وماذا عن المتقاعدين المدنيين؟


يبدو أن الحكومة، في غمرة انشغالها بما يجري من مسيرات وإضرابات واعتصامات، قد وضعت إعادة هيكلة رواتب المتقاعدين المدنيين على الرف ريثما تنتهي من ما يجري على الساحة الآن، ولا ندري لماذا؟ هل لأن المتقاعدين المدنيين يعيشون في بحبوحة، ولا ضرورة للاستعجال في تعديل أوضاعهم في الوقت الحاضر؟ أم لأنهم اعتادوا العيش على الكفاف، فلا مانع من أن يقضوا ما تبقى لهم من العمر على هذا النمط من الحياة؟ أم لأنهم "الحيط الواطي" كما يقول المثل الشعبي؟

كانت الحكومة قد وعدت بصرف الرواتب الجديدة للمتقاعدين المدنيين نهاية هذا الشهر وبأثر رجعي اعتبارا من بداية العام، لكننا لا ندري إن كانت الحكومة ستلتزم بوعدها أم لا، إذ لم يعد أحد يتحدث عن ذلك، كل الذي قيل هو أن الحكومة رفعت مشروع إعادة هيكلة رواتب المتقاعدين المدنيين إلى الجهات المعنية، وانقطعت الأخبار بعد ذلك، فلا حس ولا خبر.

الأخبار التي تتناقلها وسائل الإعلام المختلفة هذه الأيام تدور حول إعادة هيكلة رواتب المتقاعدين العسكريين وأئمة المساجد وغيرهم، فماذا عن المتقاعدين المدنيين؟ سؤال يطرحه المتقاعدون المدنيون على الحكومة، ويريدون له جواباً.

المتقاعدون المدنيون ليسو الحيط الواطي، صحيح أن الغالبية العظمى من هؤلاء الغلابى قد بلغوا من الكبر عٍتيِّا، ويتناقص عددهم يوماً بعد يوم، بحكم العمر الافتراضي والاستهلاك، لكنهم في الوقت ذاته قادرون على أن يرفعوا الصوت عاليا للمطالبة بحقوقهم المشروعة أسوة بغيرهم من المتقاعدين وغير المتقاعدين.

العدالة تقتضي المساواة بين جميع الموظفين، سواء كانوا مدنيين أو عسكريين أو موظفي المؤسسات الأخرى، في الرواتب والمكافآت والحوافز والرواتب التقاعدية والتأمين الصحي والتسهيلات وغيرها، وهذا ما أعلنته الحكومة مشكورة جهاراً نهارا، لكن المشكلة تكمن في التنفيذ، والفارق بين النظرية والتطبيق كبير جداً، فمتى يكون التطبيق؟




تعليقات القراء

متقاعده
تسلم على مقالك ومستعدين للاعتصامات
27-02-2012 05:14 PM
يحيى المجالي
أشكر الكاتب على مقالته بخصوص المتقاعدين المدنيين والذين قضوا زهرة شبابهم في خدمة الوطن أكلونا لحما ورمونا عظما هذه الفئة الصامتة المظلومة صمتت عنها الحكومة وهي تعتقد أنها الحلقة الأضعف ولكننا نقول للحكومة لا تقعي في علطة المعلمين فإننا ما زلنا ننتظر ولن يطول الإنتظار
27-02-2012 08:17 PM
متقاعد
مقال في غاية الاهميه
27-02-2012 08:56 PM
صقر1
لا تستعجل الخير بعده باولة بكره بتيجيكم الزيادة وبتتبحبحوا..
28-02-2012 04:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات