- سادتي لن نعاو هاماتنا الا بشيئين اولهما :-1- العودة الى رب العزة ودين الحق والذي ينص على النيل من كل الفاسدين والمتعديين على حقوق الناس -- والثاني :-2- عدم الانصياع مطلقا لعوطفنا توافقيا مع قول النبي الكريم والله لو ان فاطمة سرقت لقطعت يدها --- هذا شرع الله ولا تغيير عليه فالسارق ملعون والفاسد ملعون والاثنين في جهنم والعلم عند الله ---- فلا تكن اخي معهما لا في الدنيا ولا في الاخرة لان المرء يحشر مع من يحب ---- والله الموفق
01-03-2012 10:11 AM
ابراهيم عماد احمد الشياب
الكل بعرف مين معروف البخيت والكل بعرف انه شخص شريف بس الناس لما تشوف شخص شريف مثل معروف البخيت بحاولوا يشوهو صورته عشان ينقام من طريقهم ويعرفوا يشتغلوا ويضيعوا البلد وبحب احكي لدولة معروف البخيت استمر احنا كلنا معك عالمووووووووووووووت::
01-03-2012 10:32 AM
سلايطه
احلى اشي الكنافة .....
01-03-2012 10:36 AM
وادي السير
............
رد من المحرر:
نعتذر.......
01-03-2012 10:52 AM
أم الريان إلى ابن عشيرة
محيي أصلك يا ابني والله نشمي يما (بيلبقلك) وبيلبق لعشيرتك

الله يجازيك الخير والله انك أبسطتني
01-03-2012 11:00 AM
عبدالله____العبادي

من أوقـــد نار الفتنـــة احتـــرق بهاومن اعـــطاك الامــــر بأن تتحدث بأســــم عشيــــرة العبابيــــد من يعتــــدي علــــى حقــــوق الــــوطن والمــــواطنين فالتقطــــع يــــده ويــــد من يتــــعاون معــــه اولم تكــــن من اشــــد المطالبين بمحاربــــة الفــــساد بكــــل أشكالــــه وأنــــواعه ومستــــوياته أم هي شـــعارات سياسيـــة بامتـــياز
إذا كـــنت شــــريف وجــــريئ وبــــريء.اكشــف المستــــورأنا ومن بعـدي الطــــوفان ولاتتــذرع وتتبجــح بحمايــــة العشيــرة التــي لم ولن تتستــــر علـى اي فاســــد ::::::::نعــــيب على زمانــــنا والعــــيب فــــينا وما لــزماننا عــــيب ســــوانا:::::::::
الملكيــــه الدستــــوريه هــــي الحــــل الوحيــــد والكفيلــــة بانتــــعاش الاقتــــصاد الاردنــــي ومــــحاربة المفســــدين وحــــماية الشعــــب من الـــــفساد الـــــذي أهـــــلك البـــــلاد والعـــــبادوالسلطـــة بيـــد لشعـــب لضـــمان حقـــوقنا وحقـــوق اطفالـــناوحقـــوق الاجـــيال القادمـــة التى لن تـــرحمناوترحمكــــــــــــــــم
01-03-2012 11:09 AM
السعايده
ان ما يثير ابناء قبيلة عباد واغلبية الاردنيين هو الانتقائيه في مكافحة الفساد فالرئيس البخيت كما قال جلالة الملك عبدالله لا يختلف اثنين على نظافة يده كما يعرف الاردنيون ذلك ,,, وتحاول الحكومه جاهدة لاثارة ملف الكازينو والنيل من البخيت وسمعته في حين ان عشرات قضايا الفساد حبيسة الادراج ,,, فهل البخيت من اهدر وباع وخصخص الفوسفات والبوتاس والاتصالات وشركة امنيه والكهرباء والميناء والاراضي والعبدلي واراضي الدوله وموارد والتحول الاقتصادي وغيرها الكثير ونهب واثرى على حساب الوطن ومؤسساته ,, ام ان البخيت الذي يمثل رمزا في النزاهة يراد ان يقال هذا هو رمز النزاهة ؟؟؟؟ اليست عشرات القضايا التي دفع بها الاردن ثمنا من موارده وخيراته وجهد ابنائه واستقراره اولى ان تفتح ؟؟؟ الا يتضح ان الحكومة بين الحين والاخر ما لها شغل الا قضية الكازينو التي لم يخسر بها الاردن من امواله ؟؟؟ اليست قضية اسدل عليها الستار من مجلس النواب صاحب الحق والتشريع والقرار ؟؟؟؟

ان العبابيد والاردنيون الذين يطالبون بمحاربة الفساد لا يرون مكافحة حقيقية للفساد بل هي انتقائية واساءه مقصوده من الحكومة لشخصية وطنيه اردنيه متمثلة بشخص الدكتور البخيت ؟؟؟ هل تريدون منا ان نسكت ونحن نرى ابطال الفساد يصولون ويجولون ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل حاكمت وحولت الحكومة قضايا الفساد تبعا لاهميتها وحجمها وبدأت بملاحقة الاخطاء الاداريه ؟؟؟؟؟ ان كان لا يختلف اثنين على نزاهة البخيت فانه لا يختلف اثنين على ان قضية البخيت كيديه وتصفية حسابات واساءة مقصوده ,,,,
01-03-2012 11:09 AM
أردني
اجزم بأن كل المشاكل والفتن في البلد يبث سمومها جماعة ال ٣٦ فهم الذين يقومون في التحريض وهم معروفين وفي كل محافظه خمسة الى عشرة أشخاص وكل هدفهم اثارة العنصرية والفوضى والبلبلة في البلد وليس كما يدعون يريدون الاصلاح ...... حمى الله الوطن والساهرين على أمنه ورعايته في ظل جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه .
01-03-2012 11:45 AM
شحاد
والله وصحتين وعافية على الي اكل كنافة ناس بتسرق الملايين وناس بتوكل كنافة وناس بتوكل هوا والناس معادن ومن اغلى المعادن تلاقي ناس والله يكون بعون المواطن الاردني لك الله ايها الشجاع المرابط على حدود الفساد والله انا بسمع بقضايا فساد كثيرة وتقديم للمحاكمات ولكن لم نسمع بتقديم مفسد للمشنقة اكيد مثل ما بيقول المثل (طعاريس الغني وموت الفقير ما حدا بدري فيها) وكاسك يا وطن حتى ننسى
01-03-2012 11:50 AM
طفيلي وافتخر
نفسي اعرف ..... شو مبداءه في الحباه بالامس ضد حكومة البخيت واليوم جنب البخيت ......
01-03-2012 12:03 PM
الى ام الريان
اسمك جميل والاجمل انك طلعتي عالمة انساب؛ والنعم من الجميع فنحن أخوة؛فأنا أعرف خمسة عائلات وعشائر بالشمال بالذات ليسوا من ال البيت والباقيين ينتسبون الى ال البيت الكرام(و انا ابن عشيرة صغيرة او عائلة و جدت اسم عائلتي مدون في خمسة مواقع تاريخية...والله يا سيدتي كل كتاب او موقع طلع اصلنا مختلف عن الثاني؟؟؟تذكرت مقولة لسيدي الامير الحسن الناس مؤمنة على اصولها واعلمي ان الخصاونة والعبابيد وبني حسن و العبيدات والسواحرة والخلايلة ....جميعهم غانمين و محترمين و لكن لا بد ان يخرج من كل عائلة او عشيرة شخص لا يشرف قومه- أحببت ان ارد عليكي وبكل احترام مخافة الله فقط؛لتعلمي ان الخروج او الدخول بال البيت بدون حق مثبت "اثم" ثم اتحلفين اليمين على ما ذكرتي؟؟ أنا اتمنى لو كنت من ال البيت و لكن الله تعالى لم يكتبها لي..فدليني ولك الاجر و الدعاءمني ماذا عساي ان افعل؟؟؟وشكرا لك و لجراساعلما اني لم اسمع لا قدر الله انه يوجد حرب او غزوة او ثارات بين القبائل و العشائر و العرب والتركمان...الخ
01-03-2012 12:03 PM
الحسامي
لا تزال رؤوس .... تطل بين الحين والحين ، كلما سنحت لهم الفرصة ، من أجل الطعن في شيء من ثوابت الأمة ، أو التشكيك في مسلماتها ، وسلخ المجتمع من هويته الإسلامية ، فما واجبنا نحو هؤلاء ، وكيف نصون الأمة عن شرهم ؟.



01-03-2012 12:07 PM
الى اصحاب التلقيات
........
رد من المحرر:
نعتذر.........
01-03-2012 12:11 PM
بطاينة الى 155
اشهد بالله انك صادق، يعني اذني مش من السادة الاشراف او من بني ...انتحر؟ لأ عمي انا اللي بارفع اسم عشيرتي و عائلتي و افرظ الاحترام على الجميع والغريب العجيب انوا كلنا من ادم و حوا و بلا من الفتن بين العشائر الكريمة و الطيبة فالهدف يا جماعة 36 معروف.
01-03-2012 12:15 PM
مزور
اوليس البخيت اكبر .... على وجه الارض الان؟.....
01-03-2012 12:22 PM
الى عبدالله____العبادي
لك كل الحب والاحترام والتقدير والله اننا بحاجه الى الاف من امثالك
01-03-2012 12:24 PM
111
مزور الانتخابات, وصاحب..... والكارينو
01-03-2012 12:38 PM
ربيع الكركي
بني عباد هي عشائر اردنية لا نستطيع الاستغناء عنها .... ولكننا سنحارب الفساد والفاسدين اياً كانوا سواء...او اي شخصية .... ولا داعي للصدام مع اخواننا وعشائرنا ونحتكم الى القضاء العادل ... يا بني عباد انهم ينهبون ثرواتنا واموال ابنائنا وابناءكم ... يد بيد لنجارب الفساد .. وشكرا
01-03-2012 12:50 PM
مراقب
ياجماعة رسول الله (ص) حذر من هذه العصبية القبلية وقال :"دعوها فإنها منتنة " وأخشى أن كل هذا الانشغال بمشاكلنا الداخلية الذي زاد عن حده لدرجة لاتوصف ان يقوي ‘لينا عدونا الذي يتربص بنا وأول دلائل ذلك مايفعله الصهاينة هذه الأيام بالقدس والمسجد الأقصى رمز عزنا كعرب ومسلمين ونحن لاهين عن ذلك بالانحياز لعشيرة أو لعائلة ، لندع القضاء والعدالة تأخذ مجراها ولنلتفت لما هو أخطر من ذلك .
01-03-2012 12:56 PM
د.عمر العتوم
اؤيد اتجاه (6) و (151) فالكل يعرف الاف الجنسيات والارقام الوطنية التي تم بيعها وبعض هؤلاء منحوا جنسيات بطرق مخالفة للقانون لتسليمهم مناصب حساسة وين العدالة في مكافحة الفساد والكل يعرف منحة النفط الكويتية التي قدمت للاردن وتم بيعها لحساب اشخاص وتم مناقشة هذا الفساد في مجلس النواب الكويتي وكانت وصف عار لسمعة الاردن، وين الفساد من الشخصيات التي لم يكن بجعبتها الف دينار قبل عدة سنوات والان يبيعون بعض من املاكهم بملايين الدنانير، شكله مكافحة الفساد انتقائي باتجاه اهالي العشائر الاردنية فقط. انا مواطن اردني اصيل ودمي وعظامي من تراب هذا البلد المبارك وادعو الله ان يتم محاسبة الفاسدين من اولاد العشائر وغيرهم ممن تثبت عليهم تهمة الفساد.الله يحفظ ها البلد ومليكها ونحن فدى هذا البلد ومليكها.
01-03-2012 01:16 PM
جاهليه
تذكرت ايام الجاهليه الاولى وانا اقرأ في المقال. حيث كانت كل عشيره تمجد افرادها وتحارب العشيره الاخرى وكأن البعض وللاسف لا يذكرون كلام الرسول عليه السلام "دعوها فانها نتنه"
01-03-2012 01:39 PM
عبدالله حسونه (أبوطارق
(ألفزعات والقضاء النزيه في محاربة الفساد ) حقيقة ألأمر لايحتاج إلى الفزعات طالما هناك قضاء نزيه ويعطي كل ذي حق حقه .؟؟!! ألدكتور البخيت مشهود له بنظافة أليد وإستدعائه لتقديم الشهاده أو التحقيق لايعني بأن تنطبق عليه شبهة فساد وكما يقال أن الشمس لاتغطى بغربال .؟! وعليه نتمنى من العشائر ألذين أول من طالبوا بالإصلاح ومحاربة ألفساد أن يدركوا أن الإصلاح ومحاربة الفساد لايقتصر على فئه دون الأخرى أو عشيره دون غيرها طالما أن هدفنا موحد في سبيل مصلحة هذا البلد وكما قال جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله : أنه لايوجد أحد فوق القانون . والله من وراء القصد .(ألفزعات والقضاء النزيه في محاربة الفساد ) حقيقة ألأمر لايحتاج إلى الفزعات طالما هناك قضاء نزيه ويعطي كل ذي حق حقه .؟؟!! ألدكتور البخيت مشهود له بنظافة أليد وإستدعائه لتقديم الشهاده أو التحقيق لايعني بأن تنطبق عليه شبهة فساد وكما يقال أن الشمس لاتغطى بغربال .؟! وعليه نتمنى من العشائر ألذين أول من طالبوا بالإصلاح ومحاربة ألفساد أن يدركوا أن الإصلاح ومحاربة الفساد لايقتصر على فئه دون الأخرى أو عشيره دون غيرها طالما أن هدفنا موحد في سبيل مصلحة هذا البلد وكما قال جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله : أنه لايوجد أحد فوق القانون . والله من وراء القصد .
01-03-2012 02:11 PM
ماسه احمد
البخيت رجل شريف و كان و مازال اكتر شخص بخاف على وطنناو يلي بدو يحكي يحكي الي بيدو اياه اخرتهم يسكتوا
01-03-2012 02:46 PM
نظيف لكن مزور
هذا الرجل نظيف وتاريخه نظيف لكنه اقدم على جريمه يا ريت سرق وما عملها وهي تزوير الانتخابات اي انه زور اراده الشعب وهي من اكبر الكبائر والجرائم وانشالله يلقى جزاءه
01-03-2012 03:40 PM
ديوانكو ........
........
رد من المحرر:
نعتذر.......
01-03-2012 03:53 PM
رفيق سلاح
كنت بمركز صنع القرار والتاريخ بفتح كل الملفات على مصارعها ولم تفعل من سكن كريم لبورصات لفوسفات وبوتاس واتصالات وغيرها الان وقد وقع الفاس بالراس انصح دولتكم المطالبه بمحاكمه علنيه تكشف من خلالها كل مستور عن عين القضاء وهومكشوف للقاصى ولدانى والعامه رفيق السلاح عرفناك الجرىءالشجاع النقى فلتضع النقاط على اتلحرف بجرائه والله الموفق-
01-03-2012 04:41 PM
waleed.Re
انشاء الله ... من هده العشائر ليظلو بالسجن ...هوي وامثاله من مدير...وغيرهم من الفاسدين المفسدين .. اتحدث باسمي واسم ابناء الاردن وخاصة ابناء الشمال وبالتحديد في مدينة اربد ..
01-03-2012 05:03 PM
ابو خالد البطاينة
يجب ان يكون مفهوما للجميع بان الفاسد ليس له وطن ولا عشيره ولا عرق ويجب على الجميع ان لا يدافعوا عن اي فاسد وان يقفوا حائلاا بينه وبين المحاسبة شريطة ان يتم محاسبة كل من ارتشى وسرق وسمسر ونهب مهما كانت صفته وبدون اي سقوف مهما علت, عاش الاردن الحر الديمقراطي الخالي من الفساد والمفسدين وليذهبوا الى الجحيم
01-03-2012 05:22 PM
العددكله 49
تداعى عدد من ابناء قبيلة عباد و مناصري رئيس الوزراء السابق د. معروف البخيت من المتقاعدين العسكريين والنشطاء و نواب الى الاجتماع في منزل البخيت الذي دعت اليه عشيرة عباد عصر اليوم الاربعاء,لتدارس ما اعتبروه استهدافا للشخصيات الوطنية من ابناء القبيلة, ' وخصوصا ما حصل من اعتداء واساءة لشخصية اردنية وطنية عرفت بالنزاهة والاستقامة والامانة والدفاع عن الوطن'.العددكله 49
01-03-2012 05:27 PM
حر
مجرد التجيش اذا انت تعترف باخطائك ولو كنت على علم ببرائتك ان متاكد 100% انك لن تقيم ساكن عن ساكن لانك كنت في موقع المسؤلية وتعرف دورها واعتقد ان الحكومة عملة بما هو مطلوب وانا قرات الحيثيات وتشير الى ادانتك فاذا لم تتطالع جيدا هذه مشكلنك
01-03-2012 05:54 PM
علي سالم العبادي/بدر الجديدة
اخواني المعلقين الكرام: وخاصة اللي مش عاجبوا و جاهلية و تغطية على الفاسدين بدي أقول كلمتين: بالامس القريب عيرتونا واحنا الداني البعيد و القريب يعرف طيبنا و عند الوقعات احنا الها(نعم حنا الها )عيرتونا باحمد عويدي ثم بمحمد باشا العبد والان لانا ازرنا د.معروف صفيتوا تعيبوا وتتطاولوا على قبيلة و كلكم شيوخ و موعظين و شاديين علينا حتى الامس القريب لاننا لم نخرج او نكتب بيانات ضد الحكومة وعيرنا بعض ... و الضعوف منكم باننا لم نخرج ضد الحكومات و انعكست الاية الان و صار كل واحد عشيرته منكم ودها تحرقنا شوية بدها تذبحنا شوية قبل بدها تحاكمنا.....و كلكوا من سلالات طاهرة ،الان بدي ارد مع شوية تخفيض للمجاملات :المتسمي بعجرمي والا ام الورور والا ام الريان والا اصيل والا دخيل: يكفي نعم احذر امامك "عباد" و لاتزودوها متخفيين باسماء سميتوها انتم لانفسكم( وخلص عمي الميدان يابو حميدان)..
01-03-2012 06:11 PM
عبادي منشق
يا جماعة احنا عبابيد وبنعرف بعض منيح , والغلطان لازم يتحاسب , بكفي محسوبيات وواسطات وكل جماعتنا المصونة فاسدة ...لكن مصلحة البلد فوق الجميع وبكفي عاد..بكفي..بدكو تحرقوا البلد .. ما حدا حينحرق غير الزعران والفاسدين غصب عن الجميع ..اصحوا
01-03-2012 06:43 PM
العبادي الحر
نظرة واحدة على الوضع الحالي و احسد هالشمالات والله وزير وامين عام وزارة و مفوض لكل بيت من جرش للطرة وعمراوة باستثناء العبيدات و الشياب ويمكن غيرهم شوية.و دولة معروف اقسم انه ما فاد شاب عبادي بل و يعزى اليه تخليه عن شبابنا والله اعلم.و لكن بحكم ما يجري و ما خبرناه بالرجال فهو نظيف و عفيف و بالله اسألوا.اما الفساد ان يكون المسؤول لمنطقة دون الوطن و للاقارب و البلديات والمحسوبيات. و يخرجون ويقولون بالصيوان 49 شخص؟ موافقين بس كل واحد بعشرة الاف يا رقم 173 اقولها بعالي الصوت الك ولغيرك الكل يعرف من "عباد" و مش على دوركوا ولا على دور دولة ابا سليمان،وبيكفيكوا اختباء خلف الشاشات و التهكم على الناس.
01-03-2012 07:18 PM
احمد المطر
ياجماعة طالما في قانون مافي داعي للحكي اللي مالو لزوم والدكتور حريص على تطبيق القانون ولو على نفسه
01-03-2012 07:19 PM
ابن بلد قرفان
- كلنا حيطنا مش واطي لاننا كلنا ابناء الاردن ، اتقوا الله في البلد ولاتزرعوا الفتن بين العشائر ، لان عون الخصاونه فتح ملفات فساد اصبحتم ضده ، من يحاول زرع الفتن بين العشائر الاردنيه هو الفاسد وهو الامعه. اقتباس



اللي شايفه انه الكل بطالب بالمسؤليه لعشيرته وبس انه عشيرته منزها انه يكون واحد منه حرامي ولص ونذل كمان شو ها الانتماء للوطن فعلا كاسك يا وطن اهلين انتماء من الاخر نقتل القتل ونزغرد بجنازته
01-03-2012 08:24 PM
ابوعون
الى 136

اذا ابوك يقعد بحدك و يعلمك شلون ترسل تعليق !!

فانا مو مثلك ...
01-03-2012 08:51 PM
أم الريان إلى 155
والله يا ابني لا أنا عالمة أنساب ولا أقدر أثبت لك أنه الغساونة من نسل الحسين بن علي، لكن التأريخ العراقي والحجازي لبعض العائلات هو الذي يشير لذلك، وأنا من المحبين لمطالعة أصول العائلات والأنساب، ولكن (وأرجو عدم الزعل علي أو مني) لا أقرأ لمن كتب فيها من الأردن أو ما كتبه كلوب باشا سابقاً لأن كل ما كتبوه هو ترهات لها أسبابها ومساربها
01-03-2012 09:31 PM
136 إلى أبو عون
زعلج ما يهون علي يا ابن الأجواد، مير الغلط جاه في الطباعة، ويشهد الله علي أنه المقصود هو التعليق اللي كان مباشرة وراج وانت اقراه وتشوف أنو كلامي سليم (المقصود هو 130) لني ما دريت ويش اللي يباه ويريده هالأهوج. فديتج يا بوي واعذرني
01-03-2012 09:36 PM
أم الريان إلى 175 العبادي
يا ابني أنا ما جيت فيك ولا جيت بعباد ولا جيت بأحد منكم ولوية الكلام اللي ما له لزوم، واسمي أم الريان وكل الدنيا تعرفني بأم الريان وهذا اسمي الفعلي ولقبي (يعني الدارج حتى اللي يستخدموه الأجانب معي في الشغل)، ولا متخفيه ولا يهمني شي في كل الدنيا غير رضا ربي وسلامة وصحة ابني والباقي عندي ما له لزوم. الله يهديك ويعطيك الرضا والصحة
01-03-2012 09:48 PM
ابوعون الى العبادي 175
لا بالله رجل !!!!!!
يا رجل انت ..

ماحدا اساء للعشيره ..

..
01-03-2012 10:55 PM
العبادي الى الاخت ام الريان
و الله يا خية شي يفقع!! وأنا اشهد انك بنت و أخت الرجال ولستي من يتكلموا ورا الكواليس مغرضين مفتنين بالارض ولا يصدهم الاثم و لا مخافة الله ولا ينظرون ابعد من انوفهم!و لا يتعظوا من خراب الديار اللي طاب ببعض اشقاؤنا العرب و المسلمين و المسيحيين و ويش جنوا بعد الفتن؟؟و سامحيني لاني قصدت العموم ولم اختصك شخصيا شاكرا جرأتك وايمانك وحسن ظنك بالله اللي ما تضيع عنده ودائع ؛؛و بالنسبة للانساب انصح بكتاب القلقشندي كبداية و أرى به توخي للدقة اكثر من غيره؛ و صحة وسلامة ابنك اودعيها و دعيها لرب الكون الرحمن الرحيم مع الاخذ اختي بالاسباب و التوكل عليه تعالى، وفقك الله
02-03-2012 12:06 AM
عبادي انا
واللة يا معروف البخيت ما فية عبادي ذكرك ... على اصبع مجروح والان اتذكرت انك عبادي كل العبابيد والشعب الاردني شاف انك تاجرت با السلطية في كل حكوماتك يا رب يقدمولك وقية كنافة... طبعا انت ومحمد عبد اللي يقرف يحكي مع عبادي حسبي اللة ونعم الوكيل
02-03-2012 01:23 AM
أم الريان إلى العبادي
مشكور يا ابني والشهم هو اللي يوسع قلبه ويحكم عقله وبالنسبة لكتاب القلقشندي لدي نسخة منه وشكراً لك على النصيحة
02-03-2012 11:02 AM
أم الريان للعبادي
وأزيدك من الشعر بيت يما "يشهد الله على اللي أقوله إني من يوم ما وعيت على هالدنيا وأنا ربي باليني بالسلطية (غشمرة) هم اللي محوطيني من طفولتي لغاية الحين وأنا مش صغيرة تغربت في أول دولة خليجية وكان أول إنسان التقيته بمحيطي فتاة من العبابيد ولو ذكرت اسمها لعرفتوني كلكم لأني ما أظن حدا في العبابيد سما بنته بهيك اسم غير أبوها، وبعدين انتقلنا لدولة ثانية، فكان أول إنسانة التقيتها أمريكية من أصل سلطي وأخت رجال والله، يعني ربنا مش راحمني من السلطية (غشمرة مرة ثانية) وهم هلي والله، وما غلطت لين قلت أنه الخصاونة أشراف، هذا اللي قرأته بتاريخهم، ويشهد الله أنهم جماعة محترمة مثقفة ويشهد أني أحبهم. وسلامتك والله يعطيك الصحة وطولة البال على اللي مثلنا
02-03-2012 11:14 AM
بنت الجنوب الشوبك
من خلال تحليلي انها لعبه على محاربة الفساد بدأوا بالمعاني وحرضوا المغانيه بطريقه او باخرى واحتجوا المعانيه وطلعوا المعاني والان اجا دور العبابيد ورح يحتجوا العبابيد حتى يكون للحكومه حجه ويقولون ماذا نفعل لكم يا اردنيين انتم لا تريدون محاربة الفساد ويبقى الفساد على ما هو عليه لكن لا اذا كان البخيت متورط في قضية فساد فليحقق معه ويخضع للقانون اذا بريئآ

يطالب برد اعتباره واذا كان مذنبا يعاقب ومن بعده باسم عوض الله وغيره وغيره وكل الفاسدين والمفسدين حتى كل مسؤول جديد يخاف الله في هالشعب الاردني الي طول عمره خايف على مصلحة هالوطن وساكت عليهم خربوا الوطن بتهمو المواطن المسكين كل ما يشكي بده ( يخرب البلد )لازم نسكته ويخرس

هيك الله كتب عليه الفقر والجوع والقهر

والظلم الي مبين عينك عينك

حسبي يا الله ونعم الوكيل في كل ظالم

والله حرام فيهم ثقة سيدنا الملك عبد الله

الله يطول عمره
02-03-2012 12:55 PM
صقر1
وين كانت هالفزعة عندما كانت تباع مقدرات الوطن وتنهب ثرواته ؟؟ انا ارى ان هذه الهبه ضد رئيس الوزراء الخصاونه هى اقليمية عنصرية ..فمن جهة نطالب الحكومه بمحاسبة الفاسدين وعندما يتبين ان هذا الفاسد ابن العشيرة الفلانية...يقوم بتجييش عشيرته ويقوم بالتحريض تحت شعارات اقليمية عنصرية مقيته ..اذا كنا مع الفاسدين من ابناء العشيرة فلماذا نطالب الحكومه بمحاسبة الفاسدين ..من الاولى ان نقول للحكومه ما بدنا تحاسبوا حدى وعفا الله عن ما مضى. اشرف واحسن.
02-03-2012 02:19 PM
ابو محمد .ق
وقعت بين الاردنيين ......
12-03-2012 02:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات